الجمعة، 8 ديسمبر 2017

ما فوائد الحليب للبشرة

شارك المقالة :
ماهي فوائد الحليب للبشرة ؟

لماذا تقومين بشراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن إذا كان لديك الحليب في الثلاجة؟ وقد عرفت فضائل مستحضرات التجميل من الحليب لآلاف السنين. بفضل خصائص الترطيب والتجديد، الحليب يجعل البشرة مضيئة ومشرقة. لذلك، لا يمكن التخلي عن وعاء من الحليب في الصباح ورعاية بشرتك!
فضائل الحليب و كيفية استغلاله لتجميل و تنعيم بشرتك تكتشفينها معنا في المقال الآتي :

1) تجميل بشرتك :
لتجميل بشرتك عليك أخذ حمام من الحليب من خلال ملء حوض الاستحمام الخاص بك مع الماء الساخن،إضافة الحليب (زجاجة واحدة تكفي). تأكدي من أنك يمكنك أن تنزليق في حوض الاستحمام الخاص بك دون أن يفيض! 

البقاء في حمام الحليب الخاص بك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. إعادة نفس التجربة كل يوم لمدة أسبوع. سترين كيف أن بشرتك تصبح أكثر جمالا ومضيئة. ستلاحظين هذا الفرق  حتما من الحمام الأول. اذا كنت لا تدركين أن، بالفعل في العصور القديمة، كان حمام الحليب سر جمال الملكة كليوباترا!

عليك الشطف مباشرة بعد الاستحمام للتخلص من آثار الحليب وتكشفين عن بشرتك الجديدة.

يمكنك إعداد قناع تنقية. في كمية صغيرة من الحليب (عدد قليل من ملاعق صغيرة)، إضافة واحد أو اثنين ملاعق صغيرة من العسل وعصير الليمون أو صودا الخبز. يمكنك مزج المكونات الثلاثة إذا كنت ترغبين في ذلك. للحصول على تأثير أكثر قوة، يمكنك دمج فيتامين E، في شكل سائل (بضع قطرات) أو قرص (واحد فقط). لاحظي أن هذا الفيتامين هو ضروري لبشرتك كما لجسمك!

تقومين بوضع القناع على بشرتك (الوجه أو الجسم) والسماح له بالبقاء. بعد 10 إلى 15 دقيقة، يجب أن يكون القناع صلبا. شطفه بالماء الدافئ. ومع ذلك، لا تنتظري حتى يتمكن من القضاء على بشرتك لإزالته. هذا العلاج ينشط ويخفف ملمس بشرتك.

2) تقشير الوجه بالحليب :
للتخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب التي تملأ بشرتك، عليك تقشير بشرتك مع الحليب ودقيق الشوفان. في كوب من الحليب (حوالي 200 مل)، قومي بوضع ثلاث ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان. و فرك الخليط بلطف على الجلد. هذا الفرك يجمع بين تأثير دقيق الشوفان مع الخصائص المغذية من الحليب.

ترطيب بشرتك سهل جدا. ضعي الخليط واتركيه يجف. ثم إزالته بلطف مع الماء الساخن. إذا كنت ترغبين في تكرار الوصفة ، يمكنك استبدال الحليب الطازج مع مسحوق الحليب والاحتفاظ به في الثلاجة.

يمكنك أيضا تجربة وصفة اللوز : نقع اللوز (حوالي 120 جم) في الحليب بين عشية وضحاها. في اليوم التالي، خلط اللوز من أجل الحصول على عجينة. تطبيقه على الجلد والسماح له بأن يجف. ثم فركه مع الماء الساخن وشطفه.  

3) الحليب للتخلص من بقع البشرة :
مثل عصير الليمون، حمض اللبنيك في الحليب يميل لتفتيح البشرة. إذا كانت لديك البقع الداكنة على الجلد، قومي بتطبيق القطن المغموس في الحليب. تركه بين عشية وضحاها وغسله لإزالة بقايا الحليب.

4) استخدام الحليب كمنشط للبشرة :
قد لا ترغبين في إبقاء الحليب على وجهك بين عشية وضحاها. لا يزال بإمكانك التمتع بفوائد الحليب باستخدامه كمنشط. لهذا،ق ومي بتطبيق الحليب مباشرة على وجهك مع وسادة من القطن. تركه لمدة 15 دقيقة على الأقل وشطفه جيدا. كرري هذا الإجراء بانتظام بحيث تصبح بشرتك مشعة بشكل طبيعي.

الحليب لديه خصائص التلميع. ضعي ذلك في الاعتبار عند استخدام الحليب كمنشط. لكن احذري الاستخدام المتكرر قد يكون له آثار غير مرغوب فيها.

5) الحليب يساعد على تشديد مسام البشرة :
لا تقتصري على استخدام الحليب وحده. منتجات الألبان عموما لها نفس الفضائل التجميلية. إذا كنت ترغبين في تشديد المسام، واستخدام المنتجات الغنية بحامض اللبنيك مثل القشدة الحامضة أو الحليب المخمر (نوع من الحليب ).

إن لم يكن، تأخذين الزبادي العادي. تطبيق المنتج من اختيارك في طبقة رقيقة والسماح له بالبقاء لمدة عشرين دقيقة. ثم شطفه جيدا بالماء الدافئ للتخلص من القناع و رائحته الحامضة!

6) نوعية الحليب التي تستعملينها للبشرة :
لا تستقري على استعمال حليب البقر. إذا كان هو الأكثر انتشارا من الحليب، فإنه أبعد ما يكون عن كونه الوحيد! حليب البقر كله هو خيار جيد. ومع ذلك، حليب الماعز يتمتع بنفس القدر من القوة.

بل هو أفضل بسبب حموضته القريبة من البشرة. إذا كنت تتجنبين المنتجات من أصل حيواني، فحليب الخضار فعال. حاولي تجربة حليب الأرز، فول الصويا أو حليب اللوز.

لا تهملي مسحوق الحليب. يمكن تخزينه لفترة طويلة وسهل الاستخدام. في الواقع، خمس ملاعق صغيرة من مسحوق الحليب في أي قاعدة (الماء، كريم) كافية لخلق الرعاية.

تأخذين الحليب الكامل فقط لأنه أكثر فعالية وهو سميك ودسم. بفضل الدهون والفيتامينات والبروتينات التي يحتوي عليها، الحليب كامل الدسم له خصائص ترطيب قوية جدا. في هذا الصدد، عليك اختيار حليب البقر أو الماعز الأكثر فعالية. ولكن الألبان الأخرى تعمل أيضا.

إذا كنت تستخدمين منتجات الألبان، تأكدي من أنها مصنوعة مع الحليب كامل الدسم. إذا كنت قد مللت من الحليب أو إذا كنت تفضلين أن تبقيه للشرب، فمن الممكن جدا استبداله مع منتجات الألبان.

فوائد التجميل من الحليب معروفة. ولذلك فمن السهل العثور على مساحيق الحليب لمزجها ببساطة في الماء. من ناحية أخرى، فهي أكثر تكلفة وغير صالحة للأكل!

7) إثراء رعايتك بالبشرة :
 يمكن أن يتم زخرفة حمام الحليب أو منتج مستحضرات التجميل القائمة على الحليب مع عناصر مختلفة: الأعشاب، البتلات المجففة، الأملاح، المكونات النشطة، العطور، الزيوت العطرية ...

هذه المستخلصات والمكونات التجميلية لها عدة وظائف. في الواقع، فإنها تعزز فعالية الحليب وجعل الرعاية أكثر متعة. اعتمادا على ما تضيفه، سيكون علاجك أكثر استرخاء أو تنشيط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *