السبت، 10 فبراير 2018

خلطة لتكثيف الشعر سهله (افضل 12 خلطة)

شارك المقالة :

افضل ١٢ خلطة سهله لتكثيف الشعر:


خلطات الشعر هي واحدة من التقنيات الأكثر استخداما في تكثيف الشعر لأنها تحظى بشعبية كبيرة، فهي توفر العديد من العناصر الغذائية مباشرة إلى الشعر. و بالإضافة الى سهولتها و بساطتها عند إعدادها في المنزل يمكن أن توفر عنك الكثير من المال، وقبل كل شيء، تمنحك خصائص ممتازة لتكثيف شعرك.
افضل خلطة لتكثيف الشعر
ففيما تتمثل هذه الخلطات سهله لتكثيف الشعر؟

خلطة لتكثيف الشعر على أساس الفراولة:
هذه الفاكهة حلوة ولذيذة جدا و تنظم إنتاج الزهم الطبيعي على فروة الرأس. كما ان الفراولة غنية بفيتامين C، وهذه المادة ضرورية لصحة وحيوية الشعر و كثافته. وهو مضاد للأكسدة.

طريقة التحضير: عليك احضار نصف كوب من الفراولة. يمكنك إزالة البذور، على الرغم من أنه ليس من الضروري. ثم شطفها فقط بالماء بعد تطبيقها على كامل جذور الشعر.

خلطة لتكثيف الشعر بالليمون والبيض:
كما الفراولة غنية بفيتامين C، الليمون هو رائع حقا ويحتوي على كميات كبيرة من هذه المادة المفيدة للجسم و الشعر على حد السواء. والسؤال هو كيفية الاستفادة الكاملة منه لتكثيف شعرك.

للقيام بذلك، يجب خلط ملعقة كبيرة من الملح وعصير الليمون. هزهم، و إضافة بياض البيض. هذه الخطوة من المهم أن تقوم بها على اكمل وجه. 

اترك الخلطة ترتاح لمدة 30 دقيقة على رأسك ثم قم بشطفها بالماء الدافئ. من المهم أن يتم تسخين الماء لإزالة بقايا البيض جيدا. ثم قم بوضع الشامبو و البلسم على رأسك كالمعتاد.

خلطة لتكثيف الشعر مع الطين:
الطين لديه العديد من الخصائص المفيدة التي تساهم في تغذية الفروة التي تغطي الرأس بأكمله. يعزز تجديدها و يساهم في القضاء على الخلايا الميتة. مما يساهم في نمو خلايا جديدة للشعر و تكثيفه و يمكنك شراء مسحوق الطين، المعجون جيد جدا دون وجود الجسيمات الكبيرة فيه.

و بذلك سوف يكون من السهل جدا خلطه مع الماء. في أغلب الأحيان، عليك استعمال 3 أو 4 ملاعق كبيرة من الطين الأخضر أو ​​الأزرق، أو كليهما. وسوف تكون الكمية اعتمادا على حجم شعرك...

بعد إعداد خليط الطين والماء، قم بلطف بفركه على فروة رأسك. يمكنك استخدام قبعة الاستحمام. السماح لها بالبقاء من 10 إلى 15 دقيقة. قبل أن يجف شعرك بالكامل قم بغسله كما تفعل دائما. الشيء الجيد بالنسبة للطين هو أنه يمكنك ازالته تماما بالماء فقط.

خلطة الزبادي لتكثيف الشعر:
كما هو الحال مع خلطات تكثيف الشعر الأخرى، كمية الزبادي الطبيعي التي سوف تستخدمها تختلف مع طول شعرك. ومع ذلك، ربع أو نصف كوب عادة يكفي.

أما عن كيفية إعداد الخلطة فتتمثل في مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز ونصف كوب من الزبادي العادي. تطبيقه على شعرك و تركه لمدة 30 دقيقة. يمكنك أيضا إضافة بياض البيض لإعطاء المزيد من الفائدة للخلطة. لإنهاء خلطة الزبادي قم بشطف الشعر بالماء الدافئ ثم غسله. 

خلطة لتكثيف الشعر بالبيض والملح والليمون:
عليك اضافة القليل من الملح الى البيض. فقط قرصة صغيرة وتخلطها جيدا مع الخفق المستمر. ثم تضاف نصف ليمونة و تستمر في المزج حتى تحصل على عجينة متناسقة تضعها على فروة الرأس. هذا القناع للشعر الخفيف هو العلاج الفعال و السهل في 30 دقيقة فقط. ثم قم بشطف وغسل شعرك.

خلطة لتكثيف الشعر بالعسل والليمون والصبار:
تأخذ عصير متوسط ​​ليمونة طبيعية مضغوطة، تمزجه مع ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة صغيرة من هلام الصبار. إضافة صفار البيض وترك الخلطة على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة.

ثم شطفها وغسل الشعر مع الشامبو دون كبريتات و بارابين. هذا إذا كان لديك بالفعل، ولكن يمكنك استخدام الشامبو المعتاد. نضع في اعتبارنا أن الشامبو كلما كان طبيعي أكثر و أقل موادا كيميائية كلما كانت لديه أفضل رعاية و صحة للشعر.

تكثيف الشعر مع خلطة الأعشاب:
لتحضير الخلطة تأخذ 4 ملاعق كبيرة من أعشاب ذيل الحصان، 1 كوب من الماء. وضع كوب من الماء و 4 ملاعق كبيرة من ذيل الحصان لتغلي بسرعة في وعاء بحيث خصائص النبات لا تحترق و التمكن من الحصول على منشط لتكثيف الشعر. أخيرا قم بتصفية السائل. 

عليك غسل شعرك مرتين مع شامبو خفيف ثم يشطف بالماء والأوراق الجافة من ذيل الحصان بداية من الجذور إلى الأطراف مع تدليك لطيف على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة. ثم شطفه كالمعتاد. 

خلطة تكثيف الشعر بالخل الأبيض أو خل التفاح:
أضيف ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء أو استخدم عصير الليمون في كوب من الماء. مزيج المحلول حتى يصبح على نحو سلس، ثم غسل الشعر مرتين مع شامبو و بعد ذلك قم بشطفه ووضع الخلطة التي أعددتها أعلاه من الجذور إلى الأطراف ثم فركه بلطف بأصابعك و إزالتها مع الماء. 

خلطة لتكثيف الشعر مع أوراق النعناع وإكليل الجبل:
تحتاج لتحضير هذه الخلطة 1 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع، ​​2 ملاعق كبيرة من زيت روزماري (إكليل الجبل)، 1 كوب من الخل، 1/2 لتر من الماء. يغلي الماء ثم تقوم بإضافة النعناع، ​​إكليل الجبل، و تغطية الخلطة لمدة 15 دقيقة، ثم يضاف عليها الخل.

قم بغسل شعرك كالمعتاد، إذا غسلته مرتين سيكون ذلك أفضل بكثير، ثم قم بتطبيق الخلطة على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف و تركها لمدة 15 دقيقة. أخيرا عليك شطف الشعر بالماء فقط.

خلطة لتكثيف الشعر بالبطاطس والألوفيرا:
هل حاولت الجمع بين البطاطا والصبار كخلطة تكثيف الشعر؟ إذا كانت هذه المكونات متاحة لك، قم بصنع خلطة سهلة التحضير بنفسك. للبدء، عليك تقشير حبة بطاطس متوسطة الحجم، واضغط عليها لاستخراج عصير.

ثم إضافة 2 ملاعق كبيرة من هلام الألوة فيرا، ملعقة من فيتامين E وفيتامين A، بالإضافة إلى 1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. تخلط جيدا وتطبق الخليط على شعرك و فروة الرأس. تدليك رأسك وشطف شعرك بالماء بعد 2 ساعة.

خلطة لتكثيف الشعر مع البيرة وصفار البيض:
البيرة و صفار البيض هي المكونات الغنية بالمغذيات التي يمكن أن تفيد شعرك ليكون أكثر كثافة و سلاسة وصحة. في الواقع، البيرة فقط يمكن أن تعمل بشكل جيد لشعرك، ولكن يمكنك إضافة صفار البيض للحصول على نتائج إضافية.

كل ما تحتاجه لصنع هذه الخلطة هو 50 مل من البيرة و 1 صفار البيض. مزج هذه المكونات معا وتطبيق الخليط على الشعر الرطب. تركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه بالماء.

خلطة زيت جوز و زيت الخروع لتكثيف الشعر:
يمكنك الجمع بين زيت الخروع وزيت جوز الهند النقي لصنع خلطة لتكثيف الشعر. زيت الخروع يفيدك لشعر سميك ومنع انقسام الشعر و تلفه، بينما زيت جوز الهند يمنحك شعرا لامعا وناعما.

لصنع هذه الخلطة، قم بأخذ 5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع و 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في نسبة متساوية. ثم بلطف قم بتطبيق الخليط من الجذور إلى أطراف الشعر. ثم تغطية شعرك مع قبعة الاستحمام وتركها عليه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة. وأخيرا، شطف الشعر مع الشامبو الخاص بك.

خلطة لتكثيف الشعر بالموز ، العسل، زيت اللوز:
الموز يحتوي على الكثير من الكولاجين، و هو عنصر هاما لنمو الشعر. مزيج الموز واللوز والعسل هو رائع للنساء، وخاصة لتكثيف شعرهن.

من أجل صنع خلطة طبيعية من الموز والعسل واللوز يجب القيام بخطوات على النحو التالي: سحق نصف موزة ناضجة مع ملعقتين من العسل وبضع قطرات من زيت اللوز. تطبيقه على شعرك وتركه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف. 

توصيات لاستخدام هذه الخلطات بسهولة لتكثيف الشعر:
  • من المهم عند استخدام الملح والليمون أن نكون حذرين إذا كان لدينا إصابة صغيرة في فروة رؤوسنا، كما تفعل في أي جرح مفتوح من الجلد. إذا كنت تعاني من تهيج فروة الرأس الملح قد لا يكون أفضل طريقة لتكثيف شعرك لأنك قد تشعر بحرق شديد.
  • هناك شيء مهم تحتاج إلى أن تأخذه في الاعتبار هو أنه إذا كنت تغسل شعرك كل يوم يمكن أن يسبب لك ذلك تأثير مرتد، من خلال المواد الكيميائية التي يحتوي عليها الشامبو و البلسم سوف يفقد شعرك الوهج الطبيعي و قدرته على مكافحة المخاطر الخارجية مما يضعفه و يحول دون نموه و كثافته.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *