الأربعاء، 14 فبراير 2018

زيوت لتنعيم الشعر الجاف

شارك المقالة :

ماهي افضل الزيوت لتنعيم الشعر الجاف؟


استخدام الزيوت لتعزيز صحة الشعر ربما كان واحدا من أعظم الأفكار لحمايته. ليس فقط لأنها تحسن صحة شعرك من خلال الحفاظ عليه و تغذيته، ولكنها أيضا تساهم في حل عدد كبير من مشاكل الشعر.
افضل الزيوت لتنعيم الشعر الجاف
على غرار الشعر الجاف التي تساهم في ترطيبه و تنعيمه. ومع ذلك، محاولة للعثور على الزيت المناسبة لشعرك الجاف يمكن أن تكون صعبة في بعض الأحيان.

في حين أن الذهاب للزيوت العطرية هي عادة أفضل رهان خاص بك، يمكنك ممارسة العناية بالشعر الجاف عن طريق استعمال الزيت الخاص بك في المنزل.

في مقالة اليوم من موقع "وصفاتي" وضعنا لكم قائمة من عدة زيوت للشعر منزلية الصنع لتنعيم الشعر الجاف و التمتع به رطبا وجذابا.

زيت الأفوكادو لتنعيم الشعر الجاف:
زيت الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية وكذلك الفيتامينات A، B، D و E.

هذا الزيت يساعد على تقوية الشعر الجاف و تنعيمه وينعش تألقه الطبيعي. كما أنه ممتاز تماما مثل المنقي الطبيعي لفروة الرأس وعلاجات الترطيب.

زيت الخروع لتنعيم الشعر الجاف:
من المعروف أساسا عن زيت الخروع مساعدة الشعر على النمو ولكنه أيضا يعالجه من الجفاف و التقصف، ويرطبه، ويساعد على محاربة الانقسام. وبهذه الطريقة، فإن استخدامه المنتظم على جذور الشعر وفروة الرأس يساعدك على القضاء على الشعر الجاف.

خلطة زيت الخروع:
المكونات
  • 2 ملعقة طعام زبدة الشيا
  • 2 ملعقة طعام هلام الصبار
  • 1 ملعقة كبيرة زيت الخروع
  • 1 ملعقة كبيرة من الزيوت النباتية، مثل زيت جوز الهند
  • 4 قطرات من البروتينات

طريقة الإعداد:
  • في جرة، قم بمزج زيت الخروع، هلام الألوة فيرا، زبدة الشيا، زيت جوز الهند والبروتينات.
  • تطبيق الخلطة على كل الشعر. لا تتردد في تدليك فروة الرأس لتعزيز الدورة الدموية.
  • السماح للخلطة ان تبقى لمدة ساعة على الأقل. اذا كان شعرك شديد الجفاف يمكن أن تكرر الخلطة كل ليلة.
  • بعد انتهاء وقت بقاء الخلطة على شعرك، قم بشطفه جيدا. تأكد من فك شعرك للتخلص من أي بقايا من المادة. ثم تغسله بالشامبو، كالمعتاد.

زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف:
يستخدم زيت الزيتون على نطاق واسع في العديد من البلدان ويعرف باسم "ملك زيوت الشعر" بسبب خصائص الترطيب و التنعيم القوية التي يتمتع بها. كما أنه يوفر مرونة وقوة لأنه يغذي أعمق جزء من الشعر، و هو بالتالي مثالي لتنعيم الشعر الجاف و تعزيز ترطيبه.

زيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر الجاف:
زيت اللوز يشكل طبقة واقية على الشعر الجاف. هذا الزيت يغذي الشعر، ينعم فروة الرأس. إذا تم تطبيق هذا الزيت مباشرة على فروة الرأس، فإنه سيحسن الدورة الدموية، مما يحفز جذور الشعر و يعزز نوعيتها حتى تصبح رطبة و ناعمة.

زيت اللوز الحلو يمكن أن يستخدم على الشعر الجاف، الجاف جدا أو التالف. زيت اللوز الحلو يغذي هذا النوع من الشعر و يصلحه، ويعطيه لونا ومظهرا و اشعاعا.

فضيلة هذا الزيت الرئيسية هي تنعيم الشعر الجاف. ولذلك فهو بديل جيد لزيت الشيا الذي يوصى به أيضا في حالة الشعر الجاف والتالف. لا تتردد في استعمال هذين الزيتين.

يمكنك تطبيق زيت اللوز الحلو على الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس. مع الاصرار على الجذور و الاطراف. شعرك سوف يمتص هذا الزيت أكثر بكثير مما يمكنك أن تتخيل.

ثم قم بالتفاف الشعر في منشفة دافئة والسماح لها بالبقاء لأطول فترة ممكنة - على الأقل ساعة. بعض الاشخاص يتركونه ليلة كاملة، لكن ساعة أو ساعتين سوف تكفي معظم الوقت.

ثم تغسل شعرك بالشامبو لإزالة الزيت. سوف تلاحظ بالتأكيد أن شعرك سيكون أكثر ليونة وناعم جدا لدرجة أنك لن تكون قادرا على مقاومة إغراء لمسه كل يوم.

يستمر تأثير قناع زيت اللوز الحلو مع مرور الوقت. الشعر الجاف سوف يستمر في البقاء على نحو سلس لعدة أسابيع. فمن المستحسن تجديد استعمال هذا الزيت مرة واحدة في الشهر، أو أكثر بانتظام إذا كان الشعر جاف جدا.

إذا لم يكن لديك الوقت لاستعمال زيت اللوز الحلو على شعرك بانتظام يمكنك دائما اختيار شامبو يحتوي على زيت اللوز الحلو. لتعزيز تأثيره، يمكنك إضافة القليل من زيت اللوز الحلو النقي الى الشامبو الخاص بك، وترك الشامبو لأطول فترة ممكنة على شعرك.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر الجاف:
زيت جوز الهند هو أخف بكثير من الزيوت الأخرى وهو واحد من الزيوت التي تم التحقق من فوائدها علميا. وهو قادر على اختراق وتغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، حتى أنه ينجح في توفير التنعيم  للشعر مع البروتينات اللازمة لتغذية وإصلاحه.

زيت جوز الهند لماذا يعتبر سحري؟
يعتبر زيت جوز الهند أفضل زيت للشعر. فهو غني جدا بحمض اللوريك، وهو الزيت الذي يخترق أقصى ألياف الشعر. ونتيجة لذلك، فإنه سيتم منع الكسر، وحماية جميع أنواع الشعر من خلال توفير مرونة كبيرة واستعادة توازن البروتين. و بالتالي سيكسب شعرك الجاف نعومة و تألق غير مسبوقين.

كيفية استخدام زيت جوز الهند لتنعيم الشعر الجاف؟
تستخدم هذا الزيت مرة واحدة في الأسبوع، و تقوم بتطبيقه على شعرك و توزيعه على كامل فروة الرأس و تتركه طوال الليل. في الصباح، تقوم بشطف شعرك باستعمال الشامبو والبلسم أو القناع المعتاد.

بعد استعمال هذا الزيت ستلاحظ كيف أن شعرك أصبح متغذي و رطب، حريري و مشرق، وزيادة آثار ليونته عشرة أضعاف مقارنة بالسابق. فهذا الزيت يعتبر بمثابة معجزة للشعر الجاف. 

زيت اكليل الجبل لتنعيم الشعر الجاف:
زيت روزماري هو مشجع لتنعيم الشعر الجاف و ترطيبه حتى يكون مفرودا بطريقة طبيعية و جذابة.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *