الثلاثاء، 9 يناير 2018

افضل وصفة لتنعيم الشعر

شارك المقالة :

ماهي افضل لتنعيم الشعر بسرعة؟


تعاني من جفاف الشعر و تلفه، لا تقلق فهذا ليس أمرا حتميا عليك قبوله حيث يمكنك التخلصّ من المشكلة عبر عديد الوصفات الطبيعية التي تساهم في تنعيم شعرك و منحه إشراقا و حيوية ومن أهمها وصفة القرفة لتنعيم شعرك و ترطيبه بشكل طبيعي مع رائحة جميلة و عطرة. فكيف يمكن إعداد وصفة القرفة و استخدامها لتنعيم الشعر؟
وصفة لتنعيم الشعر
وصفة القرفة لتنعيم الشعر:
المكونات :
تحقق من الخزائن في المطبخ الخاص بك قبل الخروج لشراء المكونات اللازمة. قد يكون لديك بالفعل كل ما تحتاجه في المنزل لتنعيم شعرك.

القرفة :
شراء القرفة العصي أو مسحوق. تأكد من شراء ما يكفي، لأنك تحتاج عدة ملاعق منها في وصفتك.
العسل :
يفضل أن يكون العسل طبيعيا. إذا لم تتمكن من العثور عليه، حاول استعمال العسل النقي.
مكيف :
يمكنك استعمال أي مكيف ترطيب تريده طالما أنه يساعد شعرك على التخلص من المواد الكيميائية التي تراكمت فيه.
عصير الليمون:
إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك شراء الليمون و إعداد العصير في المنزل.
غطاء دش:
إذا كنت لا ترغب في شراء قبعة الاستحمام، يمكنك استخدام غطاء من البلاستيك.

إعداد الخليط :
 وضع المكونات في وعاء و مزجها جيدا.
  • كوب من العسل 
  • كوب من البلسم
  • ملعقتين من عصير الليمون 
  • 2 ملاعق كبيرة من القرفة

طريقة التطبيق:
ترك المزيج على شعرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة. العسل يحتوي على "بيروكسيد الهيدروجين". عند خلط القرفة معه، فإنه ينشط هذه المادة لتساهم في تنعيم شعرك وترطيبه.

يجب أن تقوم بتسريح شعرك جيدا باستعمال المشط قبل تطبيق الوصفة عليه. وزع الوصفة على شعرك بالتساوي من الجذور إلى الأطراف. تأكد من عدم وجود عقدة في شعرك. وبهذه الطريقة، تتأكد أن الخليط يمكن أن يصل إلى جميع خيوط الشعر. يمكنك استخدام هذه الوصفة على الشعر النظيف أو غير المغسول.

اختبار الخليط: 
قبل تطبيق الخليط على شعرك، يجب عليك اختبار كمية صغيرة على يدك. إذا قام الجلد برد فعل، لا تقم بتطبيق الوصفة على رأسك.ف من الممكن أن تكون فروة رأسك تعاني من نوع من الحساسية من القرفة.

للتأكد من ذلك عليك فرك القليل من معجون القرفة على الجزء الخلفي من يدك وتركه عليها لمدة 5 إلى 10 دقائق للتأكد من أنك لن تتعرض لرد فعل تحسسي. القرفة يجب أن تعطيك الإحساس الدافئ، ولكن لا ينبغي أن تحرق فروة رأسك. إذا كانت لديك فروة رأس حساسة، لا ينصح بهذه الوصفة. إذا كنت تشعر بحرقان، قم بشطف يدك على الفور!

تطبيق الخليط :
سوف تقوم بتوزيع الخليط على كامل فروة رأسك! يمكنك الحصول على مساعدة صديق إذا كان ذلك ممكنا فهو أنجع لضمان توزيع الوصفة بالتساوي.

  • فرش الخليط على يديك. تطبيقه من جذور شعرك إلى أطرافه. تأكد من وضع كمية سخية ونشرها على طول الشعر.
  • إذا كان الخليط سميك جدا، أضف له ربع كوب من الماء.
  • إذا كان شعرك سميك جدا، قسمه إلى عدة أقسام قبل تطبيق الخليط.
  • يجب الحرص على عدم وضع الخليط في عنقك لأنه قد يهيج بشرتك.
  • اتركه يستريح.عليك إعطاء الخليط ما يكفي من الوقت لتنعيم شعرك أثناء الاسترخاء قليلا.
  • قم بشد شعرك في شكل كعكة وتغطيته. يمكنك استخدام غطاء الدش لتغطيته بسهولة.
  • عليك ترك الخليط على شعرك لمدة 2 إلى 4 ساعات. إذا كان ذلك ممكنا،السماح له بالبقاء بين عشية وضحاها.
  • وضع منشفة على الوسادة الخاص بك. فحتى لو كنت وضعت قبعة الاستحمام، الخليط يمكن أن يصل إلى السرير كامل الخاص بك إذا كنت تتحرك أثناء النوم. لذلك يتوجب وضع منشفة على الوسادة لحمايتك.

اغسل شعرك: 
عليك التحلي بالصبر. فهذه الوصفة المكوّنة من القرفة و العسل سوف تسبب لك بعض المتاعب عندما تريد غسل شعرك وإزالة الخليط. لذلك قبل محاولة غسل شعرك، من المستحسن بذل قصارى جهدك لشطف الخليط منه.

اغسل شعرك بالشامبو: عند الانتهاء من شطف كل الخليط في شعرك، قم بتطبيق الشامبو المعتاد الخاص بك. قد تحتاج إلى تطبيق الشامبو مرتين لتنظيف القرفة المتبقية، وقد تحتاج إلى ثلاثة أو أربعة تطبيقات للوصفة لجعل شعرك أكثر نعومة ورطوبة. 

بعض البدائل لوصفة العسل والقرفة:

حاول استبدال البلسم بزيت الزيتون: 
إذا كنت تريد طريقة طبيعية تماما لتنعيم شعرك، يمكنك استبدال البلسم مع زيت الزيتون فو مرطّب ممتاز، ولكن لا تستخدمه على الشعر الدهني. كما سيكون زيت الزيتون أكثر صعوبة عند الشطف.

على خلاف ذلك هذا المكوّن الطبيعي بلسم ممتاز للشعر المجعّد. فإذا كان لديك شعر جاف ومجعد ترغب في تنعيمه، سيتم امتصاص زيت الزيتون مباشرة في شعرك وسوف ينعّمه.

استخدام الهيل: 
الهيل هو من التوابل التي تحفز "بيروكسيد الهيدروجين" الذي يساهم في تنعيم الشعر. و بالتالي يمكنك استبدال القرفة مع الهيل للحصول على نتائج مماثلة لتنعيم الشعر. حاول تجربة هذه التقنية إذا كنت تعاني من حساسية من القرفة.

إضافة فيتامين C:
هذا الفيتامين هو وسيلة رائعة لإضافة المواد الغذائية إلى الوصفة الخاص بك. ففيتامين C هو واحد من العناصر الغذائية الأكثر فعالية للمساعدة في نمو وتعزيز نعومة شعرك. قم بسحق اثنين أو ثلاثة أقراص من فيتامين C وإضافتها إلى الخليط. يساعدك فيتامين "ج" أيضا على تنعيم شعرك والحفاظ على صحته.

نصيحة :
  • قد يكون من الأسهل تقسيم شعرك إلى ثلاثة أجزاء للتأكد من وصول خليط الوصفة لكامل جذوره.
  • لتحسين نوعية شعرك، قم بغسله بواسطة شامبو البابونج.
  • استعن بصديق لمساعدتك على نشر الخليط على الجزء الخلفي من رأسك. سيكون من الأسهل التأكد من تغطية جميع أجزاء فروة رأسك.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *