السبت، 23 ديسمبر 2017

خلطة لتنعيم الشعر الخشن بالمايونيز

شارك المقالة :

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر الخشن:


الشعر الخشن يحتاج إلى الكثير من التدليل من أنواع الشعر الأخرى. هذا النوع من الشعر هو أكثر عرضة للكسر، وللتقصف، وفروة الرأس الجافة، وتساقط الشعر لأنه لا يحتوي على الرطوبة الكافية المطلوبة للشعر الصحي.
خلطة لتنعيم الشعر الخشن
وقد يبدو ممل، وكثير التشابك  ومن الصعب مشطه. للتغلب على هذه المشاكل وتنعيم الشعر الخشن وذلك بإستخدام المايونيز كبديل للمواد الكيميائية وهي غير مكلفة وآمنة.

كما أنها معبأة مع فوائد السيستين، وهو حمض أميني مضاد قوي للأكسدة. وتحتوي على الفيتامينات B، بروتين الحليب، والأحماض الأمينية والبروتينات الأخرى، والمفيدة حقا في إصلاح أنسجة الشعر وتعزيز بصيلات الشعر.

كما أن المايونيز غني بالأحماض الدهنية أحادية غير المشبعة وفيتامين (E). مما تساعد في ترطيب وتغذية فروة الرأس وتنعيم الشعر الخشن، مما يجعله أقوى بما فيه الكفاية للحد من المشاكل المتعلقة بالشعر

خلطة لتنعيم الشعر الخشن بالمايونيز:
امزج المايونيز من الجذور إلى أطراف شعرك وتستمر في هذه العملية حتى يتم تغليف شعرك تماما. ثم وضع غطاء دش من البلاستيك على رأسك، وتسخين منشفة بالمجفف  ولفها حول غطاء الدش. الحرارة تساعد في تغلغل فوائد المايونيز في بصيلات الشعر.

اترك القناع لمدة 20 دقيقة، ثم شطف شعرك تماما بالماء الدافئ وشامبو خالي من الكبريتات وذلك بإستخدام أطراف أصابعك قبل الشطف جيدا.

هذا يزيل أي تراكم دون تجريد شعرك من الرطوبة والبروتين. وأخيرا، تجفيف شعرك بلطف بمنشفة ناعمة. يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

خلطة البيض والمايونيز لتنعيم الشعر الخشن :

خطوات التحضير :
  • قم بفصل صفار 2 بيضات.
  • مزيج صفار البيض مع 1 ملعقة كبيرة من المايونيز.
  • وضع هذا القناع على الجزء السفلي من الشعر الخشن. إذا كان شعرك طويل، يمكنك مضاعفة مقادير الوصفة.
  • ضع غطاء الدش فوق رأسك واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء المعتدل.
  • إتبع هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف