أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية

خل التفاح للبشرة الدهنية :

خل التفاح يحتوي على حمض ألفا-هيدروكسي الموجود في التفاح، الذي يساعد على كسر المقابس الزهم الموجود في البشرة الدهنية المسئولة عن التسبب في المسام المسدودة.
خل التفاح للبشرة الدهنية
هيدروكسيس يزيل الطبقات العليا من خلايا الجلد الميت، مما يدفع إلى سرعة دوران الخلية. وهذا يعني أن الأوساخ المسببة لسد المسام ستقل من على بشرتك مما تؤدي إلى  توهجها.
ماذا يفعل خل التفاح للبشرة الدهنية ؟
  • تعمل خلايا الجلد الميت كحاجز لتكثيف الأوساخ والزيت، وهذا بدوره يخنق المسام ويمنع البشرة من تلقي الأوكسجين، ويجعلها أرضا خصبة للبكتيريا. كما يتراكم الجلد الميت، في البشرة الدهنية ليؤدي إلى حب الشباب.
  • خل التفاح يحتوي على ألفا هيدروكسيس وذلك لتنظيف هذه الطبقة من خلايا الجلد الميت من البشرة ليبدأ في التخلص من الزهم في المسام وقتل البكتيريا. مما يجعل استخدام خل التفاح لبضعة أيام على البشرة الدهنية، يقلل من إنسداد المسام والتخلص من الرؤوس السوداء. 
  • خل التفاح له خصائص مطهرة تصل إلى عمق المسام لقتل بكتيريا حب الشباب في غضون 3 دقائق. على عكس العديد من علاجات مشاكل البشرة الدهنية كحب الشباب الموضعي، حيث أن الجزيئات الموجودة فيه تساعد على امتصاصه من خلال البشرة أي الطبقة العليا من الجلد.
وصفة خل التفاح للبشرة الدهنية :
قم بأخذ زجاجة صغيرة الحجم وإضافة إليها 1 ملعقة من خل التفاح مع كوب من المياه. ورش هذا المحلول على البشرة مرة يوميا ويمكن تخزين هذا الخليط في الحمام، كما لا يلزم التبريد. 

يمكنك استخدام العلامات التجارية سوبر ماركت العامة. ويمكنك أيضا إستخدام خل العضوي، الخام وغير المصفاة مما يعني أنه يحتوي على خصائص الشفاء أقوى.

بعد الأسبوع الأول، من الإستعمال يمكنك زيادة نسبة ملعقة من خل التفاح إلى نصف كوب من المياه. وهذا سوف يسرع دوران الخلية. وإذا كانت بشرتك سميكة، ودهنية بزيادة، سوف تكون على الأرجح قادر على تطبيق هذا المزيج مرتين يوميا.

إحتياطات :
إذا كنت خائفا من أن تكون لديك حساسية من خل التفاح، يمكنك تجربة القليل منه على منطقة من البشرة وتركها لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود رد فعل. وإذا أحسست بالاحمرار، تقشير أو الحكة على المنطقة، قد يكون لديك حساسية موضعية و يجب عدم استخدام خل التفاح.

اقرأي أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.