الخميس، 11 يناير 2018

طريقة تكثيف الشعر من الامام

شارك المقالة :

ماهي طرق تكثيف الشعر من الامام؟


يعاني العديد من الناس من خفة الشعر من الامام. وذلك بسبب عدة عوامل مثل الشيخوخة، والبيئة الخاصة بك ومستوى الإجهاد الذي يمكن أن يسبب بدوره تساقط الشعر الأمامي. في هذه المقالة سوف نطلعك على تقنيات العناية بالشعر، و كيفية تغيير نمط الحياة، وخيارات العلاج التي تساعد في تكثيف الشعر من الامام.
تكثيف الشعر من الامام
رعاية شعرك:
قبل اعتماد علاج معيّن لتكثيف الشعر يجب أولا التخلص من العادات السيئة التي اكتسبناها و من ذلك تجنب الشامبو الذي يحتوي على المواد الكيميائية، والمكيفات ومنتجات تصفيف الشعر.

صحيح أن معظم منتجات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية التي هي فعالة في تنظيف شعرك، ولكن يمكن أن تسبب له الكثير من الضرر بما فيه تساقطه من الامام. لذلك من الأفضل تجنبها.

كبريتات الصوديوم هي مواد التنظيف الموجودة في معظم الشامبوهات وهي تتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر وتسبب ضعفه وفقدانه الشعر مع مرور الوقت. عليك اختيار المنتجات العضوية أو المنتجات المصنوعة من الزيوت الطبيعية.

لا تغسل شعرك كل يوم. ففروة الرأس تنتج الزيوت الطبيعية التي تغلف الشعر و تحميه من تلف الخارج. عندما تتم إزالة هذه الزيوت يوميا عن طريق الغسيل، يصبح الشعر أضعف مع مرور الوقت.

الجميع ليس لديهم نفس الجسم، ولكن المعظم منهم يجب أن يكونو مريحين في غسل شعرهم 2-3 مرات في الأسبوع، دون الحصول على الدهون أيضا. إذا كان شعرك بطبيعة الحال دهني تماما، قد ترغب في غسله ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

استخدام الشامبو الجاف:
عليك استخدام "الشامبو الجاف" لرعاية شعرك عند غسله. فهو يعطيه مظهر جديد وله فائدة إضافية في جعل الشعر يبدو أكثر سمكا. هذا الشامبو الجاف في شكل مسحوق يمكنك تطبيقه على شعرك بواسطة مشط، و توزيعه حول الجذور. 

استخدام الزيوت الأساسية:
عليك استخدام الزيوت الأساسية. على غرار زيت البابونج، الخزامى، روزماري، الزعتر، إبرة الراعي و خشب الأرز، وغيرها، فهي تساعد على رشاقة بصيلات الشعر.

تقوم بتطبيق من 10 إلى 20 قطرة من الزيت الخاص بك على فروة رأسك، وتدليكها بأصابعك. يمكنك أيضا خلط 3 إلى 5 قطرات من الزيت العطري في الشامبو أو مكيف عندما تغسل شعرك.

لعلاج عميق لشعرك قم بإضافة 5 إلى 10 قطرات من الزيت إلى 80-120 مل من زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو زيت عباد الشمس. تطبيق الزيت على شعرك، مع الحرص على تغطية كل جذوره. التفاف شعرك في منشفة والسماح للزيت بالبقاء لمدة 30 دقيقة، ثم استخدام الشامبو والبلسم كالمعتاد.

إجراء تغييرات في نمط الحياة لشعر أكثر كثافة:
عليك إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع الكثير من فيتامين (ب) والحديد. حيث يلعب فيتامين B دورا هاما في صحة شعرك، لذلك عليك الحصول على ما يكفي منه للحفاظ على شعر كثيف والحد من خسارته. الفواكه والخضار والمكسرات والأرز البني، هي مصادر جيدة من فيتامين "باء".

كما تؤدي النظم الغذائية التي تعاني من نقص الحديد إلى ضعف نمو الشعر. لحوم البقر والضأن والدواجن والأسماك والخضار الخضراء ومنتجات الحبوب هي مصادر جيدة للحديد.

تدليك فروة الرأس باستمرار:
تدليك فروة الرأس بانتظام مع أصابعك يزيد الدورة الدموية فيها، مما يساعد على نمو الشعر الصحي.

اتبع العلاجات لشعر أكثر كثافة من الامام:
يمكنك محاولة تجريب منتج لتكثيف الشعر متاح دون وصفة طبية. فهناك منتجات مصممة للرجال والنساء الكثير منهم يجدون أنها فعالة. عليك اختبار المنتج على جزء صغير من رأسك قبل تطبيقه على كامل الفروة، حيث يمكن أن يكون لديك حساسية.

نصائح لتكثيف الشعر من الامام:
  • ضع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على شعرك لمدة ساعة على الأقل قبل الاستحمام. ينصح بهذا مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.
  • عليك بذل قصارى جهدك لفك شعرك ببطء وبلطف، وذلك باستخدام مشط واسع مسنن. لا تستخدم فرشاة على الشعر الرطب لأنها قد تكسره.
  • لا تسيء استخدام أجهزة مثل الحديد المسطح.
  • دائما قراءة تعاليم الاستعمال قبل وضع أي شيء في شعرك.
  • إضافة مكيف للشعر الجاف ويترك لمدة 20 إلى 40 دقيقة ثم شطفه و ترك شعرك يجف في الهواء.
  • استخدام الشامبو والبلسم مع حليب جوز الهند (الذي لا تحتوي على كبريتات) 
  • إضافة بضع قطرات من الزيت إلى المكيف. تطبيق المكيف الخاص بك على الجذور فقط، ثم استخدم أصابعك لتوزيعه على شعرك. ستلاحظ كثافة الشعر بعد مدة وجيزة.
  •  الزيوت و التدليك المستمر يعملان جنبا إلى جنب من أجل تحقيق كثافة للشعر و نعومة له.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *