السبت، 10 فبراير 2018

العناية بالبشرة ليلا : 8 خطوات

شارك المقالة :

ماهي خطوات العناية بالبشرة ليلا؟


بعد يوم حافل من العمل، وتربية الأطفال، والاتصال مع الظروف البيئية القاسية، تتعرض البشرة إلى الكثير من العناصر الضارة. مع مرور الوقت هذا يمكن أن يؤدي إلى تلف الجلد ليتسبب في الشيخوخة المبكرة.
فمن المهم إتباع روتين العناية بالبشرة ليلا أي في المساء ليساعد في التخلص من الشوائب وتفتيح لون البشرة، والحد من عيوبها، وترطيبها وتجديد شباب الجلد. كما يسمح للبشرة بالتنفس أثناء النوم لجعلها مشرقة. ببساطة اتبعي هذا المقال لمعرفة خطوات العناية بالبشرة ليلا.

ماهي اهمية العناية بالبشرة ليلاً؟
البشرة تفقد الماء طوال النهار لذلك، نحن بحاجة لتعويض هذا النقص في الرطوبة عن طريق تطبيق مرطب في الليل، وهذا سوف يشبع البشرة بالماء، والأحماض الدهنية الأساسية، والمواد الغذائية و أوليغليمنتس التي تساعد في تحسين نسيجها. إذا تعرضت البشرة للجفاف، فإن العناية بالبشرة الليلية تجدد الرطوبة والنعومة إليها.

وهناك ظاهرة أخرى ليلية تتمثل في تجديد الخلايا، وهي بين الساعة 1 صباحا و 3 صباحا. لذلك، تساعد العناية بالبشرة الليلية على تحفيز وتجديد البشرة لتجعلها أكثر إشراقا وأكثر سلاسة، والتخلص من البقع الداكنة وبقع التقدم في العمر مثل الخطوط الدقيقة، التجاعيد، الشيخوخة.

خطوات العناية بالبشرة ليلاً:
إزالة الماكياج: الخطوة الأولى هي استخدام مزيل ماكياج خالي من المواد الكيميائية. 

تطبيق التونر: التونر هو عبارة عن سائل خفيف يعمل على قبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها.

كما يساعد استخدام التونر الخالي من الكحول في استعادة الرقم الهيدروجيني للبشرة وإزالة الزيوت المتبقية والماكياج. وذلك عن طريق تطبيقه بلطف على البشرة باستخدام كرة من القطن.

تنظيف البشرة: قومي بتنظيف البشرة باستخدام منظف لطيف لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو كحول أو عطور وتدليكه بلطف على وجهك والرقبة قبل أن يشطف بالماء الدافئ.

يساعد المنظف في إزالة أي أوساخ على سطح البشرة. كما يساعد الماء الساخن في فتح المسام للتخلص من الأوساخ والبكتيريا. يمكنك أيضا إستعمال الفرش المصنوعة خصيصا لتنظيف البشرة ومن شأنها أن تخترق عمق المسام وتساعد على إزالة الرؤوس السوداء. 

كريم العين: لأنها لا توجد غدد دهنية حول العين، لذلك يجب ترطيب هذه المناطق بلطف باستخدام كريم مخصص للبشرة حول العين وذلك لتجديدها والحد من الانتفاخ والهالات السوداء.

العناية بالشفاه: اغسلي شفتيك بالماء الدافئ، ثم تقشيرها باستخدام السكر وزيت الزيتون وفركها بلطف قبل شطفها بالماء. هذه العملية ستزيل البشرة الجافة وخلايا الجلد الميتة. بعد ذلك تطبيق مرهم الشفاه لتليينها. 

كريمات المضادة للشيخوخة: إستخدام الكريمات المضادة للشيخوخة في الليل هي وسيلة مثالية لتحقيق الاستفادة القصوى من خصائص المنتج النشطة وذلك لتجديد شباب البشرة أثناء النوم ليعمل في إصلاح علامات الشيخوخة وزيادة إنتاج الكولاجين وكذلك تحفيز تجديد خلايا الجلد.

كما يمكنك إستخدام كريم مضاد للشيخوخة المخصص لتجاعيد العين ليعمل على ثبات وتجديد البشرة، في حين يعطي الرطوبة الأساسية والتقليل من التجاعيد. 

مرطب: استخدام مرطب عضوي طبيعي هو خيار جيد لأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو إضافات قاسية. يعتمد نوع المرطب الذي تستخدمه على نوع بشرتك مثل البشرة الجافة أو الحساسة أو الدهنية.

كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والملوثات، وتهدئة وتجديد شباب الجلد، وتغذية البشرة بالفيتامينات والمعادن. يساعد المرطب على حماية الكولاجين، والحد من احمرار البشرة، ويقلل من بقع التقدم في العمر والخطوط الدقيقة والبقع البنية والتجاعيد ويعزز خلايا الجلد الجديدة للحصول على بشرة سلسة وأكثر نعومة. 

ولكن يجب أن تعرفي أن هناك فرق بين مرطب النهار ومرطب الليل، وهو أن الأول أخف في الاتساق وغالبا ما يحتوي على واقي من الشمس. ولكن المرطب الليلي يكون أكثر كثافة وذلك ليعمل أثناء النوم على جعل البشرة ناعمة ونضرة.

تدليك الوجه: يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة انتقال الدم إلى كامل البشرة، ويساعد على تقوية عضلات الوجه وشد الجلد والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويخلصك من الإجهاد الذي يظهر على الوجه نتيجة الإرهاق من مختلف الأعمال التي يتم القيام بها خلال النهار.

ببساطة بعد إتباع كل هذه الخطوات قومي بتدليك وجهك باستخدام أطراف الأصابع في شكل تصاعدي من الأسفل إلى الأعلى ببطء لمدة 5-7 دقائق.

ملاحظة: إتباع روتين العناية بالبشرة ليلا سوف يستغرق سوى 10 دقائق من وقتك. لأن كل شخص لديه نوع بشرة محدد، فمن المهم استخدام المنتجات التي تتناسب مع نوع بشرتك، وذلك للحصول على بشرة أكثر شباب وجعلها لينة، ومتوهجة والأهم من ذلك، صحية.

كيفية صنع كريمات ليلية للبشرة:

كريم الغليسرين:
للترطيب: يعمل هذا الكريم خصيصا في فصل الشتاء لأن الغليسرين يساعد على استعادة الرطوبة وزيت جوز الهند يجدد صحة بشرتك مع خصائصه المضادة للفطريات، وماء الورد مع زيت اللوز تخلصك من خلايا الجلد الميتة والحد من الترهل.

المكونات:
  • 2 ملاعق كبيرة من الماء 
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز
  • 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين

طريقة التجهيز:
قومي بتدفئة زيت جوز الهند وزيت اللوز في الميكروويف، وإزالة هذه الزيوت من الحرارة وإضافة إليها ماء الورد والجلسرين، ثم تخزين هذا الكريم في وعاء واستخدامه على البشرة يوميا قبل الذهاب إلى السرير.

كريم زبدة الكاكاو:
للتجاعيد: زبدة الكاكاو ممتازة لجفاف البشرة، وتشقق الجلد وهي أفضل كريم للتجاعيد.

المكونات:
  • 2 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

طريقة التجهيز:
اخلطي جميع المكونات ووضعها في الميكروويف لتعمل الحرارة في مزيجها بشكل صحيح. ضعي هذا الكريم في زجاجة بلورية وتركه ليبرد. وأخيرا، تطبيقه على البشرة في الليل قبل النوم.

كريم الشاي الأخضر:
لإزالة السموم: هذا الكريم يوفر أفضل خيار لإزالة الشوائب والآثار السيئة الناجمة عن التلوث. الشاي الأخضر يساعد على إزالة الشوائب وعصير الصبار يعيد الصحة للبشرة.

المكونات:
  • 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الشاي الأخضر
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الصبار
  • 1 ملعقة طعام شمع العسل
  • ملعقة من ماء الورد 

طريقة التجهيز:
ضعي شمع العسل وزيت اللوز في الميكروويف حتى يذوب تماما. قومي بإزالة هذا المزيج وإضافة إليه عصير الصبار، ثم إضافة مستخلص الشاي الأخضر وماء الورد، وتخزين هذا الكريم في وعاء وتطبيقه على البشرة قبل الخلود للنوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *