الأحد، 17 ديسمبر 2017

طريقة فرد الشعر للرجال

شارك المقالة :

ماهي طرق فرد الشعر للرجال؟


بلسم و ماسك الشعر هو واحد من أقدم منتجات العناية بالشعر وفرده، ويمكن استخدامها لأنماط مختلفة من الشعر. تطبيق البلسم على الشعر لفرده ليس من الصعب، ويسهل التعود عليه ليصبح هذا البلسم  أفضل صديق جديد لشعرك. وفي هذه المقالة سوف نشرح لك بالتفصيل طريقة فرد الشعر للرجال.
 فرد الشعر للرجال
ففيما تتمثل هذه الطريقة و ما هي مراحلها؟

1) تطبيق البلسم على  الشعر لفرده:
الخطوة الأولى هي اختيار البلسم الذي سوف تستعمله لفرد شعرك، يتم تطبيق معظم المواد الهلامية بأطراف الأصابع، ولكن هناك عدد قليل يمكن رشها على فروة الرأس دون تدليكها.فعليك أن تقرر ما هي أفضل طريقة تناسبك، أو محاولة تجريب كل من الطريقتين لمعرفة ما تفضله.

تبدأ بغسل شعرك. فالانطلاق من أساس متين للشعر النظيف سيجعل فرد الشعر الخاص بك أسهل بكثير. تغسل شعرك بشامبو كم هو في الوضع الطبيعي، ومن ثم استخدام منشفة لتجفيفه يستحسن أن تكون رطبة. فمن المهم للغاية أن يكون الشعر رطبا عند تطبيق البلسم، لذلك لا تجففه جيدا.

 إياك من تطبيق البلسم على الشعر الغير نظيف أو يكون دهني حيث يمكن أن يقلل من نجاعته في فرد الشعر كما أن تراكم الدهون في الشعر عند تطبيق البلسم تعزز الانقسام وضعف صحة الشعر، لذلك فمن الجيد دائما أن تقوم بغسل شامل لشعرك أولا.

يتم تطبيق البلسم على الشعر لفرده من خلال أخذ البعض منه على أطراف أصابعك وفرك يديك معا لتغطيتهما بالتساوي وفركهما في شعرك، كما لو كنت تستعمل الشامبو. 

اعتمادا على مدى سمك وطول شعرك، سوف تحتاج إلى استخدام كمية مناسبة من البلسم للتأكد من نشره بالتساوي عبر أطراف أصابعك. تذكر، يمكنك دائما إضافة المزيد، ولكن سيكون من الصعب غسل شعرك أكثر.

  • استخدم كمية بحجم البنصر للشعر القصير.
  • استخدام كمية تزيد فيها ربع الحجم للشعر متوسط ​​الطول.
  • استخدام اثنين أو أكثر من كميات ربع الحجم للشعر الطويل (أو السميكة بشكل خاص) 

تطبيق البلسم لفرد الشعر يتضمن منهجية خاصة و دقيقة. عموما، يجب أن تبدأ بتطبيق البلسم فوق شعرك، ثم توزيعه مرة أخرى نحو تاج رأسك / مؤخرة عنقك. وفي كل مرة عليك استخدام أصابعك لتطبيق البلسم، وإذا رغبت في ذلك، يمكنك استخدم مشط لتحسين دمجه في جذور و أطراف شعرك بعد ذلك.

للحصول على شعر مستقيم، يمكنك باستخدام المشط تحويل شكل الشعر إلى النمط المطلوب أو تحريف شعرك بأصابعك  لتجعيد الشعر.

2) نصائح للحفاظ على الشعر مفرودا وصحيا:
مهما كان نوع شعرك، هناك 3 خطوات أساسية لفرده:

هل يجب أن تغسل شعرك كل يوم حتى يضل مفرودا؟
الغبار، التلوث، الرياح، الشمس، العرق، الشعر يمتص كل شيء! لذلك نعم،عليك تنظيف شعرك، ولكن ليس بالضرورة كل يوم. من الناحية المثالية، 2-3 مرات من استعمال الشامبو في الأسبوع كافية. ولكن الشعر الرقيق يمكن أحيانا أن يحتاج غسلا أكثر لاستعادة المرونة.

هل من المهم اختيار الشامبو لفرد الشعر؟
هذه هي النقطة التي يجب على المرء أن يكون يقظا جدا فيها. يجب طبعا اختيار الشامبو لتناسبه مع نوع شعرك، ولكن أيضا لفروة الرأس. إذا كان شعرك الذي ترغب في فرده كثيف يمكن اختيار أي نوع من الشامبو تقريبا، أما إذا كان شعرك رقيقا و حساسا فأنت مضطر إلى اختيار شامبو أكثر ليونة

 كيفية التعرف عليه؟عادة ما يصاغ الشامبو الخفيف دون الأمونيا، البارابين، الكبريتات والسيليكون، مع العناصر التي تتميز بخصائص الترطيب مثل الألوة فيرا، زبدة الشيا أو زيت الزيتون.

كيفية غسل شعرك لفرده؟
وضع الشامبو على شعرك، ثم مع الماء، قم بفركه بلطف. ثم تدليك فروة الرأس .هذا التدليك الصغير في الحمام سوف يسمح لك بالاسترخاء وتفعيل الدورة الدموية الدقيقة في فروة الرأس الخاصة بك، ما يعيد تألق وليونة لشعرك، وبطبيعة الحال يسهم في فرده!
عليك شطف شعرك جيدا وبماء دافئ فالماء الساخن يهاجم شعرك و يتسبب في تلفه ويحول دون فرده.

هل استعمال أقنعة و بلسم الشعر إلزامية لفرده؟
إذا كنت ترغب في الحفاظ على شعرك مفرود بطريقة صحية، فمن المستحسن أن تقوم على الأقل لمرة واحدة في الشهر بغسله باستعمال شامبو + بلسم في 10 دقائق في الحمام، ولكن يأخذ وقت البلسم على شعرك 1 ساعة، تطبيق البلسم لمرة واحدة في الشهر كأقل تقدير، يوفر رعاية عميقة لشعرك و فرده بطريقة مذهلة، وسوف ترى على الفور الفرق.

عليك فرك فروة راسك. هذا الفرك لفروة الرأس سوف يساهم في إزالة الشوائب وازالة الجلد الميت، وبذلك يمكن لك التخلص من القشرة، الكفاح بفعالية ضد زوائد الزيت و حتى تعزيز نمو شعرك.

يجب أن يكون هذا الفرك لطيف، لأنه يهدف إلى تهوية فروة الرأس وليس لتهيجها. بعد تقشير فروة الرأس، تمر إلى ترطيبها، وتهدئتها، وتغذيتها بغاية إعادة التوازن لها. وذلك بتطبيق البلسم بسخاء من الجذر إلى الأطراف، ولا تتردد في الفاف شعرك في منشفة. 

فإن الحرارة تكثف خصائص القناع الخاص بك. تركه من ساعة إلى ساعتين، أو حتى ليلة كاملة وفقا لاحتياجاتك... و في الصباح تقوم بعملية الشطف.

يتم الاعتداء على شعرك باستمرار، سواء عن طريق التلوث، ما تأكله أو من قبل استعمال التلوين. هذا هو السبب في أنه من المهم أن توفر له الرعاية الكافية يوميا وبصفة منتظمة حتى يكون مفرودا و منسابا بطريقة ناعمة و طبيعية.

اقرأ أيضًا :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *