الجمعة، 12 يناير 2018

افضل زيت لعلاج تساقط الشعر

شارك المقالة :

افضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر:


الزيوت العطرية لها فوائد كثيرة، سواء بالنسبة للبشرة أو للشعر. في هذه المقالة سوف نشرح لك معرفة كيف يمكن لهذه الزيوت القيّمة أن تساعدك على مكافحة تساقط الشعر.
فما هي أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر؟
زيت لعلاج تساقط الشعر
فوائد الزيوت الأساسية للشعر:
الزيوت الأساسية هي تقريبا معجزة إذا كانت تستخدم بحكمة. وهي مفيدة جدا في علاج تساقط الشعر. فبعض الزيوت تساهم في تحفيز الأوعية الدموية التي تزود الأنسجة الشعرية بالأكسجين.

في حين تحافظ بعض الزيوت الأخرى على تطهير فروة الرأس عن طريق إزالة البكتيريا التي يمكن أن تضر نمو الشعر و تسبب تساقطه. هذا هو الحال من الزيوت الأساسية من شجرة الشاي ،زيت نبتة حكيم وزيت الكافور.

كما أن هناك أيضا زيوت أساسية فعالة لتحسين نمو الشعر مع تعزيز النمو الجديد له وتكثيفه. هذا هو الحال لزيت الغار. ناهيك عن علاج تساقط الشعر هذه الزيوت تساعد أيضا في ترطيب ألياف الشعر واستعادة ليونته وتألقه.

كيفية استخدام الزيوت الأساسية على الشعر لمنع تساقطه؟
كونها مركزة جدا، هذه الزيوت لا يمكن تطبيقها مباشرة على فروة الرأس، لأنها تعرضك لخطر التسبب في الحساسية. يجب أن تكون مخففة في تركيبة من الزيوت النباتية. ويمكن أيضا أن تضاف إلى الشامبو أو قناع الشعر المعتاد.

وصفات الزيوت لعلاج تساقط الشعر:
إذا كنت من محبي الوصفات منزلية الصنع، سنعلمك كيف تقوم برعاية خاصة لشعرك لحمايته من التساقط بالاعتماد على الزيوت الأساسية من خلال الوصفات القليلة التالية:

وصفة زيت الغار والخزامى:
تحتاج 6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، 6 قطرات من زيت الغار الأساسي، وكلاهما معروف بخصائصه المهدئة والمكافحة لتساقط الشعر، و 100 مل من زيت الصويا أو السمسم النباتي.

تخلط جميع المكونات في زجاجة نظيفة. استخدام الخليط الذي تم الحصول عليه ما قبل الشامبو. ببساطة قم بتطبيقه على جميع فروة الرأس والسماح له بالبقاء لمدة 20 دقيقة قبل غسل شعرك.

يفضل استعمال شامبو خفيف بدون كبريتات للحفاظ على صحة شعرك. أثناء تطبيق الزيت ما قبل الشامبو، عليك تدليك فروة الرأس لتحفيز بصيلات الشعر في حين تتمتع بلحظة من الاسترخاء.

وصفة زيت الغار وشجرة الشاي:
لهذه الوصفة، يفضل استعمال شامبو معتدل مع رقم هيدروجيني محايد. تقوم بإضافة 5 مل من زيت الغار و 50 قطرة من زيت شجرة الشاي. اسمحوا للزيت بالبقاء على فروة الرأس لبضع دقائق قبل الشطف بدقة.

وصفة زيت الخروع لعلاج تساقط الشعر:
تحتاج إلى نفس الكمية من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو. قم بمزج المكونات في زجاجة. يتم الحفاظ على هذا المزيج بشكل جيد، والذي سوف تستخدمه لتدليك منتظم لفروة الرأس، مرتين في الأسبوع على سبيل المثال.

يمكنك إعداد خليط آخر له نفس التأثيرات عن طريق خلط 10 قطرات من زيت سانت توماس الأساسي و 10 مل من زيت نبات الأفوكادو. هذا الأخير هو أيضا فعال لإعادة نمو الشعر و علاج تساقطه.

مكافحة تساقط الشعر مع الزيوت الأساسية:
يمكنك إعداد محلول مضاد لتساقط الشعر من المكونات التالية. تحتاج 20 قطرة من زيت الغار، 20 قطرة من زيت النعناع و 50 قطرة من زيت الإيلنغ الأساسي. ثم إضافة زيت إكليل الجبل.

يستخدم هذا المستحضر يوميا على فروة الرأس بأكملها. بعد رش هذا المستحضر،عليك التفاف شعرك في منشفة دافئة والسماح له بالبقاء لمدة 10 دقيقة قبل إزالته.

مزيج من الزيوت الأساسية لعلاج تساقط الشعر:
الزيوت الأساسية يمكن أيضا أن تكون ذات فائدة كبيرة في تحسين وتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

تحتاج:
  • 2 قطرات من زيت خشب الأرز
  • 3 قطرات من زيت الخزامى
  • 3 قطرات من زيت روزماري (تجنبه إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم(
  • 2 قطرات من زيت الزعتر 
  • 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب (غير مستحسن إذا كان لديك بشرة حساسة جدا لأنه يسبب تهيج واحمرار)
  • نصف ملعقة صغيرة من الزيوت النباتية الجوجوبا، والمعروف عنها ترطيبها و خصائصها المغذية للشعر.

طريقة التحضير والتطبيق:
قم بمزيج جميع المكونات معا للحصول على مزيج زيتي متكون من أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر. عليك تدليك فروة رأسك بواسطة هذا المزيج لمدة دقيقتين كل ليلة. ثم التفاف شعرك في منشفة دافئة و إبقائه حتى الصباح.

قائمة غير شاملة من الزيوت الأساسية ضد تساقط الشعر:
العديد من الزيوت العطرية، المتاحة في المخازن العضوية، على شبكة الإنترنت أو في الصيدلية، سوف تساعدك على تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه.

ومع ذلك، فمن المهم أن نلاحظ أن النتائج لن تكون مرئية لبضعة أشهر، لذلك عليك أن تكون صبورا. هنا قائمة غير شاملة من بعض الزيوت الأساسية التي لها فوائد ضد تساقط الشعر:

  • زيت أركان يرطب الشعر و يمنعه من السقوط.
  • زيت الجريب فروت مثالي لتباطؤ فقدان الشعر والحد من إنتاج الزهم في فروة الرأس.
  • الزيوت الأساسية من الغار هي منشطة، وتعيد الحيوية إلى الشعر مع الحد من تساقطه. يمكنك إضافة 4 أو 5 قطرات من هذا الزيت العطري إلى الشامبو المعتاد.
  • الزيوت الأساسية من شجرة الشاي هي الحليف المفضل لفروة الرأس. كما أنها تساعد بصيلات الشعر لكسب القوة، مما يقلل من التساقط.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *