الأحد، 4 فبراير 2018

ما افضل زيت لتكثيف الشعر (طبيعي)

شارك المقالة :

ماهو افضل زيت لتكثيف الشعر؟


اليوم سوف نتحدث عن أفضل زيت لتكثيف الشعر: انّه بلا شكّ زيت الجوجوبا. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر، قلّة نموّه زيت الجوجوبا يمكن أن يكون حلا رائعا لمشكلتك، فهذا الزيت هو علاج الشعر الطبيعي والشامل الذي يمكنك محاولة تجربته لتكثيف شعرك. اقرأ هذه المقالة لمعرفة المزيد عن الفوائد العديدة التي يتمتع بها زيت الجوجوبا و التي تخوّل له تحقيق غايتك: 
ما هو زيت الجوجوبا؟
الجوجوبا تزرع تجاريا وبشكل رئيسي لاستخراج الزيت، ويتم الحصول على الزيت من الشمع السائل المستخرج من بذورها. و شجيرة الجوجوبا يقع موطنها في جنوب غرب أمريكا الشمالية.

العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات في هذا الزيت هي مفيدة جدا للحصول على صحة أفضل لبشرتنا وشعرنا. كما أن هذا الزيت ربما يكون العنصر الأساسي الأكثر شيوعا المستخدم في معظم منتجات تحسين كثافة الشعر لذلك فهو شعبي جدا.

مغذيات زيت الجوجوبا:
زيت الجوجوبا مليئ بالفيتامينات والمغذيات المفيدة للشعر مثل الفيتامينات B وفيتامين E والزنك والسليكون والنحاس والكروم. ناهيك عن أن حمض الميريستيك الموجودة في هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات في فروة الرأس.

انه غني باليود الذي لديه قوة شفاء غير عادية لمكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية على الجلد. عندما يتم تطبيق زيت الجوجوبا على فروة الرأس، فيتامين E يساعد على تقليل الالتهاب وإصلاح الأضرار التي لحقت بصيلات الشعر.

الفيتامينات B مثل البيوتين والنياسين في هذا الزيت هي عناصر غذائية ممتازة لتكثيف الشعر. الفيتامينات B ليست فقط تجعل الشعر صحي، ولكن أيضا تساهم في إضافة التألق والرطوبة إلى الشعر. الزنك الحالي في هذا الزيت هو بدوره معدن مهم جدا لتكثيف الشعر.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا لتكثيف الشعر؟
كما سبق و أشرنا هذا الزيت ممتاز لتكثيف الشعر. بالتالي عليك استخدامه بشكل صحيح ومنتظم للحصول على أقصى قدر من الفائدة. الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يمكن أن يوقف تماما تساقط الشعر. فمن الممكن للحصول على نمو الشعر الكثيف بعد 5-8 أشهر من الاستخدام المنتظم لهذا الزيت.

الخطوات البسيطة لاستعمال زيت الجوجوبا لتكثيف الشعر هي كما يلي:

الطريقة 1: الاستخدام المباشر من الزيت على الشعر.

  • الخطوة 1: تأخذ واحدة أو اثنين ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا في وعاء (كمية الزيت اللازمة قد تختلف تبعا لطول الشعر) 
  • الخطوة 2: صب الزيت في راحة يدك و قم بلطف بتدليك شعرك وفروة رأسك. 
  • الخطوة 3: يمكنك استخدام منشفة لتغطية الشعر لمنع تسرب الزيت على وجهك والرقبة. 
  • الخطوة 4: شطف الشعر بعد 30 دقيقة، يمكنك استخدام أي نوعية جيدة من الشامبو و البلسم.

الطريقة 2: 
زيت الجوجوبا مختلط مع الشامبو أو بلسم: طريقة أخرى سهلة لاستخدام هذا الزيت هي عن طريق خلطه مع الشامبو أو بلسم.

تأخذ ملعقة صغيرة من الزيت و مزجها مع بضع قطرات من الشامبو أو بلسم وتطبيقها على الشعر الرطب وفروة الرأس. هذا المزيج من الجوجوبا والشامبو / بلسم جيد لإزالة الزهم من فروة الرأس. هذا يجعل الشعر صحي و يساهم في تكثيفه في نفس الوقت.

كما أنه يضيف كمية كبيرة من الرطوبة و التألق الطبيعي إلى الشعر. يشكل خليط الزيت و البلسم غطاء وقائي على خيوط الشعر. هذا يساعد على حماية الشعر من الضرر الخارجي.

الطريقة 3:
مزيج زيت الجوجوبا والزيوت الأساسية لتكثيف الشعر: يتم الحصول على النتائج الأكثر فعالية لتكثيف الشعر من زيت الجوجوبا عندما يكون هذا الزيت مختلط مع الزيوت العطرية الأخرى.

الزيوت الأساسية التي تحفز كثافة الشعر هي الخزامى، الأرز، الزعتر، السرو، زيت نبتة حكيم و زيت إكليل الجبل. من بين هذه الزيوت، قم بصنع مزيج من زيت الجوجوبا وزيت إكليل الجبل أو زيت الجوجوبا و الخزامى. ثم تطبيق خليط الزيت على الشعر.

ووفقا لتقرير دراسة من مركز جامعة "ميريلاند الطبية"، مزيج الزيوت الأساسية يحسن نمو الشعر. ويشير تقرير الدراسة إلى أن استخدام زيت الجوجوبا مع الزيوت العطرية الأخرى سيساعد على تجنب تهيج الجلد المحتمل أن معظم الناس يعانون منه عند استعمال الزيوت العطرية الأخرى.

ومن الأفضل إضافة من 3 إلى 6 قطرات من الزيوت الأساسية إلى ملعقتين من زيت الجوجوبا كجرعة يومية من الزيت لتكثيف الشعر.

صنع مزيج من زيوت الجوجوبا و الخزامى يساعد على وقف إنتاج "ديهدروتستوستيرون" أو "دت" الذي يسبب تساقط الشعر. 

زيت الزيتون أيضا له تأثير جيد في منع إنتاج هرمون "دت" و بالتالي يمكن مزجه مع زيت الجوجوبا لتكثيف الشعر ومنع تساقطه.

نصائح لاستخدام افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر:
  • مزيج زيت الجوجوبا (1 ملعقة كبيرة) والزيوت الأساسية (5-10 قطرات) معا.
  • الاحماء خليط قليلا عن طريق التسخين.
  • تدليك خليط الزيت الساخن على فروة الرأس والشعر.
  • السماح للزيوت لتصبح نافذة المفعول بالبقاء على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة.
  • شطف شعرك بعد 30 دقيقة و يمكنك استخدام شامبو خفيف لإزالة الزيوت الزائدة من الشعر.
  • كرر هذا العلاج كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *