الاثنين، 11 ديسمبر 2017

فوائد قشر الرمان مع العسل

شارك المقالة :

قشر الرمان مع العسل :


نحن غالبا ما نتجاهل قشر الرمان، ولكن هذا القشر له العديد من الفوائد الصحية والجمالة. وهو علاج ممتاز لالتهابات المعدة، اللوزتين الحلق، أمراض القلب، علاج حب الشباب، التجاعيد، رائحة الفم، البواسير والسعال. وهو غني بمضادات الأكسدة أكثر قوة مثل الفلافونويدات، الفينوليكس، و برانيثوسيانيدينس مما ينتجه اللب.
قشر الرمان مع العسل
كما يعمل العسل على مكافحة الفيروسات ومكافحة الفطريات والبكتيريا. وقد استخدم لعدة قرون من قبل النساء الجميلات في روتين العناية بالصحة وبالجمال مثل تحسين الهضم، تخفيف الغثيان، تحسين الدورة الموية، علاج حب الشباب، الشفاء من الجروح وغيرها. مما يجعل اقترانه مع قشر الرمان له قدرة عجيبة في علاج العديد من القضايا.

فماهي فوائد قشر الرمان مع العسل؟

فوائد قشر الرمان مع العسل للهضم :
كوب من شاي قشر الرمان مع ملعقة من العسل بعد كل وجبة يساعد المعدة على تنفيذ وظيفتها بطريقة أفضل، مما يوفر حماية من عسر الهضم وغيره من المشاكل. ويمكنك أيضا أخذ أيضا كوب من هذا الشاي عندما تواجه نوبة من الإسهال لوضع حد لها.

فوائد قشر الرمان مع العسل للقلب:
تساعد المواد المضادة للاكسدة الموجودة في شاي قشر الرمان والعسل في تقليل من مخاطر أمراض القلب. ومن المعروف أن هذا المشروب لديه القدرة في خفض ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول السيئ، وبالتالي إنقاذ القلب وبقية نظام القلب والأوعية الدموية من المشاكل.

فوائد قشر الرمان مع العسل  لعلامات الشيخوخة:
مضادات الأكسدة وجدت بوفرة في مزيج قشر الرمان والعسل وذلك ليساعد على تأخير عملية الشيخوخة عن طريق تحييد الجذور الحرة الزائدة. 

طريقة الاستخدام :
  • قم بخلط ملعقة من مسحوق قشر الرمان ويضاف إليه ملعقة من العسل ومزج الخليط بشكل جيد جدا.
  • وضع هذا قناع على وجهك وخذ وقتك في تطبيق هذا الخليط على جميع المناطق باستثناء، بالطبع، منطقة العين الحساسة.
  • يترك لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ حتى يتم إزالة ما تبقى من القناع.
  • إستخدم مرطب من اختيارك يناسب نوع بشرتك. وتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع ليبطئ عملية الشيخوخة ويضيف توهج لطيف على البشرة.


فوائد قشر الرمان مع العسل للسرطان:
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن بعض المركبات في مزيج قشر الرمان مع العسل  تساعد في الواقع في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان الجلد. يمكنك الحصول على الكثير من تلك المركبات لمكافحة السرطان وذلك عن طريق صنع شاي قشر الرمان مع العسل وإستهلاكه مرة في اليوم.

فوائد قشر الرمان مع العسل للبشرة: 
يمكنك إزالة الندوب والبقع الداكنة من البشرة عن طريق خلط 2 ملاعق كبيرة من مسحوق قشر الرمان، إضافة إليه ملعقة كبيرة من العسل. وخلط جميع المكونات بشكل صحيح لتشكيل مزيج ناعم.

وتطبيق هذا الخليط على وجهك والرقبة وتركه ليجف ويشطف بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر. إتبع هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لإزالة البقع الداكنة، ويخفف ندبات حب الشباب، ويرطب ويضيء البشرة بشكل طبيعي.

فوائد قشر الرمان مع العسل للمعدة:
شاي قشر الرمان مع العسل يساعد على تقليل التهاب الأمعاء، وتورم البواسير، وتشديد بطانة الأمعاء، ومنع النزيف والإسهال وتحسين عملية الهضم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *