الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

كيفية تخسيس الكرش بسرعة

شارك المقالة :

كيفية تخسيس الكرش:


نحن جميعا نحلم بذلك: كرش مسطحة خالية تماما من الدهون ... كما لو كانت سحرية! ولكن الصراع من أجل تحقيق هذا الهدف غالبا ما يكون طويلا ومؤلما. لتخسيس الكرش، أفضل حل أن نقوم بتغيير نظامنا الغذائي، يرافقه ممارسة منتظمة للرياضة.
تخسيس الكرش
لتخسيس كرشك حقا، عليك أن تكون صبورا. فمفهوم السرعة غالبا ما يتعارض مع  تحقيق نتائج مستدامة. لذلك التمهل واجب للوصول إلى النتائج المرجوّة.

فما هي افضل الطرق لتخسيس الكرش؟

1) لمعرفة كيفية تخسيس الكرش يجب تحديد سبب تضخّم حجمها:
تقول الدكتورة "لوسيلي وودوارد": "هناك سببين وراء تضخّم حجم الكرش: السبب الأول هو تخزين الدهون والثاني هو الهضم السيئ".ومع ذلك، فإن الحالة الأكثر شيوعا هي تخزين الدهون في البطن.

لمكافحة هذه الظاهرة و تخسيس الكرش،"لوسيلي وودوارد" تدعو للنشاط الرياضي العادي، إلى جانب إتباع نظام غذائي أفضل. حيث تقول"عليك أن تنفق المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما تأكله".

لهذا، فإنها توصي لممارسة، كل يوم، 30 دقيقة من المشي السريع، والسباحة أو الجري (إذا كنت تريد وإذا كنت تستطيع!) مع إضافة تمارين جيدة من تعزيز العضلات. وتبقى أفضل رياضة لتخسيس الكرش هي اليوغا والسباحة، شريطة أن تختلف التدريبات وتتنوع التمارين. 

2) تغيير النظام الغذائي لتخسيس الكرش:
سر تخسيس الكرش وفقا لوسيلي وودوارد، هو زيادة محتوى الألياف في نظامها الغذائي. ولذلك يجب أن نفضل تناول الخضراوات النيئة والمطبوخة، البقوليات، الحبوب الكاملة. 

وأضافت: "يمكننا إضافة بذور سيلليوم (تفضل البذور في شكل مسحوق) في أطباقنا لتسريع وتحسين العبور". أما في المساء، يجب أن نتخلى بشكل كلي عن تناول السكريات.

توصي وسيلي وودوارد أيضا بالانتقال تدريجيا إلى نظام غذائي نباتي في المساء (التخلي عن الجبن والزبدة ومنتجات الألبان والبروتين الحيواني ...) والإكثار من تناول الثوم، والبصل، والخرشوف، الكراث، الجزر الأبيض... الخ و ذلك بغاية تحسين الهضم.

3) تغيير نظام المشروبات التي نتناولها لتخسيس الكرش:
نقول وداعا للمشروبات الغازية والمشروبات التي يمكن أن تسبب انتفاخ و تضخّم الكرش. يجب تفضيل كوب كبير من الماء (عادي أوغازي) والشاي والقهوة والشاي العشبي دون السكر. للطبخ أو للتوابل، يمكن أن نضيف رشة من الليمون أو رذاذ الخل على سلطاتنا، وأطباقنا.

4) ممارسة الرياضة لتخسيس الكرش:
لنفقد هذه الدهون في الكرش، من الضروري الجمع بين تمارين القلب والأوعية الدموية وكمال الأجسام. التمرين الذي سنشرحه أدناه يعتبر من أفضل التمارين لحرق الدهون في منطقة الكرش.

استلقي على بطنك وأرفع جسمك بواسطة ساعديك،عليك محاولة الحفاظ على هذا الموقف لأطول فترة ممكنة. عندما يكون جسمك بعيدا عن الأرض، شكّل خط مستقيم من كتفيك إلى كعبك.

يجب أن يبقى الحوض الخاص بك في موقف محايد، دون رفع أو خفض.عقد عضلات البطن للحفاظ على الموقف. عليك عقدهم بكل ما لديك من قوة والحفاظ على هذا الموقف لأطول فترة ممكنة.

الآن، عليك الاستلقاء مرة أخرى ، ووضع يديك وراء رأسك، و الضغط بواسطة المرفقين على الأرض. رفع ساقيك لتشكيل زاوية 90 درجة. إذا كنت تكافح للحفاظ على هذا الموقف.

يمكنك مساعدة نفسك من خلال كرسي. ثم قم برفع صدرك، وعقد عضلات البطن الخاصة بك مع كل رفعة. في نفس الوقت، قم بجلب ركبتيك إلى صدرك. يجب أن تتذكر أن عليك السيطرة على تنفسك بشكل جيد: الشهيق و الزفير بانتظام.  

5) عادات يجب اكتسابها لتخسيس الكرش:
  •  تناول وجبات صغيرة وتقسيمها مع ضرورة إضافة وجبة خفيفة صحية.
  • عليك تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة عندما تستيقظ. وقد بحثت العديد من الدراسات في هذا الموضوع: حيث أظهر الباحثين أنها طريقة تحافظ على مستوى الأنسولين العادي والكوليسترول في نسب منخفضة.
  • تناول الحبوب وإضافة المزيد من الألياف إلى النظام الغذائي الخاص بك: على سبيل المثال بذور الشيا.
  • تجنب الأطعمة المصنعة: يجب تجنب الخبز الأبيض والكعك والبطاطا المقلية والمشروبات الحلوة والحلويات. تفضل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة.
  • تستهلك الدهون، إذا كنت في حاجة إليها. ولكن الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والجوز أو زيت عباد الشمس والأسماك الزيتية، وتتناول في الاعتدال.
  • شرب الكثير من الماء: تشير الدراسات إلى أن شرب الماء بانتظام على مدار اليوم يمكن أن تجعل من عملية الأيض أكثر نشاطا، بغض النظر عن النظام الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، شرب المزيد من المياه يساعد جسمك على التخلص من النفايات والسموم ويحسن صحتك العامة.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *