أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

طريقة حرق دهون البطن

افضل طرق لحرق دهون البطن:

في الوقت الحاضر، تشكل الدهون الزائدة في البطن مشكلة لكثير من الناس، وخاصة أولئك الذين في منتصف العمر. فالرغبة في حرق دهون البطن ليست مجرد حلّ جمالي. 

حرق دهون البطن

في الواقع، فائض الدهون في البطن ينطوي على زيادة المخاطر لصحتك وهو السبب في النصح بشكل خاص بحرق الدهون الزائدة، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالدهون في منطقة البطن ما يمنحك حياة أكثر صحة، وسوف تشعر أن جسمك أفضل  و تصبح أكثر سعادة مع نفسك.

فماهي افضل طريقة لحرق دهون البطن؟
تعتمد طريقة حرق دهون البطن أساسا على اعتماد نظام غذائي متوازن و صحي و خالي من الدهون و ذلك عبر مجموعة من السلوكات الغذائية سنشرحها لك أدناه:


1) حرق السعرات الحرارية:
إذا كنت تريد أن تحرق دهون البطن، سيكون عليك الحد من عدد السعرات الحرارية التي تأكلها: 

لحسن الحظ، منطقة البطن هي واحدة من المناطق الأولى التي تفقد الدهون في الجسم عند فقدان الوزن. وبالتالي فمن الأسهل أن تفقد دهون البطن مقارنة بالتخلص من الدهون المتراكمة في المناطق التي يصعب استهدافها مثل الأرداف والساقين والذراعين.

500 غرام من الدهون يساوي 4،500 سعرة حرارية. وبعبارة أخرى، لتفقد 500 غرام من الدهون في الأسبوع، تحتاج إلى تقليل السعرات الحرارية الأسبوعية الخاصة بك عن طريق 4،500 سعرة حرارية.

كن صادقا مع نفسك. لاحظ بعناية عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في كل مرة  تتناول فيها الطعام، دون الكذب على نفسك. 80٪ من فقدان الوزن الخاص بك يتعلق باعتماد نظام غذائي متوازن ومنخفض السعرات الحرارية.

لذلك لا تنخدع بتفكير أنه يمكنك أن تأكل أي شيء طالما كنت تلعب الرياضة. وحدد لنفسك هدف واقعي ومعقول هو أن تفقد من 500 غرام إلى 1 كيلوغرام في الأسبوع. 

ولضمان فقدان الوزن بشكل آمن ومعتدل ومستدام، ينبغي أن تستهلك المرأة المتوسطة ما بين 1500 و 2000 سعرة حرارية، في حين أن الرجل العادي سيكون قادرا على استهلاك 2000 إلى 2500 سعر حراري. وتختلف هذه النطاقات وفقا لمستوى الوزن الزائد والعمر ومستوى النشاط البدني لكل منهما.

2) تناول المزيد من الألياف:
زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي الخاص بك هي ضرورية لإنقاص وزن صحي بما في ذلك حرق دهون البطن. الألياف تساعد على تقليل الدهون الحشوية، التي يحتمل أن تكون خطرة، حيث تتراكم حول الأعضاء الحيوية: القلب والرئتين والكبد.

الإفطار هو واحد من أسهل الوجبات لدمج الألياف فيها. يمكنك إضافة حزمة الحبوب المعتادة لحبوب عالية الألياف أو رقائق الشوفان. قم بتضمين نخالة القمح في خليط  الكعك، الفطائر، أو أيا كان.

بدلا من تقشيرها، عليك الحفاظ على غشاء الفواكه والخضروات. فالغشاء هو جزء من الفاكهة التي تحتوي على معظم الألياف كما تتركز معظم الفيتامينات والمواد المغذية في الفاكهة. يمكنك أن تأكل بأمان قشرة التفاح والجزر والبطاطس وغيرها.

البقول: تستهلك المزيد من البازلاء، والفاصوليا. لا تنسى المكسرات: اللوز والبندق والفول السوداني … كل هذه الأطعمة مرتفعة جدا في الألياف، وسوف تساعدك على الوصول إلى هدفك.

3) التوقف عن تناول السكريات:
 بمجرد أن تفكر في حرق دهون البطن يصبح السكر عدوك اللدود. فالسكر مليء بالسعرات الحرارية الفارغة الخالية من القيمة الغذائية. لا يستطيع الجسم هضم السكريات البسيطة التي يستهلكها، وبالتالي يقوم بتخزينها على شكل دهون، تتراكم في مناطق مثل البطن والأرداف والفخذين ، الصدر.

أما السكريات الموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة، وعلى سبيل المثال في الفاكهة، لا تشكل مشكلة، بشرط أنها تؤكل في الاعتدال.على عكس السكريات الخطيرة الأخرى الموجودة أساسا في الوجبات السريعة، مثل حبوب الإفطار،والحلويات الصناعية والمشروبات الغازية، الخ…

اقرأ أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.