الجمعة، 29 ديسمبر 2017

افضل زيت للبشرة الدهنية

شارك المقالة :

ماهي افضل الزيوت للبشرة الدهنية؟


فقط لأن شيئا طبيعيا لا يعني أنه جيد لبشرتك. المكونات الطبيعية غالبا ما تكون أكثر صحة لبشرتك من الاصطناعية، ولكن ليس كل المكونات الطبيعية تعمل لجميع أنواع البشرة.
زيت للبشرة الدهنية
أولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة لا يزالون بحاجة إلى أن يكونون انتقائيون حول المنتجات التي يستخدمونها. إذا كانت بشرتك دهنية، قد ترغب في الابتعاد عن الأشياء التي من المرجح أن تتسبب في سد المسام، والتي تشمل بعض المكونات الطبيعية.

قد يعني أن بعض الزيوت ممتازه للبشرة الدهنية، بسبب نسبة فريدة من الأحماض الدهنية الأساسية، في حين أن غيرها يتسبب في انسداد المسام.

زيت الليمون للبشرة الدهنية:
الليمون نفسه هو علاج قوي للبشرة الدهنية. الآن تخيل مدى فعالية زيت الليمون؟ هذا الزيت يقلل من الدهون الزائدة على البشرة، ويساعد في شد المسام الكبيرة ويبقي البشرة  نظيفة.

كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم قوية تجعله فعال ضد حب الشباب والرؤوس السوداء. بلل قطعة من القطن في زيت الليمون وتطبيقها على بشرتك مرة كل ثلاث أيام والحرص من تعريض بشرتك لأشعة الشمس.

زيت الأوكالبتوس للبشرة الدهنية:
زيت الأوكالبتوس من الزيوت الأساسية المفضلة للبشرة الدهنية التي غالبا ما تستخدم في روتين العناية بالبشرة. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم قوية وعدد قليل من المركبات التي يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا بشكل فعال جدا. 

ويعمل هذا الزيت الأساسي في التقليل من غدد الزهم ويقلل من إنتاج الزيت. دلك البشرة مع القليل من زيت الأوكالبتوس لمدة 5 دقائق في حركات دائرية، ثم يشطف. وتكرار هذه العملية مرة في الأسبوع.

زيت الصبار للبشرة الدهنية:
إذا كنت تبحث عن بعض الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية وحب الشباب، يجب إستخدام زيت الصبار. وذلك بفضل خصائص الشفاء والتهدئة الموجودة فيه. كما أنه يقلل من الزهم الزائد بسهولة.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على فيتامين (B، C، E) والمعادن، آلانتوين، والبروتينات، بيتا كاروتين، والأحماض الأمينية. إستخدم زيت الصبار كدهان للبشرة الدهنية لمدة 5 دقائق. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

زيت الزعتر للبشرة الدهنية:
يتكون هذا الزيت الأساسي من مضادات الأكسدة، المضادة للبكتيريا، والآثار المضادة للالتهابات التي تجعله واحد من الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية.

ومن المعروف أنه يساعد في قتل البكتيريا بشكل جيد. قومي بغمس كرة من القطن ومسحها على البشرة وشطفه بعد 5 دقائق. وتتبع هذه العملية مرتين اسبوعيا.

زيت الزيتون للبشرة الدهنية:
زيت الزيتون البكر الممتاز هو من الزيوت الفعالة للعناية بالبشرة الدهنية. يمكنك فرك مباشرة القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز على البشرة الدهنية للحد من حب الشباب وكذلك ندوبه.

يجب عليك استخدام زيت الزيتون النقي، الذي يحتوي على كمية كبيرة من البوليفينول لتحقيق أفضل النتائج. بوليفينول هو عنصر مهم لخصائص الشفاء من زيت الزيتون البكر الممتاز.

زيت البابونج للبشرة الدهنية:
يعرف زيت البابونج من أهم الزيوت الأساسية للبشرة الدهنية، وذلك لمساعدته في الحد من الدهون الزائدة من البشرة. وعلاوة على ذلك، لديه آثار مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا فعالة جدا في علاج حب الشباب. 

كما أن خصائصه المهدئة تقلل من الإحمرار والتهيجات الناجمة عن حب الشباب والرؤوس السوداء. الى جانب ذلك، فإنه يفتح اسمرار البشرة وجعلها أكثر إشراقا. يمكنك إضافة بعض قطرات من زيت البابونج إلى سائل تنظيف بشرتك وإضافته إلى نظامك  اليومي للعناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج.

زيت الريحان للبشرة الدهنية:
زيت الريحان من الزيوت الأساسية الممتازة للعناية بالبشرة الدهنية وحب الشباب. هذا الزيت يقلل من الزهم الزائد والحد من ظهور ندبات حب الشباب وغيرها من العيوب على الجلد.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تغذية وترطيب بشرتك. فمن الأفضل أن يخلط مع نوع من الزيوت الناقلة وبعد ذلك يمكنك تدليك هذا المزيج من الزيوت على بشرتك وبعد 5 دقائق يشطف جيدا.

زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية:
زيت شجرة الشاي مناسب جدا للبشرة الدهنية وخاصة المعرضة لحب الشباب. هذا الزيت من أفضل الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب والتقليل من الدهون الزائدة وهو وسيلة أيضا لعلاج الأمراض الجلدية البكتيرية لإحتوائه على خصائص التطهير المضادة للبكتيريا.

زيت زهرة الأيلنغ للبشرة الدهنية:
هل يمكنك حقا استخدام زيت زهرة الإيلنغ لعلاج البشرة الدهنية ؟ الجواب هو نعم. هذا الزيت الأساسي يساعد على السيطرة على إنتاج الزهم الزائد، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على رائحة منعشة.

هذا الزيت يمكنك اقترانه مع زيت اللوز، وبهذه الطريقة يمكنك استخدامه بشكل مريح مع العديد من الزيوت العطرية الخفيفة. وذلك عن طريق غمس كرة القطن في هذا المزيج من الزيوت وتطبيقها على البشرة وبعد 5 دقائق يشطف. اتبعي هذه العملية مرتين في الأسبوع.

إحتياطات:
  • دائما استخدام الزيوت الأساسية 100٪ نقية وعالية الجودة.
  • إذا كنت حاملا أو مرضعة وترغب في استخدام الزيوت الأساسية للبشرة الدهنية، يرجى استشارة الطبيب أولا كما أن معظم الزيوت الأساسية ليست آمنة للاستخدام للحمل وللرضاعة الطبيعية.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *