الجمعة، 9 فبراير 2018

علاج الشعر التالف من الفرد والصبغة

شارك المقالة :

ماهي طرق علاج الشعر التالف من الفرد والصبغة؟


يتعرض الشعر الكثير الصبغة و الفرد للتلف نتيجة هذه العوامل التي تؤثر على صحته و لمعانه. و لكن يبقى دائما العلاج ممكنا و متاحا من خلال أقنعة المنزل للشعر التالف و هي وسيلة بسيطة وسهلة لإعادة تنعيم شعرك دون إنفاق المصاريف الثقيلة على منتجات العناية بالشعر والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها.
علاج الشعر التالف من الفرد
باستخدام المكونات الطبيعية بأسعار معقولة التي تتوفر عادة في المطبخ الخاص بك، يمكنك بسهولة صنع أقنعة جميلة و فعّالة في المنزل! وسوف تكون قادرة على تخليصك من الشعر الجاف والتالف مدى الحياة! فكيف يمكن علاج الشعر التالف من الفرد و الصبغة بالاعتماد على هذه الأقنعة؟

افضل الماسكات للشعر التالف:

قناع زيت جوز الهند:
يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية و البروتين والفيتامينات B و C والزنك والحديد والبوتاسيوم و هذه المكونات تعتبر من أفضل العلاجات للشعر التالف.

لتطبيق زيت الهند قم ببساطة بتدليكه على فروة الرأس والشعر، كلما شعرت أن شعرك يعاني من الكثير من الإجهاد بسبب الصيف الحار أو الشتاء القاسي. يمكنك أيضا استخدامه عندما تجد أن العناية بالشعر التي تعتمدها لا تفيدك كما ينبغي.

الأسلوب:
  • تطبيق زيت جوز الهند على شعرك، وتدليكه بلطف على فروة الرأس والشعر، والمضي قدما من جذور الشعر إلى أطرافه.
  • التفاف رأسك و شعرك في منشفة دافئة، والانتظار لمدة 20 دقيقة. شطفه، كما تفعل عادة.

قناع لترطيب الشعر التالف:
كل ما تحتاج إليه هو اثنين من المكونات الطبيعية لصنع هذا القناع المغذي بسرعة للشعر التالف، والذي يمكن أن يغذي شعرك بالفيتامينات والدهون الصحية، لجعله لينا، لامعا.

فزيت جوز الهند هو واحد من أفضل زيوت الشعر التي لديها خصائص ترطيب مذهلة. من ناحية أخرى، العسل هو علاج العصور القديمة لعدة اضطرابات يعاني منها الشعر، بما في ذلك فروة الرأس الجافة، فإنه يساعد على علاج الشعر الجاف والتالف.

بسرعة، سنطلعك هنا كيف يمكن لهذه المكونات الطبيعية أن تكون مفيدة للشعر التالف من الفرد و الصبغة:

زيت جوز الهند: معبأ بمضادات الأكسدة والفيتامينات. يحافظ على جذور الشعر جيدا. كامل بالأحماض الدهنية المطهرة التي تحمي فروة الرأس ضد الالتهابات الفطرية. كما أن هذا الزيت يشفي فروة الرأس من الحكة و يزيل قشرة الرأس. و يساهم في تهدئة فروة الرأس المهيجة. يعمل كمكيف للشعر الطبيعي ومرطب. و يسيطر على الشعر الجاف و المجعّد.

العسل: مصدر هائل من الفيتامينات والمعادن الأساسية. يعمل كمكيف شعر عميق ومرطب فعال، مفيد للشعر التالف من الفرد و الصبغة. غني بالخصائص المضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة، والميزات التي تبقي فروة رأسك صحية و تساهم في تعزيز نمو الشعر.

الأسلوب:
قم بمزيج 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 2 ملاعق صغيرة من العسل في وعاء صغير و يقلب المزيج جيدا لتشكيل طهوة سميكة. وهذا كل شيء! قناع شعرك جاهز! ترى كيف هذا القناع هو بسيط الإعداد !!

بواسطة أصابعك قم بتطبيق قناع الشعر على فروة الرأس أولا. ثم تدليك القناع بلطف بشكل دائري، ثم انتقل إلى بقية أجزاء شعرك شعرك. بعد تطبيق القناع، قم بالتفاف منشفة دافئة حول رأسك لتمدد بصيلات الشعر. هذا سيضمن أن يتم استيعاب جميع فوائد القناع من قبل فروة الرأس والشعر.

انتظر حوالي 20-30 دقيقة، ثم شطف شعرك. يعمل زيت جوز الهند كمكيف طبيعي، لذلك لن تحتاج إلى تطبيق مكيف الشعر.

قناع الأفوكادو و الموز للشعر التالف:
هذا القناع يجمع بين اثنين من المكونات الطبيعية الفائقة، الأفوكادو والموز، والتي تبقي الرطوبة في خلايا شعرك. هذا القناع هو فعال جدا في تنشيط الشعر التالف و الجاف. 

فإنه يعيد بسرعة تألق ونعومة شعرك. المكونات الطبيعية الواردة في القناع تقدم العديد من الفوائد للشعر التالف بشكل خاص والشعر العادي عموما:

المكونات الطبيعية والغنية:
الأفوكادو: مليء بالفيتامينات A، E، D و B، الدهون الصحية والزيوت الطبيعية التي تساهم في الحد من تلف الشعر. يغذي الشعر لتحفيز نموه. يعطيه مظهر لامع و يمنع انقسامه و كسوره، فضلا عن أنه يرطبه و يخففه.

الموز: غني بالفيتامينات والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والرطوبة. المفيدة للشعر الجاف والهش. يحمي شعرك من الكسر. يحافظ على مرونة الشعر الطبيعية. يقوي بصيلاته، ينظم الإنتاج الطبيعي من زيت الشعر. يحفز فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

الأسلوب:
خذ ثمرة الأفوكادو نصف ناضجة و 2 حبات موز ناضجة تماما و قم بمزجها في الخلاط حتى تصبح عجينة سميكة من دون قطع. فمن الضروري أن يكون العجين على نحو سلس دون كتل، وإلا فإنه سيكون من الصعب ازالة القطع الجافة في شعرك.

تطبيق القناع على الشعر الرطب الخاص بك، والجذور إلى الأطراف مع أصابعك الخاصة. تغطية رأسك و شعرك بواسطة قبعة الاستحمام.

انتظر حوالي 20 دقيقة، ثم قم بشطف شعرك جيدا، والتأكد من إزالة القناع بأكمله. لن تكون هناك حاجة لاستعمال الشامبو بعد استخدام هذا القناع للشعر.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *