الخميس، 1 فبراير 2018

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون

شارك المقالة :

ماهي طرق علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون؟


التجاعيد هي جزء طبيعي من علامات الشيخوخة، ولكن في الوقت الحاضر تظهر هذه المشكلة عند الشباب أيضا وهذا ما يبين أن هناك تعامل خاطئ مع البشرة مع تعرضها إلى العديد من العوامل البيئية مثل الشمس والجفاف والبرد وهي الاسباب الرئيسية في هذه الحالة.
يمكن استخدام زيت الزيتون لإزالة تجاعيد الوجه مثل التجاعيد حول العينين وحتى الخطوط الدقيقة على الشفاه وعلى الجبين.

وذلك بسبب فوائده المضادة للشيخوخة على البشرة لإحتوائه على حمض الأوليك والبوليفينول، التي تعمل كمكونات لمكافحة الشيخوخة، ويحتوي أيضا هذا الزيت على الفيتامينات B و D بالإضافة إلى الدهون المشبعة التي تساعد في التخلص من التجاعيد.

كيفية استخدام زيت الزيتون للتجاعيد تحت العين:
تجاعيد العين سببها الجذور والسموم في الجسم وعند تطبيق زيت الزيتون حول عينيك سيساعد في القضاء عليها وإزالة التجاعيد تحت العين لإحتوائه على المغذيات النباتية والخصائص المضادة للأكسدة التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة.

كل صباح وكل مساء، استخدم أصابعك لتدليك القليل من زيت الزيتون بلطف حول عينيك، وهذه العملية ستساعد أيضا على استرخاء المنطقة وتجديد الكولاجين، فضلا عن شد الجلد المترهل حول عينيك، ما يجعل هذه المنطقة حساسة جدا، لذلك من الضروري أن لا تسحب البشرة بقوة عند تطبيق زيت الزيتون.

كما يمكن أيضا استخدام زيت الزيتون في الطعام لمكافحة التجاعيد وجعله جزءا منتظما من نظامك الغذائي، وأظهرت دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية أن اتباع نظام غذائي مرتفع في زيت الزيتون يحمي البشرة من الأضرار والتجاعيد، وخاصة في المناطق المعرضة لأشعة الشمس، مثل حول عينيك.

استخدام زيت الزيتون للتجاعيد على الجبين:
التجاعيد على الجبين يمكن أن تكون عميقة وعنيدة،وهذا النوع الأكثر وضوحا وتسمى أحيانا خطوط الثقب.

لا تقتصر تجاعيد الجبين على الشيخوخة فقط، يمكن أن يؤدي التوتر اليومي والإرهاق إلى ظهور هذه الخطوط غير المرغوب فيها حتى في سن مبكرة وهذا يمكن أن يكون خارج نطاق سيطرتك. ومع ذلك، فإن الاستخدام المستمر لزيت الزيتون يمكنه أن يساعد في تلاشى التجاعيد على جبينك.

تدليك المنطقة المحيطة بالتجاعيد مع زيت الزيتون الدافئ على الجبين من الأسفل إلى الأعلى لمدة 10 دقائق، والقيم بهذه العملية على الأقل مرتين في اليوم.

للحصول على نتائج أفضل، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون لتتمتع بمرطب ممتاز وتحسين الدورة الدموية في الوجه.

بدلا من ذلك يمكنك تدليك زيت الزيتون البكر الممتاز على الوجه في حركات دائرية ووضع قطعة قماش دافئة رطبة على وجهك لفتح المسام لمدة 10 دقائق مع التكرار المنتظم.

علاج تجاعيد الرقبة بزيت الزيتون:
تطبيق زيت الزيتون البكر الممتاز على الرقبة قبل الذهاب إلى السرير، وتدليكه بلطف لبضع الدقائق حتى يتغلغل عميقا داخل البشرة. تركه ليلة كاملة قبل غسله بالماء في صباح اليوم التالي، وإذا كنت تعاني من البشرة الجافة أو الحساسة، استخدم الزيت الدافئ ويستخدم هذا الأسلوب لعلاج جميع أنواع التجاعيد الجلدية. أيضا يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون في الطبخ أو في السلطة.

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون وزيت فيتامين E:
زيت الزيتون مع زيت فيتامين E النقي هو علاج فعال للتجاعيد العميقة. يعمل زيت الزيتون كمرطب لإحتوائه على حمض الأوليك الذي يساهم في تجديد شباب البشرة وجعلها أكثر سلاسة.

زيت فيتامين E يصلح تلف البشرة ويعزز تجديد الخلايا ويحد من إنتاج الكولاجين ويمنع تشكيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اخلط ملعقة من زيت الزيتون مع كبسولة من فيتامين E وتدليك هذا المزيج في الليل على مناطق التجاعيد العميقة وتركه ليلة كاملة حتى يمتص كل المغذيات الموجودة، وفي الصباح سوف تشعر ببشرة ناعمة وأكثر سلاسة، ومظهر أكثر شبابا مع مرور الوقت.

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون مع زيت الأفوكادو:
مزيج زيت الزيتون وزيت الأفوكادو مليئ بالفيتامينات التي تغذي البشرة وتساعد على منع وإصلاح التجاعيد العميقة. الفيتامينات التي يحتويها الأفوكادو هي الفيتامينات A و E.

يعمل فيتامين (A) على تنظيم إنتاج الدهون وزيادة الرطوبة في البشرة، في حين أن فيتامين E يصلح تلف الجلد وينتج الكولاجين لوجه أملس.

اخلط ملعقة من زيت الزيتون مع زيت الأفوكادو، وتطبيق هذه الزيوت على البشرة لمدة 25 دقيقة ويشطف الوجه بالماء الفاتر. يجب تكرار هذه العملية يوميا للتمتع بالترطب وإزالة التجاعيد العميقة.

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون والزبادي:
يعمل الزبادي العادي كعلاج للتجاعيد العميقة لإحتوائه على حامض اللبنيك وحمض ألفا هيدروكسي التي تقشر البشرة وتخفي التجاعيد. كما أنه يحتوي على العوامل المضادة للبكتيريا ومكافحة الفطريات لإزالة البكتيريا في المسام.

اخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من زيت الزيون وتطبيق هذا المزيج على وجه نظيف وتركه لمدة 25 دقيقة لسماح للمغذيات في التغلغل داخل البشرة، ثم يشطف مع الماء الفاتر. تكرار هذه العملية يوميا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *