الأربعاء، 3 يناير 2018

اسرع طريقة لتطويل الشعر

شارك المقالة :

ماهي اسرع طريقة لتطويل الشعر؟


منتجات العناية بالشعر المتاحة تجاريا يمكن أن تساعدك على أن يطول شعرك بشكل سريع نسبيا، ولكن هناك طرق أسهل و أسرع و أكثر طبيعية لتطويل شعرك في المنزل. 
تطويل الشعر
ويمكنك العثور على علاجات الشعر الشخصية عن طريق ضبط التقنيات الأساسية للعناية بالشعر و القيام بتغيرات في النظام الغذائي الخاص بك. فكيف يمكن تطويل الشعر بسرعة عبر هذه الآليات؟

ماسكات ووصفات تعمل على تطويل الشعر بسرعة:

فرك الزيوت الطبيعية على فروة رأسك 
 الزيوت الطبيعية الجيدة يمكن أن تساعدك في إزالة الأوساخ وغيرها من الشوائب في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تجديد بصيلات الشعر و بالتالي تطويل أسرع للشعر. هذه الزيوت يمكنها أيضا أن تساهم في ترطيب شعرك. فشعرك يصبح أقل هشاشة إذا كنت ترطبه بشكل صحيح.

ومن بين الزيوت التي يمكنك استخدامها لتطويل شعرك : زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخزامى، زيت الخروع، زيت الجوجوبا، اللوز، زيت روزماري، زيت السمك، زيت شجرة الشاي، زيت بذور العنب، زيت الخردل و زيت الأفوكادو) 

عليك استخدام الزيت في درجة حرارة الغرفة أو أكثر قليلا. لتسخين الزيت الخاص بك، يمكنك وضع زجاجة صغيرة مغلقة من الزيت المفضل لديك في وعاء من الماء الساخن والسماح لها بالنقع لمدة دقيقة أو اثنتين. 

ثم تقوم بتدليك فروة رأسك مع هذا الزيت وتغطية شعرك بواسطة قبعة أو منشفة. السماح للزيت بالبقاء لمدة 15 إلى 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

ماسك صفار البيض لتطويل الشعر بسرعة:
البروتينات في البيض يمكن أن تعزز طول شعرك و تعطيه حجم، فضلا عن المساعدة على نموه. لتحضير القناع تقوم بكسر بيضة في وعاء وخفق صفار البيض والأبيض معا. يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل أو زيت الزيتون للحصول على تأثير الترطيب للشعر.

تطبيق خليط البيض على شعرك بعد الشامبو. دع خليط الترطيب يبقى لمدة 10 إلى 20 دقيقة. إذا كنت ترغب، يمكنك تطبيق مرطب ما دام خليط البيض لا يزال على شعرك. بخلاف ذلك، يمكنك شطفه مباشرة بالماء الساخن.

خل التفاح لتطويل الشعر:
عليك شطف شعرك مع خل التفاح مرة واحدة في الأسبوع لإزالة تراكم الشوائب أو المخلفات التي تركتها مستحضرات التجميل أو الزيوت التي تستخدمها على شعرك.

صب 60 مل من خل التفاح في شعرك لاختراق جذوره و حاول أن يغطي الخل كامل طول شعرك. عند الانتهاء، قم بغسل شعرك كما تفعل عادة.

حليب جوز الهند لتطويل الشعر:
حليب جوز الهند يحتوي على الكثير من البروتين، والأحماض الدهنية والحديد. كل هذه المكونات، عندما تجتمع، يمكن أن تقوي شعرك و تساهم في تطويله ناهيك عن تقليل كبير من خطر هشاشة الشعر. 

يمكنك تدليك جذور شعرك مع حليب جوز الهند من خلال القيام بحركات دائرية وثابتة بواسطة أصابعك. ترك الحليب على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ والغسيل مع شامبو خفيف.

يمكنك أيضا إضافة 1 ملعقة كبيرة من  العسل إلى حليب جوز الهند قبل تطبيقه في جذور شعرك. فالعسل يزيد من خصائص ترطيب حليب جوز الهند ويعزز فعاليته.

الصبّار (الألوة فيرا) لتطويل الشعر:
يحتوي الصبار على الأحماض الدهنية والزنك والحديد وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين E و كل هذه الفيتامينات والمعادن تلعب دورا هاما في نمو وصحة شعرك . بشكل عام، جل الألوة فيرا يمنع الزهم من التركز في الشعر، و هذا مهم جدا لأن الزهم يجذب الأوساخ والبكتيريا المسؤولة عن تساقط الشعر.

تقوم بمزيج 2 ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون،1 ملعقة كبيرة من العسل و 30 مل من الماء الساخن. تطبيق هذا الخليط مباشرة على فروة الرأس. السماح للصبار بالبقاء لمدة 30 دقيقة. بمجرد الانتهاء، أشطف شعرك بالماء الدافئ وغسله مع شامبو خفيف.

إعادة تعلم الأساسيات لتطويل الشعر:

تحفيف الجذور:
يجب تحفيف شعرك مرة واحدة كل أربعة إلى ستة أسابيع. من الناحية الفنية، قص شعرك لا يساعد على جماله و رونقه. لكن من ناحية أخرى، فإنه يخلصك من الجذور الجافة أو التالفة.

إذا كنت لا تقومين بالرعاية الكافية له، فإن التحفيف يمكن أن يرفع طول الشعر ويجعله ينمو. فإذا كنت تريد شعر صحي طويل، يجب عليك تحفيف هذه الجذور بانتظام.

رعاية فروة الرأس مع التدليك:
تدليك فروة الرأس يمكن أن يزيد نشاط الدورة الدموية فيها. وبالتالي تحفيز بصيلات شعرك على أن تنمو بشكل أسرع. كما أنّ تدليك فروة الرأس مع واحدة من الزيوت المذكورة أعلاه هو أفضل من التدليك الجاف.

تخلص من الإجهاد:
الإجهاد يمكن أن يجعل شعرك هش وأيضا يبطئ السرعة التي يطول بها. يمكنك إدارة الإجهاد من خلال  القيام بأنشطة الاسترخاء.أو ممارسة تمارين اليوغا،الذهاب للنزهة في الحديقة لمدة 30 دقيقة. النوم يمكن أن يساعد أيضا على تقليل التوتر. ضرورة النوم بين سبع وثماني ساعات في الليل كلما كان ذلك ممكنا.

تجنب الحرارة:
الحرارة يمكن أن تجفف شعرك بشكل أسرع. فهي تحرقه بسهولة أكبر و تجعله يصبح هشا. يمكنك تقليل خطر تلف شعرك بالحرارة عن طريق السماح له أن يجف في الهواء الطلق.

إذا كنت تجفف شعرك بواسطة مجفف الشعر، قم بتعيينه إلى أدنى درجة حرارة مع تدليكه بعد النتهاء بالزيت الطبيعي، مثل زيت جوز الهند، لحمايته من التساقط. فالحرارة سوف تحرق الزيت الزائد، بدلا من حرق المياه والأنسجة في شعرك.

يجب عليك أيضا تجنب استخدام أجهزة تصفيف الشعر التي تستخدم الحرارة مثل المكواة الحديد. بالإضافة إلى استخدام حرارة أقل، يجب عليك أيضا تجنب الماء الساخن .فالماء الساخن يمكن أن يجعل شعرك هش لذلك من الأفضل بالنسبة لك استخدام الماء الفاتر إذا كنت تريد أن يطول شعرك و ينمو بشكل أسرع.

استخدام أقل للشامبو:
الشامبو يعمل على إزالة الزيوت التي تنتج بشكل طبيعي من قبل الشعر. هذا الزيت يحمي شعرك ويسمح له أن يطول دون خطر الجفاف. عليك غسل شعرك مرة واحدة فقط في الأسبوع، والحد الأقصى ثلاث مرات، للحفاظ على الزيت الذي ينتجه شعرك.

لاحظ أنه لا يزال من المهم أن يغسل شعرك، لأن الفائض من الزيت يمكن أن يتسبب في منع بصيلات الشعر على أن تنمو و يجعل نموها أكثر صعوبة.
  
اعتماد نظام غذائي لتطويل الشعر:

تستهلك المزيد من التوابل:
"كابسيسين" هي مادة كيميائية مسؤولة عن المذاق اللاذع للفلفل. كما تساعد هذه المادة الكيميائية على تطويل الشعر عن طريق محاكاة عوامل النمو الطبيعي له، حتى تتمكن من زيادة سرعة طول شعرك من المحبذّ جدا استهلاكه.

تناول الفيتامينات لتطويل الشعر
يمكنك تناول فيتامين B8 من خلال نظامك الغذائي أو عن طريق تناول المكملات الغذائية. إذا كنت ترغب في العثور على فيتامين B8 في الأطعمة، تناول المزيد من الطماطم والجزر.

فيتامين B8 يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء ويزيد من مستوى الأنسولين في الجسم. وهكذا، يمكن للدم أن يحمل المزيد من الجلوكوز إلى بصيلات الشعر. هذا الفيتامين يحفز أيضا الخلايا الكيراتينية التي هي مسؤولة مباشرة عن قوة الشعر.

إذا كان لديك نظام غذائي متوازن، فمن المرجح أن يكون لديك كل الفيتامينات التي يحتاجها شعرك دون الحاجة إلى اتخاذ المكملات الغذائية. إذا كنت ترغب في زيادة تناول فيتامين الخاص بك، هناك بعض الفيتامينات المفيدة التي تحتاج إلى استهلاكها إذا كنت تريد أن تجعل شعرك أقوى وأطول.

  • فيتامين (أ) يحافظ على طول شعرك وفروة رأس رطبة كما أنه ينظم حمض الطبيعية الذي تنتجه بصيلات الشعر.
  • فيتامين B3 يحسن الدورة الدموية في بصيلات الشعر، والتي بدورها تحفز طول الشعر.
  • فيتامين B12 يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء. وهناك مستوى عال من خلايا الدم الحمراء يجلب المزيد من الأوكسجين إلى بصيلات الشعر لتطويلها.
  • فيتامين C يحسن قوة شعرك، مما يجنبه خطر الانقسام. كما أنه يساعد جسمك على إنتاج الأنسجة والشعر الجديد.
  • فيتامين (ه) هو فيتامين آخر يحفز الدورة الدموية. و يمكنه أيضا مساعدة الجهاز المناعي، لذلك سيجعل شعرك يطول بأكثر صحة. كما يجب عليك أيضا أن تستهلك الكثير من الحديد والزنك، وكلاهما يساهم في تحسين الدورة الدموية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *