أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

افضل ماسك لتنعيم الشعر

ماهو افضل ماسك طبيعي لتنعيم الشعر؟

في هذه المقالة سوف نقدم لك أفضل الماسكات لتنعيم الشعر في المنزل. يمكنك اختيار ماسك حسب ذوقك، ستكون مرتاحا للقيام به بانتظام و الحصول على النتيجة التي تسعى إليها: شعر ناعم و سلس.

ماسك لتنعيم الشعر

لكن لا تنسى التدليك قبل تطبيق الخليط وفرك فروة الرأس جيدا للتأثير بشكل فعال على بصيلات الشعر، وقريبا جدا سوف تلاحظ التغيير.

ماسك لتنعيم الشعر بالقرفة:
هناك ماسكات مختلفة تعتمد على القرفة مع مسحوق معيّن و مع الزيوت العطرية، يمكنك صنع ماسك لتنعيم شعرك مع مقدار لا يزيد عن 1 ملعقة صغيرة من تابل القرفة و 5 قطرات من الزيت العطري.

ماسك القرفة الأول:

  • مسحوق القرفة، 5 قطرات من العسل، 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • أولا، قم بتذويب زيت جوز الهند، ثم تضاف بقية المكونات.
  • طبق الماسك على الشعر، ثم غطه بواسطة غطاء من البلاستيك أو منشفة.
  • يغسل شعرك مع الشامبو بعد 30-40 دقيقة.
  • قم بتكرار الماسك كل أسبوع لمدة 2 أشهر.

ماسك القرفة الثاني:

خذ 4 ملاعق صغيرة من الطين الأخضر أو ​​الأزرق، و ميعه بالماء. ثم قم بإضافة 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. عليك تطبيقه على شعرك لمدة 15-30 دقيقة، وهذا يتوقف على درجة الاحتراق. يغسل شعرك بالشامبو. كرر الماسك 8 مرات في 7-10 أيام.

ماسك لتنعيم الشعر بالخردل:
هذا واحد من أفضل ماسكات تنعيم الشعر في المنزل. يتم بيع مسحوق الخردل في المتاجر العادية جنبا إلى جنب مع بقية التوابل. الخردل يحقق زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وبالتالي يساهم في تغذية وتنعيم الشعر.

ولكن لا تنسى التدابير الاحتياطية، لذلك إذا كان لديك شعر جاف و فروة رأس حساسة، قم بإضافة الزيت إلى الماسك. احتفظ به لمدة 15 دقيقة على الأقل. كرر تطبيق الماسك على شعرك مرة واحدة كل 7 أيام، إذا كنت تستطيع يمكنك أن تفعل ذلك مرتين في الأسبوع.

كيفية تحضير ماسك الخردل:
تحتاج 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل المخفف في نفس الكمية من الماء الساخن. إضافة 1-2 ملعقة من السكر، 1 صفار البيض، 2 ملعقة كبيرة من أي زيت أساسي.

ضع القناع على فروة الرأس لمدة ساعة تحت كيس من البلاستيك. ثم اغسل شعرك بالشامبو. نعومة الشعر بعد 1 شهر من استعمال هذا الماسك تتطور بسرعة، وسوف يصبح سميكا و قويا. 

ماسك لتنعيم الشعر بالبصل: 
ماسك البصل يمكنه أيضا تنعيم الشعر ولكن العيب هو رائحته. لذلك يفضّل أن تستخدم عصير البصل دون اللب، ثم فركه في فروة الرأس. 

ماسك البصل والشوفان:
قم بفرم البصل على مبشرة صغيرة، أضف إليه مزيج من دقيق الشوفان مع العسل، عليك الحفاظ على الماسك لمدة 40-60 دقيقة بعد توزيعه على جذور شعرك، ثم قم بشطفه مع الشامبو والماء البارد والليمون.

ماسك لتنعيم الشعر بالعسل:
العسل مادة رائعة لنمو الشعر و تعزيز نعومته. لتحضير الماسك قم بمزج صفار البيض مع ملعقة كبيرة من العسل، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الصبار عليه. عليك تحريك الماسك و تطبيقه على جذور شعرك، وتدليكه بعناية في فروة رأسك، والحفاظ عليه حوالي 40 دقيقة تحت منشفة.

يتم غسل هذا الماسك بسهولة، حتى بدون الشامبو. كرر العملية 1-2 مرات في الأسبوع لمدة شهر.ليصبح الشعر ناعم الملمس. 

ماسك لتنعيم الشعر بالزيوت:

  • يتكون هذا الماسك من:
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الأرقطيون
  • 1 ملعقة صغيرة من “فيتامين أ” 
  • ملعقة صغيرة من الفيتامينات B1، B6، B12 
  • صفار البيض

ماسك لتنعيم الشعر مع أوراق الشاي:

الشاي يضبط درجة الحموضة في فروة الرأس، ويزيل الدهون الزائدة منها، و يعيد للشعر تألقه و نعومته الأصلية. سوف تحتاج لتحضير هذا الماسك 250 غراما من الشاي الجاف (يمكنك أن تجرب الشاي الأخضر) قم بتركه يرتاح لمدة ساعة واحدة بعد الانتهاء منه ثم وزعه على راسك و جذور شعرك. يتم غسل هذا الماسك بسهولة مع الشامبو. كرر استعماله مرتين في الأسبوع.

ماسك لتنعيم الشعر بالزنجبيل:
الزنجبيل يساهم في تدفئة فروة الرأس، وتعزيز الدورة الدموية لبصيلات الشعر ويشبعها بالفيتامينات والعناصر النزرة.

طريقة تحضير ماسك الزنجبيل:
خذ ملعقتين من زيت أساسي وأضف له ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون. قم بفرك هذا الخليط في جذور شعرك والحفاظ عليه لمدة نصف ساعة تحت منشفة. ثم اشطفه بالماء و الشامبو.

اقرأي أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.