أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

احسن زيت لتطويل الشعر في شهر

ماهو افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه ؟


توجد عديد الزيوت الأساسية المفيدة و الناجعة لتطويل الشعر. من أهمها زيت الخروع الذي يستخدم منذ فترة طويلة كعلاج لتساقط الشعر وترققه.

احسن زيت لتطويل الشعر في شهر

كما أنّ لديه العديد من الاستخدامات الأخرى، بما في ذلك ترطيب الشعر الجاف، ترويض الشعر المجعد، كما يمكنه أيضا أن يساعد  على تطويل شعرك وجعله أقوى و أكثر كثافة.

زيت الخروع على غرار غيره من الزيوت الأساسية يتطلب الإعداد المحكم لاستعماله على الشعر لتطويله و هو في الحقيقة يستغرق وقتا طويلا لإعداده، وتطبيقه بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج.

فكيف يستعمل زيت الخروع لتطويل الشعر؟

1) إعداد زيت الخروع:
تطبيق زيت الخروع على الشعر يبدو وكأنه بسيطا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعله أكثر فعالية وأسهل للتطبيق. وفيما يلي قائمة بما ستحتاج إليه:  

  • زيت الخروع
  • زيت آخر (أركان، الأفوكادو، جوز الهند، الجوجوبا، اللوز الحلو، الخ)
  • الماء الساخن
  • وعاء
  • إناء
  • قبعة استحمام
  • منشفة
  • قميص قديم (مستحسن)
يجب تمييع زيت الخروع مع زيت آخر. لأنّ زيت الخروع سميك إلى حد ما. بالتالي خلطه مع زيت آخر يمكن أن يجعله أسهل قليلا للتطبيق. حاول استخدام جزء واحد من زيت الخروع وجزء واحد من زيت آخر، مثل أركان، أفوكادو، جوز الهند، الجوجوبا، أو اللوز الحلو. كل هذه الزيوت مفيدة للشعر.
 
يمكنك أيضا تجربة المجموعة التالية :
  • 3- ملاعق كبيرة (44 مل) زيت الخروع
  • 1- ملعقة كبيرة (15 مل) زيت الجوجوبا
  • 1- ملعقة كبيرة (15 مل) زيت جوز الهند

يمكن إضافة بضعة قطرات من الزيت العطري لإخفاء الرائحة. فزيت الخروع يمكن أن تكون رائحته سيئة. إذا كان هذا يزعجك، حاول إضافة 2-3 قطرات من زيت له رائحة طيبة، مثل زيت روزماري، النعناع، ​​أو زيت شجرة الشاي.

اقرأي أيضًا : كيفية تطويل الشعر بدون خلطات

قم بصب كل الزيوت في جرة صغيرة لخلط كل شيء معا. إغلاق الغطاء بإحكام، و هز الجرة لبضعة دقائق. عند الانتهاء من ذلك، قم بتغطيتها.  

ملء وعاء بالماء الساخن جدا. يمكنك أن تطبق “علاج الزيت الساخن” مع زيت الخروع عن طريق تسخينه في الماء الحار قبل الاستخدام. تسخين الزيت سوف يجعله أكثر فعالية وأسهل للتطبيق لكن لا تحاول تسخين الزيت في الميكروويف.

2) استخدام زيت الخروع:
تثبيت وتليين شعرك. على الرغم من أنه يمكنك تطبيق زيت الخروع على الشعر الجاف، ترطيب شعرك قد يساعد على امتصاص الزيت بشكل أفضل. لذلك شعرك يجب أن يكون رطبا قليلا.

عليك تغطية كتفيك بمنشفة فهذا سوف يحمي ملابسك من التبقع. غمس أصابعك في الزيت، وتدليك فروة رأسك لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق.

لا تستخدم الكثير من الزيت.القليل منه يقطع شوطا طويلا في التدليك. عليك أيضا استخدام أصابعك لتوزيع الزيت بين جذور شعرك وعبر فروة رأسك عبر حركات دائرية.

يمكنك أيضا استخدام قطارة العين بتنقيط الزيت على نقاط مختلفة في فروة رأسك. قد يكون هذا أسهل بالنسبة لك، وأقل فوضى. تأكد من تدليك الزيت في فروة رأسك لمدة خمس دقائق تقريبا.

الخطوة التالية هي تطبيق الزيت على بقية شعرك. قم بغرف الزيت على أصابعك، وفركه بين يديك ثم توزيعها على شعرك. مرة أخرى، ننبهك إلى استعمال كمية صغيرة. أنت لا تحتاج إلى الكثير من الزيت.

تغطية شعرك بواسطة قبعة الاستحمام أو كومة فضفاضة على  رأسك. باستعمال هذا الغطاء سوف تحافظ على الحرارة في داخل رأسك، وسوف تبقي شعرك محميا من الجفاف.

اقرأي أيضًا : طرق تطويل الشعر في اسبوع

انتظر من 30 دقيقة إلى 3 ساعات قبل غسل الزيت. يمكنك أيضا تركه بين عشية وضحاها. عند غسل شعرك، قد يستغرق منك بعض الوقت قبل أن تتمكن من التخلص من  كل الزيت. بعض الناس يحبذون الغسل مع بلسم فقط، وتخطي الشامبو، وهو بالفعل أكثر فعالية من استخدام الشامبو.

عليك استخدام هذا العلاج مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنك قد لا ترى أي نتائج في اليوم التالي. حاول استخدام علاج زيت الخروع لمدة أربعة أسابيع قبل الانتقال إلى شيء آخر. ربما تبدأ في رؤية النتائج بعد حوالي شهر من الاستخدام.

إذا كنت ترغب، يمكنك استخدام زيت الخروع يوميا، أو في كثير من الأحيان حسب الحاجة.

اقرأي أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.