أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

خلطة سهلة لتبييض الوجه

خلطة سهلة وسريعة لتبييض الوجه :

منتجات العناية بالبشرة المتاحة في السوق باهظة الثمن. لا يمكن للجميع تحمل تكاليف كريمات العناية بالبشرة، المرطبات، لوشن والبلسم. ومع ذلك، رعاية بشرتك مهم جدا. هذا المنصب يلقي الضوء على أفضل الخلطات لتبييض الوجه مع تحسين صحة البشرة وإضافة توهج طبيعي إليها.

خلطة سهلة وسريعة لتبييض الوجه
خلطة الليمون لتبييض الوجه :
الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يقلل من ظهور البقع الداكنة أو بقع وأنواع أخرى من أضرار أشعة الشمس. كما أنه يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل كمقشر كيميائي ويزيل حب الشباب والخلايا الميتة والتي سوف تعطيك في نهاية المطاف بشرة  بيضاء وصافية. تعتبر هذه الخلطات ممتازة لجميع أنواع البشرة.
استخراج عصير ليمونة واضف إليه نصف ملعقة كبيرة من الماء المقطر (للبشرة الحساسة) وتطبيقه بستخدام قطنة على وجه نظيف. أخيرا، غسله بالماء العادي بعد 10-15 دقيقة وتطبيق مرطب عادي. استخدام هذه الطريقة يوميا لرؤية نتيجة سريعة.
خلطة الليمون والعسل لتبييض الوجه :
خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع 2 ملاعق كبيرة من العسل وتطبيقها على الوجه النظيف للتخلص من البشرة الداكنة وتبيضها. العسل جيد للبشرة لأنه يعمل على ترطيب البشرة الجافة مع تقشير خلايا الجلد الميتة. استخدام الخلطة يوميا للحصول على نتيجة جيدة.

خلطة الليمون والخيار لتبييض الوجه :
تطبيق مزيج 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 2 ملاعق كبيرة من الخيار و 1 ملعقة كبيرة من العسل على الوجه النظيف. تقطيع الخيار إلى قطع صغيرة بعد تقشيره ووضعها في الخلاط مع عصير الليمون. استخدام الخليط يوميا. الخيار يهدئ البشرة ويطهر المسام وأيضا يزيل خلايا الجلد الميت ويجعل البشرة ناعمة وسلسة.
الحذر: الليمون يمكن أن يتسبب في تهيج البشرة الحساسة. إجراء اختبار قبل تطبيقه على بشرتك. يفضل استخدام عصير الليمون على الوجه في المساء أو في الليل لتجنب أي رد فعل بسبب الشمس.
خلطة الكركم لتبييض الوجه :
هناك العديد من الكريمات في السوق التي تستخدم الكركم للتبيض. ولكن إذا كنت تبحث عن أي علاج طبيعي، الكركم هو الجواب. فيتامين C الحاضر يخفف البقع الداكنة ويحافظ على متانة البشرة من خلال بناء الكولاجين. الكركم يمكن استخدامه من قبل جميع أنواع البشرة.
لتبيض البشرة، قم بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من العسل وصنع عجينة ناعمة. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريبا قبل شطفه. تكرار الخلطة يوميا.
هذه الخلطة يمكن أن تكون جيدة للبشرة الدهنية والليمون سوف يمتص الزيوت الزائدة، والعسل سوف يحافظ على رطوبة البشرة والكركم سيقشر خلايا الجلد الميت للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.


خلطة الكركم والألوة فيرا لتبييض الوجه :
خلط نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع 2 ملاعق كبيرة من هلام الألوة فيرا لتبيض البشرة بسرعة. الألوة فيرا جيدة للبشرة الجافة والحساسة كما أنها تهدئ البشرة وتبقيها رطبة.

خلطة الشوفان لتبييض الوجه :
طحن 2 ملعقة كبيرة من الشوفان في الخلاط لتصبح على شكل مسحوق ناعم. خذ نصف حبة طماطم ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد المبرد. أولا قم بهرس الطماطم واضف إليها مسحوق الشوفان. ثم يضاف ماء الورد وتخلط المكونات جيدا.

تطبيق الخليط على الوجه والرقبة. تحتوي هذه الخلطة على فوائد الشوفان والطماطم (البندورة) التي تساعد على تبيض البشرة مع إزالة الأوساخ من المسام.

خلطة الشوفان والعسل لتبييض الوجه :
الشوفان جيدة لجميع أنواع البشرة للحصول على توهج فوري على الوجه.
  • أخذ 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ومزجها مع بعض العسل.
  • إضافة الحليب إليها لتصبح عجينة ناعمة.
  • تطبيق الخلطة على بشرة الوجه.
  • اتركه لمدة 20 دقيقة تقريبا قبل غسله بالماء.
اقرأي أيضًا :
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.