السبت، 10 فبراير 2018

فوائد الشمندر الاحمر للبشرة : 6 فوائد مذهلة

شارك المقالة :

ماهي فوائد الشمندر الاحمر للبشرة؟


بشرة مشرقة هي سر كل مرأة، ولكن العديد من العوامل تكون السبب الرئيسي في جعلها جافة ومملة مثل التعرض للشمس، التلوث، الأكل غير صحى، مواد كيميائية قاسية. ما يجعل كل سيدة تبحث عن حل طبيعي للحصول على بشرة صحية وجديدة.
الشمندر الاحمر للبشرة
نوصي بامتياز إستخدام أو إستهلاك الشمندر الأحمر المليء بالعديد من الفوائد الجمالية المدهشة مثل علاج حب الشباب، وخاصة للبشرة الدهنية.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل على إخفاء آثار البثور وحب الشباب، والبقع السوداء على البشرة، علاج الهالات السوداء، علاج طبيعي ممتاز للبشرة الجافة، يساعد في تجنب التجاعيد الصغيرة ويعطي للبشرة لون وردي جميل. يمكنك إتباع هذه المقالة لتعرف عن فوائد الشمندر الأحمر للبشرة.

القيمة الغذائية للشمندر الأحمر:
الشمندر الأحمر غني ب :
  • حمض الفوليك 
  • المنغنيز 
  • المواد المغذية مثل الفيتامينات (A، K و C).
  • المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والسيليكا والنحاس. 

هذه العناصر الغذائية يمكن أن تساعد على تحسين إنتاج الخلايا الحمراء والتغذية من الخلايا مع الأكسجين. هو في الواقع واحد من أغنى مصادر النترات الطبيعية.

فوائد الشمندر الأحمر للبشرة الجافة:
هل إستعملت العديد من الكريمات الكيميائية لترطيب بشرتك الجافة والخشنة؟ يمكنك إستخدام الشمندر الأحمر فهو طبيعي وآمن ويعمل كمرطب ممتاز للبشرة الجافة.

يمكنك فرك شرائح من الشمندر الأحمر على البشرة أو يمكن تطبيق عصير الشمندر بإستخدام قطعة من القطن على الوجه. ومواصلة هذه العملية كل يوم لمدة شهر، وسوف ترى الفرق.

فوائد الشمندر الأحمر للتجاعيد:
يساعد استهلاك الشمندر الأحمر على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. يمكنك مزج العسل والشمندر الأحمر معا للحصول على عجينة سميكة. 

قم بتطبيق هذا المزيج على البشرة وبعد 5 دقائق شطفه بالماء البارد.
إتبع هذه العملية مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظ أن التجاعيد ستبدأ بالتلاشي وذلك بعد بضعة أسابيع من الاستخدام المنتظم.

فوائد الشمندر الأحمر لإزالة فرط التصبغ:
التصبغ هو مشكلة سببها التعرض المفرط لأشعة الشمس الفوق البنفسجية. لهذا إستخدام الشمندر الأحمر يساعد على إزالة فرط التصبغ على بشرتك.

يمكنك تطبيق عصير الشمندر الأحمر على المنطقة المصابة بإستخدام قطعة من القطن وذلك قبل الخلود إلى النوم، وغسل البشرة بالماء البارد في الصباح.

فوائد الشمندر الأحمر لحب الشباب:
يعمل الشمندر الأحمر كطريقة بديلة لعلاج حب الشباب والبقع السوداء على البشرة. مزج بعض الشمندر الأحمر مع القليل من الكركم والعسل للحصول على عجينة سميكة. قم بتطبيق هذا الخليط كل ليلة قبل النوم، وستلاحظ الفرق بعد مدة.

فوائد الشمندر الأحمر للهالات السوداء تحت العين:
للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، يمكنك ببساطة تطبيق عصيرالشمندر الأحمر على الأماكن المتضررة وشطفه بعد 10 دقائق ليعمل على زيادة الدورة الدموية على البشرة ليبقيها صحية أيضا.

فوائد الشمندر الأحمر لازالة الشوائب:
الشمندر الأحمر له تأثير مدهش في تحسين صحة البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة فيها. يمكن أن يساعد الستهلاكه المنتظم على تزويد الجسم بالمغذيات الأساسية للبشرة التي يمكن أن تساعد في إنتاج وصيانة خلايا الجلد الجديدة والصحية.

وقد أظهرت بعض الدراسات أنه يمكن أن يساعد حتى في منع وعلاج التهابات الجلد بما في ذلك الدمامل وحب الشباب. ويعتقد بعض الخبراء حتى أن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد على منع الأمراض الجلدية.

كما أن الشمندر الأحمر يحتوي على العناصر الغذائية والمركبات التي تساعد على تطهير السموم وغيرها من المهيجات من الجسم مما يعطي توهج وصحة للبشرة. يمكنك حتى تطبيق عصير الشمندر على البشرة للحفاظ على ليونتها وترطيبها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *