أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

تكثيف الشعر الدهني الخفيف

تكثيف الشعر الدهني الخفيف بطرق طبيعية:
 
الزيوت الزائدة في الشعر الدهني يمكن أن تتسبب في العديد من المشاكل لفروة الراس. وقد يتم علاج هذه المشاكل البسيطة في المنزل مع التغيرات في روتين العناية بالشعر.
تكثيف الشعر الدهني
كل المسام في البشرة تحتوي على غدة دهنية، بما في ذلك فروة الرأس. المعروف باسم الغدد النفطية، وهي المسؤولة عن الحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة من خلال إنتاج الزهم.
 
عندما يتعلق الأمر بشعرك، الزهم هو المسؤول عن إعطاء خصل صحية ومتألقة. ومع ذلك، بعض الغدد الدهنية تنتج الزيوت الزائدة، مما يجعل شعرك دهني. إذا كان لديك بشرة دهنية، فأنت أكثر عرضة ليكون لديك شعر دهني خفيف.
 
لا تقلق بشأن هذه الحالة يمكنك التخلص من الشعر الدهني الخفيف بطرق طبيعية وبدون أي أثار جانبية.
 
أسباب الشعر الدهني والخفيف :
  • زيادة الهرمونات أثناء سن البلوغ غالبا ما تكون مسؤولة عن الزهم الزائد في الشعر. وبالنظر إلى هذه الحقيقة، قد يكون التعامل مع الشعر الدهني خلال مرحلة البلوغ مربكا. ومع ذلك، أنواع أخرى من تقلبات الهرمون يمكن أن يسبب الشعر الدهني مثل :
  • حبوب منع الحمل هي السبب الرئيسي في هذه المشكلة، وكذلك الحمل.
  • القضايا الهرمونية للرجال والنساء يمكن أن تؤدي إلى إنتاج الزهم الزائد في فروة الرأس.
  • إستعمال الشامبو القاسي يمكن أن يسبب في تهيج فروة الرأس، مما يساهم في المزيد من الزهم.
  •  شعرك لا ينبغي غسله أكثر من مرة في اليوم. إذا كان لديك فروة الرأس الزيتية، لا تستعمل فرشاة الشعر كثيرا، لأنها توزيع الشحوم على كامل خصل الشعر.
 
خل التفاح لتكثيف الشعر الدهني:
الفطريات موجودة بشكل طبيعي على فروة الرأس وتسمى مالاسيزيا. ولكن على الرغم من أنه فطر طبيعي يحدث، عندما ينمو خارج نطاق السيطرة، فإنه يمكن أن يتسبب في شعر دهني ويجعله خفيف وهذا يمكن أن يسبب قشرة الرأس.
 
لحسن الحظ، خل التفاح لديه القدرة على قتل الفطريات والبكتيريا، مما يجعله علاج منزلي ممتاز للشعر الدهني. وهو من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية.
 
طريقة التحضير والتطبيق:
ببساطة يمكنك تخفيف 2-3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ومن ثم رشه على شعرك بإستخدام زجاجة رذاذ، فقط تأكد من وصوله في الجذور وفروة الرأس. وشطف الشعر بعد 2-3 دقائق. قم بتطبيق هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتكثيف الشعر الدهني الخفيف.
 
صفار البيض لتكثيف الشعر الدهني:
صفار البيض لديه محتوى عالي من الكبريت، والتي يمكن أن تساعد في تكثيف الشعر الدهني. أيضا، صفار البيض يحتوي على الليسيثين والبروتين، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز مظهر شعرك وجعله أكثر اشراقا.
 
طريقة التحضير والتطبيق:
  • قم بخفق صفار البيض مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت شجرة الشاي أو زيت الزيتون.
  • طبق هذا المزيج على الشعر، وتركه لمدة 5 إلى 20 دقيقة، ثم غسله جيدا.
  • إتبع هذه العملية مرتين في الأسبوع وذلك لتكثيف الشعر الدهني الخفيف.
 
زيت شجرة الشاي لتكثيف الشعر الدهني:
بعض الزيوت الأساسية يمكن أن توفر النتائج المرجوة. ومن المعروف أن زيت شجرة الشاي للمساعدة في السيطرة على حب الشباب، ولكن لديها أيضا القدرة على السيطرة على إنتاج الزهم. عندما يتم إنتاج الكثير من الزهم، فإنه يمكن أن تتحد مع خلايا الجلد الميتة، في نهاية المطاف عرقلة المسام. 
 
هذا يمكن أن يسبب مجموعة من الحالات مشاكل الشعر الدهني. بالإضافة إلى ذلك، زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للميكروبات، والحد من البكتيريا، والتي قد تساعد على تقليل أو القضاء على الفطريات وتساعد على تكثيف الشعر الدهني.
 
هناك بعض الزيوت العطرية الأخرى تكون مفيدة مثل زيت الليمون وزيت البرغموت وزيت كافور. وذلك عن طريق إضافة بضع قطرات من هذه الزيوت إلى مكيف الشعر.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.