الخميس، 8 فبراير 2018

طريقة استخدام الالوفيرا للشعر

شارك المقالة :

ماهي فوائد الالوفيرا للشعر؟


عند النظر إلى نماذج الشعر الجميل، ما رأيك؟ ربما تفكّر أن شعرك ليست مشرقا بما فيه الكفاية؟ و تريد أن يكون شعرك صحيا وجميلا. استخدام هلام الالوفيرا للشعر كمكون طبيعي يمكن أن يساعدك على تحقيق هذه الرغبة.
فوائد الالوفيرا للشعر
لا تقلق، فبعد استخدام الالوفيرا لن تحتاج لشراء منتجات العناية باهظة الثمن. و في هذه المقالة سنعرض عليك فوائد استعمال هذا الكنز للشعر.

هل الالوفيرا مفيدة للشعر؟
معظمكم يعرفون أن الالوفيرا يشيع استخدامها كمرطب للجلد لأنها يمكنها ختم رطوبته. ولكن ماذا عن هلام الالوفيرا للشعر؟ هذا النبات المعجزة هو الحل الأمثل لحلّ معظم مشاكل شعرك. يمكنك تطبيق هذا العنصر الطبيعي لتطهير، تغذية وحماية شعرك ضد بعض الضرر.

يمكنك أيضا استخدام هلام الالوفيرا للشعر للتخلص من قشرة الرأس، و حكة فروة الرأس، و علاج الشعر الجاف، والالتهابات البكتيرية والفطرية. كما يمكنك استخدام هذا النبات لإعطاء توهج صحي والحصول على الشعر المثالي.

ويمكن استخدام الالوفيرا في صنع العديد من أقنعة الشعر. فالألوة فيرا هو العلاج المنزلي الطبيعي الممتازة لعلاج شعرك مجانا وبشكل كامل. وهكذا، وبصرف النظر عن توفير الرعاية الصحية والعناية بالبشرة، بعض أوراق الالوفيرا يمكن أن تنقذ حتى جمال شعرك عندما تستخدم بانتظام.

فالعديد من المنتجات لعلاج معظم مشاكل الشعر،عند النظر في التسمية الخاصة بها، سوف تجد هلام الالوفيرا باعتبارها واحدة من المكونات الرئيسية. نوصيك بدلا من شراء هذه المنتجات الصناعية التي تحتوي على الصبار، استخدام الالوفيرا (الطبيعية) لشعرك. 

و يمكن شراؤها من العديد من المتاجر – وخاصة المتخصصة في الأغذية الصحية، أو الأفضل هو استخراجها بنفسك واستخدامها. يمكنك قطف بعض أوراق الصبار من الحديقة وعلاج مشاكل شعرك بشكل طبيعي.

فوائد جل الالوفيرا للشعر:
  • يقوي شعرك.
  • يعزز نمو الشعر.
  • مكنه بسهولة اختراق فروة الرأس والشعر.
  • يبقي الشعر رطب بواسطة ختم الرطوبة في الشعر. وهو يعمل كحاجز بين الشعر والبيئة.
  • يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة من الشعر.
  • يخفف من حكة فروة الرأس.
  • يقلل من احمرار والتهاب فروة الرأس.
  • خصائصه المضادة للفطريات تساعد على السيطرة على قشرة الرأس.

كيفية استخدام هلام الالوفيرا للشعر؟
أفضل طريقة لاستخدام هلام الصبار هو استخدامه وحده في شكل طبيعي أو مع المكونات الطبيعية الأخرى، مثل العسل والخل وعصير الليمون لجعل الشعر لينا، واضحا وبراقا. يمكنك أيضا مزجه مع منتجات الشعر الأخرى لإعداد العلاجات المنزلية المختلفة.

الالوفيرا بعد الشامبو:
هلام الالوفيرا يمكن استخدامه لعلاج الشعر في المنزل، وجعله لينا وناعما. فإنه يوفر الكثير من الرطوبة والمواد المغذية، مما يجعل الشعر قويا و سلسا.

يمكنك استخدام الوصفات المنزلية التالية:
كبلسم بسيط: استخدام الصبار كبلسم للشعر يترك شعرك على نحو سلس، مخملي وناعم. لصنع البلسم قم بقطع الألوة فيرا واستخراج الجل مع ملعقة. تطبيق الهلام على الشعر الرطب و التدليك باستخدام أصابعك، من فروة الرأس إلى أطراف الشعر. ثم التفافه في منشفة دافئة. انتظر 15 دقيقة قبل غسل شعرك مع شامبو عشبي خفيف.

قناع الالوفيرا: تناول هلام الصبار والماء في أجزاء متساوية و قم بمزجها معا في وعاء صغير. نقل هذا الخليط إلى زجاجة و هزها بلطف. إضافة بضع قطرات (3 إلى 5) من زيت شعر من اختيارك و هز الزجاجة مرة أخرى.

يمكنك رش هذا الخليط على شعرك متى أردت. فقناع الصبار خفيف جدا، على عكس أقنعة الشعر الأخرى. وهو يعمل كمحفز، فإنه يبقي شعرك رطب. و هذا هو السبب في أنه يعمل مثل مصل الشعر ويتحكم في الشعر المجعد بشكل فعال. حاول استخدام هذا القناع بعد تصفيف شعرك بدلا من استخدام مثبتات الشعر.

الالوفيرا وزيت الزيتون: قم بخلط أجزاء متساوية من هلام الالوفيرا وزيت الزيتون. طلاء هذا الخليط في شعرك، وتركه لمدة 30 دقيقة. يغسل بشامبو خفيف.

بلسم الشعر مع الليمون والالوفيرا: قم بمزيج ربع كوب من هلام الصبار مع عصير نصف ليمونة. إضافة 3 إلى 5 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. اغسل شعرك كالمعتاد مع الشامبو الخاص بك، ثم تطبيق هذا الخليط على شعرك (مع الشامبو). انتظر 3-5 دقائق ثم شطف شعرك.

قناع الالوفيرا والبيض: خذ ما يكفي من هلام الالوفيرا و قم بمزجه مع بيضة. تطبيق هذا القناع على شعرك، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل. هذا سيجعل شعرك صحي وجميل.

علاج ما قبل الشامبو مع الالوفيرا:
تطبيق هلام الالوة على شعرك قبل الغسيل مع الشامبو لإبادة تراكم قشرة الرأس في الشعر. الالوفيرا تحتوي على الإنزيمات الطبيعية للتخلص من الجلد الميت والفطريات وقشرة الرأس. هذا الهلام يبقي الشعر رطب، ودرجة الحموضة فيه توازن فروة الرأس وتجنب تكرار القشرة.

قم بتدليك جل الالوفيرا على فروة الرأس والسماح له بالبقاء لمدة 10 دقيقة. اغسل شعرك بالشامبو المفضل لديك.

يمكنك مزيج بضع قطرات من عصير الليمون مع هلام الالوفيرا وتطبيقه على شعرك. باستخدام أصابعك، قم بنشر هذا الخليط على فروة الرأس، وتركه عليه لمدة 10 دقيقة. اغسل شعرك جيدا بالماء الدافئ...

نصيحة: إذا كنت ترغب في الحصول على علاج أخف نسبيا قبل الشامبو، يمكنك خلط هلام الالوفيرا مع حليب جوز الهند وبضع قطرات من زيت القمح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *