السبت، 16 ديسمبر 2017

وصفات طبيعية للتخسيس السريع

شارك المقالة :

وصفات طبيعية للتخسيس فى اسرع وقت:


من خلال ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي يمكنك إنقاص وزنك لكن العديد من الرجال و النساء على حد السواء يتساءلون، إذا كان إتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة هما السبيل الوحيد للتخسيس، طبعا لا فهناك أيضا العديد من الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك على الوصول إلى هدفك النهائي.
وصفات طبيعية للتخسيس السريع
إذا كنت تستخدم هذه الوصفات بالإضافة إلى تناول الطعام بشكل منظم مع الحصول على بعض التمارين الرياضية، فإنها يمكن أن تسرع عملية التخسيس.

و في مقال اليوم سوف نقدم لك ثلاثة من أفضل الوصفات الطبيعية وأنجعها واضمنها نتيجة للتخسيس. فعليك أن لا تترددي في تطبيقها.

فماهي أفضل الوصفات الطبيعية للتخسيس؟

١- وصفة شاي القرفة الطبيعية:
السكر في الدم له تأثير مباشر على وزنك لأنه يؤثر على  درجة الشعور بالجوع والحيوية. إذا كان توازن السكر في الدم غير متوازنا، فمن الأرجح أن يكون لديك شهية كبيرة بشكل غير متناسب، وسوف يكون جسمك أكثر احتمالا لاستخدام الدهون (الطاقة) بدلا من تخزينها.

و في حين أن النقاش حول فعاليتها يستمر، المزيد من الدراسات الأولية تظهر أن القرفة يمكن أن تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، فلماذا لا تجرب الشاي القرفة الحار؟
ستحتاج إلى:

المكونات:
  • 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
  • 1 عصا القرفة
  • 8 أوقية من المياه العذبة

طريقة الإعداد:
وضع القرفة في قدر وتغطيتها مع 8 أوقية من الماء المغلي. تغليتها لمدة 15 دقيقة. شربها 1-2 مرات في اليوم.

٢- وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل:
عرف الشاي الأخضر منذ فترة طويلة باعتباره مساعدا على التخسيس، والبعض من البحوث حددت ثلاثة مكونات رئيسية في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد في إدارة الوزن:

الكافيين، كيتشينز، والثيانين. الكافيين يسرع عدد من العمليات المهمة في جسمك، بما في ذلك عملية الأيض المتعلقة بتخفيض الوزن.

تعتبر مركبات الفلافونويد مضادة للأكسدة، وهي مرتفعة في الشاي الأخضر بدلا من الشاي الأسود. التجارب المختبرية والدراسات المجراة أظهرت بدورها أن مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد على خفض امتصاص الدهون عن طريق المسار المعوي.

الثيانين هو حمض أميني في الشاي الأخضر يمكن أن يعزز الإفراج عن المواد الكيميائية التي تجعلك "سعيدا" و في حالة من الاسترخاء. قد يكون هذا مفيدا إذا كنت تميل إلى تناول الطعام بسبب الإجهاد.

أما إضافة الزنجبيل إلى الشاي الأخضر فهو يساعد على تحسين الهضم وإضافة القليل من النكهة المميزة – لا تضيف السكر أو الحليب في هذا الشاي!

ستحتاج إلى:
  • نصف جذر من الزنجبيل الطازج، مقشر وناعم و مفروم أو نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل العادي
  • 1 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر
  • 8 أوقية من المياه العذبة
  • العسل الطبيعي  

طريقة الإعداد :
ضع الشاي الأخضر والزنجبيل في مصفاة أو غربال و غطيه مع 8 أوقية من الماء المغلي. نقع الشاي الأخضر لفترة طويلة جدا يمكن أن يجعله ذلك يحافظ على الطعم المر، لذلك لا تتجاوز 3-4 دقائق.

يمكنك إضافة القليل من العسل الطبيعي إذا كنت تريد أن تحليه، ولكن تجنب الحليب أو السكر في جميع  الأحوال. شرب 1-2 كوب يوميا على معدة فارغة.

٣- وصفة الهندباء والنعناع:
وصفة الهندباء والشاي النعناع هي شراب رائع من شأنه أن يساعد على الحفاظ على صحة الكبد. هذا الجهاز الرائع. ليس فقط هو الطريق الوحيد لإزالة السموم من جسمك، بل هو أيضا يلعب دورا محوريا في العديد من العمليات الأيضية، والكثير من التي تؤثر على الوزن.

على غرار إدارة التمثيل الغذائي للدهون، في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، يساعد الكبد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة، وبالتالي الحفاظ على مستويات الطاقة وتنظيم الشهية.

والقائمة تطول، ولكن النقطة التي سنركز عليها هي مساعدة الكبد في تخسيس وزنك، كما أنه يلعب دورا حاسما في إدارة الدهون وامتصاصها. الهندباء والنعناع على حد السواء يساعدان الكبد.

فالهندباء يضم مكونات حماية الكبد، على غرار "هيباتوبروتكتيون" الذي يتميز بالقدرة على منع تلف الكبد. النعناع والهندباء على حد سواء يحفزان تلقائيا إنتاج الصفراء في الكبد، مما يساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية وهذا في حد ذاته طريق مضمون للتخسيس.

ستحتاج إلى:
  • 1 ملعقة صغيرة من أوراق الهندباء المجففة
  • 1 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة
  • 8 أوقية من الماء المغلي
  • ليمون 

طريقة الإعداد:
صب كوب من الماء المغلي فوق الهندباء والنعناع ،غطيهما لمدة 5-10 دقائق. أضف الليمون إذا أردت، شرب كوب مرتين يوميا.

يمكنك أيضا تطبيق هذا الشراب مع أوراق الهندباء الطازجة أو الجذور والنعناع الطازج، يكفي حينها استخدام حفنة من الأوراق الطازجة و عليك أن تكون على يقين تماما أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية - وهذا أمر مهم خاصة للهندباء.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *