الخميس، 28 ديسمبر 2017

طريقة فرد الشعر بالنشا والبيض

شارك المقالة :

ماهي طرق فرد الشعر بالنشا والبيض؟


شعرك جاف، ممل، وتالف؟ تعبت من استعمال منتجات العناية و أقنعة الشعر دون الحصول على شعر مفرود و جميل بشكل طبيعي. لا داعي للقلق فهناك حلّ سهل و فعّال و غير مكلف.
طريقة فرد الشعر بالنشا والبيض
إذ أنّ جميع مكوناته توجد في كلّ منزل و تحديدا في المطبخ. وهما النشا والبيض الغنيين بالفوائد للشعر و القادران على تنعيمه و تغذيته بشكل ممتاز. في مقال اليوم سوف نتطرق إلى فوائد كل من النشا والبيض و طريقة استعمالهم لفرد الشعر.

فكيف يمكن فرد الشعر بالنشا والبيض؟

فرد الشعر بالبيض:
البيض من العناصر المثيرة للاهتمام في المطبخ كما هو الحال في الحمام. فهو في الواقع فعال بشكل خاص لرعاية الشعر. انّه يشكّل حصنا منيعا للعديد من الاعتداءات: مجفف الشعر والرياح والرطوبة ... حتى يجعل شعرك مفروداوقوي وناعم.

اكتشف معنا 3  طرق لفرد الشعر باستعمال البيض: 

الطريقة الأولى:
 سوف تحتاج إلى بيضة كاملة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وكوب من الزيت النباتي من اختيارك: الأفوكادو والزيتون والجوجوبا ... 

للإعداد، تبدأ من خلال تكسير البيضة و إضافة عصير الليمون، خفقهم بواسطة الخلّاط الكهربائي، تدريجيا، قم بإضافة الزيت مع الاستمرار في المزج. وينبغي أن يبدأ المزيج في الارتفاع، حتى يأخذ لون و شكل المايونيز.

عندما يكون ثابتا، قم بتطبيقه بأصابعك على شعرك المبلل سابقا. لتسهيل تغلغل القناع، يمكنك تغطية رأسك بمنشفة ساخنة، والسماح له بالبقاء على الأقل 30 دقيقة، ساعة واحدة في أحسن الأحوال.

ثم شطفه باستخدام الشامبو المعتاد الخاص بك .ستلاحظ حتما بعد الانتهاء من تجفيف شعرك أنه أصبح أكثر نعومة و طراوة.

الطريقة الثانية:
سوف تحتاج ببساطة لصفار البيض و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. قم بمزج صفار بيضتين مع زيت الزيتون حتى تحصل على مزيج متجانس. طبق هذا القناع بلطف على الشعر الرطب، ثم أتركه لمدة 15 دقيقة. أغسله بعد ذلك بشامبو لطيف. ستلاحظ أن شعرك صار مفرودا باستعادة حيويته وتألقه.

فرد الشعر بالنشا:
نحن نعلم جميعا أنّ النشا - مسحوق المذاق الأبيض محبّب الرائحة، يستخدم كثيرا من قبل ربات البيوت لأطباق السمك و الصلصات. حان الوقت للنظر من زاوية مختلفة:

فقد اتضح أنّ النشا يمكن استخدامه لفرد الشعر. يحتوي النشا على الجلوكوز، وهو عنصر غذائي قيّم لجذور الشعر: حيث يجعلها تصبح أقوى، وتنمو بشكل أسرع.

وبالإضافة إلى ذلك، النشا هو كمية صغيرة من "النياسين" الفيتامين الذي يلعب دورا هاما في صحة الشعر: يمنع تساقطه، ويعزز نمو فروعه، والأهم من ذلك يساهم في فرده.

كما يحتوي النشا على عدة عناصر معدنية على غرار الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم ، المساهمون في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ودعم الأداء الطبيعي للغدد الدهنية المتحكمة في مستوى الرطوبة في خلايا الشعر.

لكن علينا دائما توخّي الاحتياط حيث يتم التوصل إلى تأثير النشا عندما يستخدم بحكمة، بعناية وبلطف بما فيه الكفاية حتى لا تتمزق كتله في خصلات الشعر. وعن نوع النشا يفضل اختيار نشا البطاطس أو الذرة.

النشا ليس منتج غير مؤذي. مثل أي منتج طبيعي من أصل نباتي، فإنه يمكن أن يسبب الحساسية، وذلك قبل استخدام النشا كما مستحضرات التجميل للعناية بالشعر من الضروري إجراء اختبار منزلي صغير للتأكد من عدم وجود المواد المسببة للحساسية في فروة رأسك.

يتم ذلك عبر رش مسحوق النشا على يدك لمدة 10 دقيقة، ثم دمجه والتأكد من شعورك لمدة ساعة. إذا لم يكن هناك أدنى تلميح من الحكة، و الحرق، و الاحمرار أو طفح جلدي، يمكن استخدام النشا بأمان لفرد الشعر.

النشا ليس الوسيلة التي يمكنك استخدامها على أساس يومي لفرد الشعر لأن له تأثير مكثف جدا على الغدد الدهنية. عليك محاولة استخدامه فقط مرة واحدة في الأسبوع إلى حين الوصول للنتيجة المرجوّة.  

وتتمثل طريقة فرد الشعر بالنشا في تحويل النشا إلى عجينة سلسة باستعمال الماء ثم توزيع العجينة على الشعر من الجذور إلى الأطراف بطريقة متساوية. ترك العجينة على شعرك من ساعة إلى ساعة و نصف ثم شطف شعرك بالشامبو كالمعتاد.

فرد الشعر بالنشا والبيض معا:
لنجاح هذه الطريقة يجب المزج جيدا بين كل من البيض و النشا في وعاء بلاستيكي حتى تحصل على عجينة متماسكة وسلسة في نفس الوقت. ثم توزيعها على كامل أجزاء الشعر وترك المزيج يستريح لمدة ساعة على شعرك. ثم غسله جيدا بالماء الفاتر. يمكنك تكرار الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة: شعر مفرود وناعم.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *