الخميس، 14 ديسمبر 2017

وصفات للتخسيس السريع

شارك المقالة :

وصفات صحية للتخسيس السريع:


السمنة، هي تراكم مفرط للدهون في الجسم، يتم تحديدها من خلال قياس مؤشر كتلة الجسم للشخص. وعموما، مؤشر كتلة الجسم الذي يتراوح بين 18.5 و 25 يعتبر مرغوبا فيه. أما إذا كان مؤشر كتلة الجسم الخاص بك هو 30 أو أكثر، يعتبر وزنك زائدا.
وصفات للتخسيس السريع
يمكنك حساب مؤشر كتلة الجسم الخاص بك كما يلي: (الوزن / الارتفاع ) ضرب 703، أو إذا قمت بقياس مع النظام المتري = الوزن بالكيلوغرام / (الارتفاع بالمتر).

ومن أبرز أسباب زيادة الوزن، تناول أجزاء عديدة من الطعام، الإفراط في الأكل، نقص النشاط البدني، قلة النوم، وعادات أخرى مماثلة... على غرار العوامل الوراثية والمشاكل الهرمونية التي تؤدي أيضا إلى زيادة خطر الإصابة بالبدانة.

السمنة هي مصدر قلق كبير، لأنها تجعلك أكثر عرضة لمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وغيرها. بالتالي من المهم تبني تغيرات في نمط الحياة الصحية لمكافحة هذه المشكلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام بعض وصفات التخسيس.

إليك أفضل 10 وصفات للتخسيس السريع:

وصفة عصير الليمون للتخسيس:
عصير الليمون هو واحد من أفضل الوصفات للتخسيس ولمكافحة السمنة. فإنه يساعد على تحسين الهضم والمساعدة في إزالة السموم. والهضم الصحي هو شرط أساسي لفقدان الوزن لأنه يساعد الجسم على الحصول على المواد الغذائية اللازمة لحرق الدهون.

وعلاوة على ذلك، فإنه يساهم في إزالة السموم من جسمك التي تبطئ بدورها عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.

طريقة الإعداد :
  • ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود في كوب واحد من الماء. 
  • شربه في الصباح على معدة فارغة.
  • قم بذلك يوميا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
  • بدلا من ذلك، يمكنك الحصول على كوب من الماء الدافئ مختلط مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

وصفة عصير التفاح للتخسيس:
عصير التفاح غير المصفى هو وصفة أخرى شعبية للتخسيس. فوائد فقدان الوزن الحالية منه لا تزال غير معروفة، وقد أظهرت الأبحاث الأولية أنه يمكن أن يساعد في الحماية من السمنة و انهيار الدهون، وبالتالي يمنع تراكمها في الجسم.

طريقة الإعداد :
  • امزج ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء. شربه يوميا في الصباح ويفضل قبل وجبات الطعام.
  • يمكنك أيضا شرب كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وعصير الليمون.
  • يمكنك تناول ما يصل إلى ملعقتين من خل التفاح في يوم واحد. لا تتجاوز هذه القيمة، لأنه قد يقلل من مستويات البوتاسيوم في الدم مع مرور الوقت وخفض كثافة المعادن في العظام.

وصفة الألوة فيرا للتخسيس:
الصبار مفيد في علاج السمنة لقدرته على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من استهلاك الطاقة، و يطرد الدهون غير المستخدمة من الجسم.

وهو يحتوي على بروتينات الكولاجين الطبيعية التي تجعل الجسم يعمل بجد من أجل استيعاب البروتينات. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على إزالة السموم من الجهاز الهضمي والقولون.

طريقة الإعداد :
أخذ اثنين من أوراق الألوة فيرا الطازجة، وتقشيرهم. وضعيها في خلاط جنبا إلى جنب مع كوب واحد من عصير حامض، مثل عصير البرتقال أو الجريب فروت، أو ببساطة الماء. مزجهم لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق. شرب هذا المزيج يوميا لمدة شهر على الأقل.

وصفة الشاي الأخضر للتخسيس:
الشاي الأخضر هو وصفة أخرى شعبية لتعزيز فقدان الوزن. كشفت دراسة في ولاية بنسلفانيا أن (إغغ) وهو مركب وجد في الشاي الأخضر، يساعد على إبطاء زيادة الوزن عن طريق الحد من امتصاص الدهون وزيادة قدرة الجسم على استخدام الدهون.

علاوة على ذلك يحتوي الشاي الأخضر على فيتامين  C، الكاروتينات، الزنك، السيلينيوم، الكروم، والمعادن النزرة الأخرى.

عليك شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا لمحاربة السمنة. يمكنك أيضا دمجه مع شاي الزنجبيل أو فلفل الكايين.

وصفة فلفل الكايين للتخسيس:
فلفل الكايين يساعد على السيطرة على السمنة ويساعد في التخسيس. فهو يحفز الجسم على حرق الدهون وزيادة استهلاك الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن عملية الهضم ويسد الشهية المفرطة الناجمة عن سوء امتصاص المواد الغذائية في الجسم.

طريقة الإعداد :
  • سكب كوب من الماء الساخن على فلفل الكايين (بداية من واحد إلى عشرة ملاعق صغيرة من الفلفل).
  • إضافة عصير نصف ليمونة إلى المزيج.
  • شرب هذا الشاي بانتظام على الأقل لمدة شهر.

ملاحظة :
بالإضافة إلى استخدام فلفل الكايين يمكنك استعمال التوابل الأخرى، مثل الزنجبيل والفلفل الأسود، وبذور الخردل بسخاء في إعداد الوصفة الخاصة بك.

أوراق الكاري للتخسيس السريع:
تناول 10 من أوراق الكاري الطازجة في الصباح مفيد للتخلص من زيادة الوزن والسكري الناجم عن السمنة. عليك مواصلة هذا العلاج بانتظام لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى أربعة أشهر.

وتبين البحوث أن أوراق الكاري تحتوي على "ماهانيمبين"، "قلويد" المضادة للسمنة ولها تأثيرات في خفض الدهون. وبالتالي، فإنها تساعد على تخسيس الجسم وتقلل من الكوليسترول الكلي ومستويات الدهون الثلاثية.

الطماطم للتخسيس السريع:
عليك أكل 2 حبة من الطماطم كل صباح على معدة فارغة. تأكد من أكل القشور والبذور فأنها تحتوي على الألياف الغذائية. تحتوي الطماطم على مركبات تميل إلى تغيير مستويات الهرمونات التي تؤثر على شهيتك.

وعلاوة على ذلك، كونها غنية بالفيتامينات A، C، و K، والمغنيسيوم والمنغنيز والكولين والفولات، والمواد المغذية الأخرى، فهي جيدة لصحتك. أيضا، هي معبأة بمضادات الأكسدة التي تحمي ضد السرطانات.

الملفوف للتخسيس السريع:
عليك جعل الملفوف النيئ أو المسلوق جزءا لا يتجزأ من النظام الغذائي الخاص بك  لفقدان الوزن. فهو يحتوي على حمض "الطرطريك" الذي يمنع  تخزين السكر وغيره من الكربوهيدرات في الدهون.

كما أنه غني بفيتامين C و منخفض السعرات الحرارية ولكن عالي بالألياف ومحتوى الماء. نهيك عن الملفوف يمكنك تناول الخضراوات الأخرى مثل القرنبيط المفيد أيضا للتخسيس. 

وصفة بذور الشمر للتخسيس:
يعتقد أن بذور الشمر مفيدة للتخسيس بسبب خصائصها المدرة للبول. فمدرات البول تساعدك على فقدان الوزن بسرعة عن طريق الحد من احتباس الماء.

طريقة الإعداد :
  • بعد طحن بذور الشمر. تناول نصف ملعقة صغيرة من هذا المسحوق مرتين يوميا مع الماء الدافئ.
  • هذه الوصفة سوف تساعدك أيضا في تخفيف غاز البطن، وعسر الهضم، والإمساك.
  • يمكنك أيضا شرب شاي الشمر قبل 15 دقيقة من وجبات الطعام.

وصفة العسل والقرفة للتخسيس:
تساهم وصفة العسل والقرفة عند إضافتها للنظام الغذائي الخاص بك في تعزيز عملية الهضم، وزيادة الطاقة، وإزالة السموم من الجسم. كل هذه الآثار تدعم فقدان الوزن. 

فالعسل يحارب السمنة من خلال تعزيز التمثيل الغذائي للدهون.أما القرفة تساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام من خلال سد الشهية.

طريقة الإعداد :
في كوب من الماء الساخن أضف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة (يمكنك أيضا استخدام عصي القرفة). دعها لمدة نصف ساعة. ثم تضاف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

شربه في الصباح على معدة فارغة، تحديدا حوالي نصف ساعة قبل وجبة الإفطار. تخزين الباقي في الثلاجة وشربه ليلا قبل النوم.

جنبا إلى جنب مع هذه الوصفات، عليك شرب الماء بوفرة و كذلك تناول العديد من الأطعمة النباتية فقد وجدت الدراسات أن هذه الأطعمة يمكن أن تساعد في محاربة السمنة لذلك عليك أن تختار المزيد من الأطعمة النباتية.

وتجنب الأطعمة السريعة. بالإضافة إلى ذلك، أرفق العنب والخوخ والتين والجزر والتوت إلى نظامك الغذائي.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *