السبت، 30 ديسمبر 2017

طريقة تكثيف الشعر الخفيف للنساء

شارك المقالة :

ماهي احسن طريقة لتكثيف الشعر الخفيف للنساء؟


أن تكوني جميلة، من الضروري أن تأخذي الرعاية الكافية لشعرك. من الشامبو إلى تدليك فروة الرأس ، لمستحضرات التجميل الطبيعية للاستخدام، أما إذا كان شعرك يعاني من مشكلة صحيّة فيجب الاعتناء به أولا و من ثم الاهتمام بالجانب الجمالي له.
تكثيف الشعر الخفيف للنساء
و في هذه المقالة سوف نقدم لك خطوات سهلة وعملية لتكثيف شعرك الخفيف. لذلك، اتبعي نصائحنا وتعليماتنا وعليك أن تكون على يقين من أن تقومي بالرعاية الكافية لشعرك بطريقة مثلى!

قص شعرك بانتظام لتكثيفه:
قص الشعر قد يولد لدى البعض الخوف من أنه لن ينمو بالسرعة المطلوبة. على العكس من ذلك، تحفيف الشعر بشكل متكرر يسمح له بشكل متزايد أن ينمو بصفة أسرع وأقوى. 

التأثير المعاكس هو أيضا صحيح، وهذا يعني أن الشعر ينمو بسرعة أقل و يكون أكثر هشاشة عندما يتم قصه نادرا فقط. من الناحية المثالية، يجب أن تحففي شعرك مرة واحدة على الأقل كل شهرين أو مرة واحدة في الشهر.

ليس من الضروري قص الكثير،عليك فقط مجرد قص سنتيمتر واحد من الشعرة. كما أنه، بالإضافة إلى تطويل الشعر وتقويته فإنه سيتم تعزيز ترطيب فروة الرأس و جعل الشعر أكثر جمالا إلى حد أنه سوف يصبح طويل و خاليا من الهشاشة.

الحليب و جوز الهند لتكثيف الشعر الخفيف:
استخدمي الحليب أو زيت جوز الهند لتسريع تكثيف شعرك. فحليب جوز الهند وأيضا زيت جوز الهند النباتي لديهما ميزة تكثيف الشعر بسرعة وبقوة. إنهما مناسبان للتطبيق على كل أجزاء الشعر يوميا لجعله أقوى، أطول و خاصة أكثر غزارة. 

زيت الخروع لتكثيف الشعر:
زيت الخروع هو 100٪ زيت نباتي عضوي طبيعي، بدون مواد كيميائية وبدون مواد مضافة، فعال جدا لتكثيف الشعر، جعله أقوى، وتحفيز فروة الرأس. استخدم زيت الخروع لآلاف السنين من قبل العديد من الحضارات في جميع أنحاء العالم، فقد أثبت قيمته.

وفي الواقع، فإن الشهادات المتعددة من مختلف مستخدمي هذا الزيت والعديد من البحوث العلمية التي أجريت خلال العقود الأخيرة كانت لتأكيد الخصائص العلاجية و التجميلية التي لا تصدق من هذا الزيت، فضلا عن فوائده للشعر.

بشكل عام،م ن المستحسن استخدام زيت الخروع النقي مباشرة على الشعر، من الجذور إلى الأطراف، مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة صفار البيض لتكثيف الشعر:
على الرغم من أن هناك العديد من مستحضرات التجميل لتكثيف الشعر الخفيف في محلات السوبر ماركت، فمن الممكن في بعض الأحيان أن لا نجد المنتج المناسب لإصلاح الشعر الخفيف لدينا.

في هذه الحالة، من الممكن دائما رعاية شعرنا بطريقة بسيطة وطبيعية وفعالة بفضل وصفات الجدّة، وخاصة باستخدام صفار البيض. الوصفة الشهيرة والممتازة لتكثيف الشعر الخفيف.

للقيام بذلك، تقومين بفصل الأبيض من الأصفر، ثم وضع صفار البيض في وعاء وخفقه لخلطه جيدا. ثم، تطبيق هذا الخليط النقي مباشرة على الشعر كأي قناع تجاري. في وقت لاحق، من المستحسن ربط الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل.

للحصول على أفضل تأثير، من الأفضل تغطية الشعر بمنشفة وتركه لمدة ساعتين أو حتى يجف الشعر. وأخيرا، شطفه بالماء. هذا الأسلوب فعال جدا لأن لديه تأثير تكثيف الشعر بشكل أقوى، أشد وأكثر جمالا.

استخدام مكيفات و أقنعة الشعر الخفيف لتكثيفه:
في الواقع، المكيفات هي المنتجات التي تستخدم فقط في الحمام، يجب تطبيقها والسماح لها بالبقاء خمس دقائق ثم شطفها. في حين أن أقنعة الشعر تنطبق أساسا على الشعر الرطب وتتطلب فترة راحة من نصف ساعة إلى ثلاثة أرباع ساعة. ومن المستحسن أن تقومي بالعناية بالشعر باستخدام الأقنعة والمكيفات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لأنها تساعد على جعل شعرك أكثر غزارة وأكثر صحة.

استخدام الخل لتكثيف الشعر الخفيف:
"فيناغر-بلانكو" هذا هو الخل الشهير لشطف الشعر الخفيف. يستعمل من خلال وضع رأسك على حوض الاستحمام و صب القليل من الخل على رأسك. ثم، تقومين بلف شعرك في منشفة. بعد راحة لمدة نصف ساعة، عليك شطف شعرك بالماء.

على الرغم من رائحة الخل القوية، هذا الأسلوب يساعد على استعادة كثافة شعرك بطريقة طبيعية وبسيطة بدلا من استخدام مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة.

تدليك فروة الرأس لتكثيف الشعر الخفيف:
تدليك فروة الرأس تبين أنها طريقة مثيرة جدا للاهتمام، لطيفة جدا وبسيطة للغاية لتحقيق كثافة للشعر. في الواقع، فقد ثبت أن تدليك فروة الرأس يحفز الدورة الدموية، وبالتالي، يعزز نمو الشعر.

وبالإضافة إلى ذلك، هذه اللحظة من الاسترخاء تساهم في مكافحة الإجهاد و توفر الرفاه. ولذلك فمن المهم عدم إهمال هذه الطريقة التي حتى بعض مصففي الشعر المحترفين يعتمدونها عند تطبيق الشامبو لزبائنهم.

لأداء هذه التقنية على النحو الأمثل، من المستحسن تدليك فروة الرأس مع أطراف الأصابع من خلال  القيام بحركات دائرية صغيرة، من الناحية المثالية، تعتمدينها عند تطبيق قناع أو عندما يكون الشعر مبلل.

الخلاصة :
شعرنا لديه معدل نمو مطرد. وتتراوح دورة حياته بين 3 و 5 سنوات تبعا لجنس الشخص و الرعاية التي يتلقاها الشعر. خلال هذه الفترة، كل الشعر يتوقف عن النمو. عندما تصل شعرة واحد إلى نهاية الدورة، يتم استبدالها من قبل آخرى و تسقط.

العديد من العوامل مثل الإجهاد، والنظام الغذائي، والنظافة يمكن أن تؤثر على كثافة الشعر. لهذا السبب لدينا أحيانا انطباع بأنه لن ينمو بعد الآن أو ليس بالسرعة التي نودها. 

الشعر الضعيف سوف ينكسر ويسقط قبل نهاية دورته العادية. على العكس من ذلك، إذا كان قويا، فإن نموه سيكون أكثر وضوحا. لذلك من الضروري الحفاظ على شعرنا حتى لا يتدهور.

هذه هي الغاية في أنه من المهم العناية بالشعر الخفيف، حتى ينشط، ويكون حيويا. هذه الرعاية تتم بتطبيق الأساليب و الطرق التي ذكرناها في المقالة. فلا تنسوا مشاركتنا بآرائكم.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *