أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

فوائد الحلبة المطحونة الجمالية وصحية

ماهي فوائد الحلبة المطحونة؟

الحلبة هي واحدة من أقدم النباتات الطبية المزروعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​الأرجنتين وشمال أفريقيا وفرنسا والهند والولايات المتحدة، وتم استخدامها في العديد من الثقافات الأخرى.
الحلبة المطحونة
في حين أن البذور والأوراق تستخدم في المقام الأول باعتبارها التوابل الطهي. في حين أن الحلبة المطحونة لديها العديد من استخدامات، ناهيك عن الجوانب العلاجية المتنوعة.
كما أن الحلبة تحتوي على البروتين، وفيتامين (C)، النياسين، البوتاسيوم، و ديوسجينين (وهو مركب له خصائص مماثلة لهرمون الاستروجين). المكونات النشطة الأخرى الموجودة في الحلبة هي قلويدات، يسين و L- التربتوفان، وكذلك الصابونين الستيرويدية (ديوسجينين، ياموجينين، تيغوجينين، و نوتيغوجينين).
هل الحلبة مفيدة؟
بسبب خصائصها مثل هرمون الاستروجين، وقد وجدت الحلبة للمساعدة في زيادة الرغبة الجنسية وتقليل تأثير الهبات الساخنة وتقلبات المزاج التي هي الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث.
في الهند والصين تم استخدامها لعلاج التهاب المفاصل والربو والتهاب الشعب الهوائية، وتحسين الهضم، والحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي، وزيادة الرغبة الجنسية وعلاج مشاكل البشرة (الجروح والطفح الجلدي والدمامل)، وعلاج التهاب الحلق.
الحلبة لديها أيضا تاريخ طويل من الاستخدام لعلاج الاضطرابات الإنجابية، لعلاج الاضطرابات الهرمونية، للمساعدة في تكبير الثدي، والحد من آلام الطمث.
وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الحلبة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم ومستويات الكوليسترول، ويمكن أن يكون العلاج الفعال لكلا النوعين 1 و 2 من مرض السكري.
تعرف على فوائد الحلبة المطحونة:
فوائد الحلبة المطحونة للجنس:
وتبين الدراسة أن الرجال الذين أخذوا 500 ملغ من الحلبة المطحونة بانتظام شهدو زيادة في مستويات هرمون تستوستيرون، وفقدان الدهون، وتعزيز القوة بالمقارنة مع الدواء الوهمي.
وتظهر دراسة أخرى أن تناول 600 ملغ من من الحلبة المطحونة لمدة ستة أسابيع تعزز الأداء الجنسي، وتحسين الرغبة الجنسية. وتساعد على زيادة مستوى هرمون تستوستيرون بشكل ملحوظ.
فوائد الحلبة المطحونة للسرطان:
السرطان هو من الأمراض الوراثية المعقدة من الخلايا القديمة. الوقاية الكيميائية تعني استخدام المركبات الاصطناعية والطبيعية بينما في المرحلة المبكرة من السرطان. في حين أن النظام الغذائي غني في وسط الكيمياء نباتي وله آثار وقائية صحية.
وقد تبين أن الحلبة المطحونة تمتلك الكيماويات النباتية والنشيطة الوقائية للسرطان. وذلك عند إضافة الحلبة المطحونة إلى نظامك الغذائي اليومي.
فوائد الحلبة المطحونة للمرضعات:
تعمل الحلبة المطحونة لزيادة إنتاج الحليب للأمهات المرضعات المرضعات. وقد أظهرت البحوث حتى أن إنتاج الحليب يمكن أن تزيد بنسبة أكثر من 500 في المئة في غضون 24 إلى 72 ساعة بعد استهلاك هذه العشبة. 
فوائد الحلبة المطحونة للدورة الشهرية:
الحلبة المطحونة تساعد على تخفيف عملية الحيض وتخفيف من ألام الدورة الشهرية وتوفر الإغاثة من الأعراض المتعلقة مينستوراتيون. وهي تعمل على إعاقة الحيض لتجعل العملية تعمل بشكل مريح وسلس.
فوائد الحلبة المطحونة للكولسترول:
وتبين الدراسات أن تناول الحلبة المطحونة وإضافتها إلى الأطعمة يقلل من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة إلى حد كبير ليمنع من فرص النوبات القلبية، تصلب الشرايين والسكتات الدماغية.
بسبب نسبة عالية من الألياف، فإنه يزيل الكوليسترول الزائد في الأوعية الدموية والشرايين من الجسم. كما أنه يقلل من محتوى الكولسترول في مجرى الدم، مما يقلل من تشكيل الجلطات.
فوائد الحلبة المطحونة للهضم:
الحلبة المطحونة مفيدة في علاج الالتهابات والجروح ومشاكل الجهاز الهضمي. نظرا لوجود خصائص مضادة للأكسدة، فإنها تعارض الجذور الحرة. ويتم استخدامها في الطب الصيني للحث على مساعدة الهضم. كما أنها تعزز الأيض العام للجسم. بالإضافة إلى أنها توفر أيضا الإغاثة من آلام العضلات والحمى.
فوائد الحلبة المطحونة لعلاج الالتهابات:
يتم استخدام الحلبة المطحونة لعلاج الإلتهابات والأمراض الجلدية مثل الأكزيما، وآلام العضلات، والحروق والنقرس وعده قضايا أخرى. كما أنها تقلل من آلام التورمات.
خطوات الاعداد:
  • اخلط الحلبة المطحونة مع الماء الدافئ.
  • خذ قطعة بسيطة من القماش نظيفة ونقعها في الخليط.
  • تطبيق القماش غارقة مباشرة على البشرة المصابة.
فوائد الحلبة المطحونة لحب الشباب والرؤوس السوداء:
إضافة العسل إلى الحلبة المطحونة وتطبيقها على البشرة لعلاج حب الشباب، كما أن هذه الطريقة تستخدم للقضاء على الرؤوس السوداء والتجاعيد. وتزيل السموم الضارة التي يتم جمعها تحت البشرة وفي الطبقات الخارجية للبشرة. 
فوائد الحلبة المطحونة للشيخوخة:
تعمل الحلبة المطحونة لمكافحة الشيخوخة. وإصلاح خلايا الجلد التالفة وتجديدها. كما أنها تساعد على خفض علامات وأعراض الشيخوخة مثل التجاعيد، والخطوط الدقيقة،  وبقع العمر.
فوائد الحلبة المطحونة لتطويل الشعر:
استخدام الحلبة المطحونة تساعد على تطويل الشعر وفعالة في الحد قشرة الرأس، وتساقط الشعر، ومنع الصلع وترقق الشعر. وذلك عن طريق ضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي أو تطبيقها مباشرة كعجينة على الشعر. الحلبة المطحونة هي حل كبير لجميع المشاكل المتعلقة بالشعر.
فهي تحتوي على البروتينات وحمض النيكوتينيك الحيوية لتطويل الشعر. والليسيثين الموجود فيها بكميات كبيرة يجعل الشعر قوي وصحي ورطب. فهي تقلل من جفاف الشعر، وتهدئة مشاكل فروة الرأس.
فوائد الحلبة المطحونة لتساقط الشعر:
الحلبة المطحونة تحمي من تساقط الشعر وتعززنمو الشعر لتساعد على إعادة بناء بصيلات الشعر. هذه العشبة تمتلك البروتينات وحمض النيكوتينيك الضرورية للشعر. 
كما أن إضافتها إلى نظامك الغذائي ستعمل على تقليل من تساقط الشعر وتحفيزه. بل هي منشط طبيعي الذي يعمل بشكل جيد لترطيب الشعر وتوفر بريق للشعر فضلا عن الحد من تساقطه.
ماهي اضرار الحلبة المطحونة؟
  • في حين تعتبر الحلبة المطحونة آمنة عند استخدامها بشكل معتدل، ولكنها تحتوي على عدد قليل من الآثار الجانبية الطفيفة :
  • الغثيان هو أحد الآثار الجانبية الشائعة، في حين أن العديد من الناس تشكو عن عدم الراحة في الجهاز الهضمي (الإسهال أو الغاز). أيضا، عند استخدام هذه العشبية موضعيا على البشرة، فمن المهم أن احترس من تهيج الجلد والطفح الجلدي. 
  • لا ينصح استخدام الحلبة أثناء الحمل. إذا كنت حاملا وتريد أن تستهلك مسحوق الحلبة، يجب عليك القيام بذلك إلا بعد التشاور مع طبيبك. 
  • إذا كنت تأخذ حاليا أي أدوية عن طريق الفم، يجب عليك دائما استخدام هذه العشبة على الأقل 2 ساعة قبل أو بعد هذه الأدوية. هذا مهم لأن الألياف الموجودة في الحلبة المطحونة لديها القدرة على التدخل في امتصاص الأدوية عن طريق الفم بسبب الألياف موسيلاجينوس.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.