الأحد، 17 ديسمبر 2017

حل لتساقط الشعر وتكثيفه

شارك المقالة :

حل نهائي لتساقط الشعر وتكثيفه:


تساقط الشعر يصيب الملايين من الناس - وليس الرجال فقط، معظم النساء، أيضا، يعانون من هذه الحالة. الشعر ليس له أنسيجة حية مثل البشرة ولكن يتكون من بروتين يسمى الكيراتين.
حل نهائي لتساقط الشعر وتكثيفه
وكل الشعر ينمو من جذور محاطة ببصيلات وجيب صغير في الجلد، والتي تتغذى من الأوعية الدموية. ينمو الشعر حوالي نصف بوصة في الشهر، وكل الشعر ينمو لمدة سنتين إلى ست سنوات.

جزء من شعرك ينمو وجزء يستريح في أي لحظة. بعد فترة الراحة، الشعر ينهار. من الطبيعي أن تخسر من 50 إلى 100 شعر في اليوم (وليس الكثير من أصل 100،000 في متوسط ​​رأس الشباب).

عندما ينهار الشعر، من المفترض أن ينمو واحد جديد، ولكن تصبح مشكلة عندما يسقط أكثر من ما ينمو مرة أخرى. لهذا يمكنك حل مشكلة تساقط الشعر مع تكثيفه وذلك بإتباع هذا المقال.

ما هي أسباب تساقط الشعر؟
أسباب تساقط الشعر هي نمط وراثي من قبل الجينات والهرمونات لدينا. ومع ذلك، يمكن أن يكون له أسباب كثيرة. لدى النساء، العوامل المساهمة يمكن أن تكون التغيرات الهرمونية للحمل وما بعده.

لدى الرجال والنساء، يمكن أن يسبب الإجهاد العاطفي الشديد، وسوء التغذية، واضطرابات الغدة الدرقية، وفقر الدم، ومختلف الأدوية والأدوية (وخاصة العلاج الكيميائي للسرطان). قد تسبب جرعات كبيرة من فيتامين (أ) أيضا في هذه المشكلة.

أيضا أسباب أخرى لتساقط الشعر وهي ارتداء باستمرار الباروكات أو القبعات أو سحب الشعر في ذيل الحصان أو الضفائر. وفي معظم الحالات يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى بمجرد تصحيح المشكلة الأساسية.

إليك افضل الحلول الطبيعية لتساقط الشعر وتكثيفه:

وصفة عصير الليمون:
عصير الليمون يحتوي على مكونات صحية مثل الفيتامينات B1، B2، B3، B5، B6 B12، C، وحامض الفوليك، وكلها جيدة لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وذلك عن طريق :

طريقة الاعداد:
  • مزيج جزء واحد من عصير الليمون مع جزأين من زيت الزيتون.
  • ضع الخليط على شعرك، باستخدام فرشاة للمساعدة في الوصوله إلى فروة الرأس. 
  • التدليك للتأكد من أن الخليط سيصل إلى فروة رأسك.
  • تركه في شعرك لمدة 30 إلى 45 دقيقة.
  • شطف الخليط تماما، ثم غسل شعرك بشامبو خفيف.
  • كرر هذا العلاج مرة أو مرتين أسبوعيا. لا تستخدم هذه الطريقة أكثر من مرتين في الأسبوع لأن عصير الليمون يمكن أن يخفف شعرك بجرعات كبيرة.

التدليك بالزيوت:
تدليك فروة الرأس بالزيوت الأساسية سيحسن الدورة الدموية إلى بصيلات شعرك ويساعد على تحفيز نموه. هذا من السهل جدا القيام به. فقط فرك أصابعك على فروة رأسك في حركة دائرية بأي زيت أساسي وتأكد من تغطية فروة الرأس بأكملها. وبعد ساعة يمكنك شطف الشعر بالشامبو جيدا. وتكرار هذه العملية مراتين في الأسبوع للحد من تساقط الشعر وتكثيفه.

وصفة البيض:
البيض هو مصدر كبير من البروتين، مما يمنع تساقط الشعر ويعمل على تكثيفه. 

طريقة الاعداد:
  • قم بخفق اثنين من البيض.
  • إضافة إليه 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • فرك الخليط على فروة رأسك. وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • شطف الخليط مع الماء البارد والشامبو، لأن الماء الساخن سيقوي من رائحة البيض.
  • إتبع هذه العملية مرتين في الأسبوع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *