الخميس، 25 يناير 2018

ترطيب الشعر الجاف بسرعة

شارك المقالة :

كيفية ترطيب الشعر الجاف:


ماذا تفعل إذا كان شعرك يعاني من مشكلة عويصة مثل الجفاف؟ كنت تحلم بشعر رطب سلس كثيف و مشرق، ولكن في الواقع،عند النظر في المرآة، لا ترى فقط سوى خصلات من الشعر الجاف تكاد تتقصف و تسقط؟
كيفية ترطيب الشعر الجاف
لا تيأس فبرغم ذلك، يمكنك مواجهة هذه المشكلة ووضع حد جاد و جذري لها إذا أدركت كيفية العناية الخاصة بالشعر الجاف لترطيبه بسرعة. اتبع نصيحتنا في هذه المقالة، وقريبا سوف تشعر بالفخر من شعرك الرطب الحريري!

سبب جفاف الشعر:
إذا شعرك جافا مملا، عليك معرفة سبب ذلك و يمكن أن تكون الأسباب كالتالية:
  • الاستعداد الوراثي لجفاف الشعر
  • سوء التغذية
  • الرعاية السيئة بالشعر
  • العوامل الطبيعية
  • الاستخدام المفرط لأجهزة تصفيف الشعر (مجففات الشعر، المكاوي...) 

لماذا يحدث هذا؟ الجواب بسيط جدا. إذا تم كسر عمل الغدد الدهنية يصبح الشعر جافا.
فعندما يتم إنتاج كمية كافية من الزهم (مع إفراز طبيعي من الغدد الدهنية)، الدهون سوف تغلف الشعر، و تخلق فيلما واقيا له، وبالتالي يحميه من آثار البيئة الخارجية خاصة منها الجفاف.

أما في حالة ما إذا كانت هذه الدهون ليست كافية، ستبقى جذور الشعر"غير محمية" و تعاني من كل تأثير خارجي. بالتالي الرعاية المناسبة للشعر الجاف يمكن أن تعوض عن نقص الدهون.

العناية بالشعر الجاف:
كل شخص امرأة كان أو رجلا يريد أن يبدو أكثر جاذبية، فهذه هي طبيعتنا في العالم الحديث، لكن من الصعب بالنسبة لنا الحفاظ على صحة شعرنا و سلامته. 

وللأسف هناك أسباب كثيرة لذلك، من أبرزها الإجهاد الذي نواجهه يوميا تقريبا، والعامل البيئي، وسوء التغذية. ولكن باستطاعتنا، إذا أردنا ذلك حقا، تحسين نوعية شعرنا الجاف و ترطيبه بسرعة عبر توجيه الرعاية المناسبة له. ليبدو شعرك رطبا و أنيقا، عليك التقليل من الاجهاد و التحلي بالصبر!

كيفية تعزيز عمل الغدد الدهنية؟
ما الذي يؤثر على عمل الغدد الدهنية، و كيف يمكنك تعزيز عملهم بنفسك؟ بعض النصائح يمكن أن تكون فعالة جدا لهذه المشكلة.

يساعد التمشيط الصحيح والدقيق على توزيع الزهم الذي تنتجه الغدد الدهنية على طول الشعر بأكمله، وبالتالي خلق ميكانيكيا نفس الواقي. وبالإضافة إلى ذلك، مع تمشيط منتظم، بفضل "التدليك"، يتم تحفيز عمل الغدد الدهنية التي تقع بالقرب من بصيلات الشعر.

عليك القيام بتدليك الرأس باستخدام الزيوت الساخنة: أولا، الزيوت نفسها لها تأثير الترطيب بسرعة على الشعر الجاف، وثانيا، التدليك له تأثير مفيد للغاية على إنتاج الزهم الطبيعي الذي يساهم بدوره في تليين شعرك.

كيفية غسل الشعر الجاف؟
معرفة الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف تلعب دورا هاما في العناية به مع اختيار بلسم الغسيل المناسب لشعر رطب و صحي. يجب غسل الرأس حسب الحاجة، وعادة مرة واحدة في الأسبوع.

يجب أن تكون مسؤولا عن اختيار الشامبو و بلسم الشعر المناسب لشعرك الجاف. ففي المتاجر،ت وجد تشكيلة ضخمة ومتنوعة من المنتجات، لذلك عليك أن تعرف منها ذلك الذي يساعد في علاج شعرك الجاف.

تكوين الشامبو وغيره من وسائل غسل الشعر يجب أن تكون غنية بالمرطبات و الزيوت المغذية التي تساعد على مكافحة جفاف الشعر و فروة الرأس.

إذا كان الشامبو لا يحتوي على زيوت إضافية، هذه الحالة، قبل غسل شعرك، قم بتطبيق زيت الزيتون عليه، يمكنك كذلك استعمال زيت الأرقطيون أو زيت الخروع على جذور الشعر.

ينصح بأن تكون المياه التي تغسل بها رأسك غير باردة. من أجل تقليص درجة برودتها، يمكنك ببساطة القيام تدفئة الماء. لا تنسى استخدام بلسم الشعر بعد الشامبو! فهو يساهم في ترطيبه، و يساعد على الاعتناء اليومي به. 

أقنعة لترطيب الشعر الجاف بسرعة:
الأقنعة دائما تتصدر المرتبة الأولى من منتجات العناية بالشعر. و أفضلها لترطيب الشعر الجاف بسرعة هي الأقنعة التي تحتوي على الدهون النباتية. وهنا بعض الوصفات منها:

ماسك الأفوكادو والموز للشعر الجاف:
تقوم بهريس الموز الناضج مع نصف ثمرة افوكادو ناضجة، ثم إضافة صفار البيض.
مزج كل شيء لتشكيل كتلة متجانسة، مماثلة للكريم، و تطبيقها على الشعر. بعد ساعة، يمكنك غسل شعرك.

ماسك زيت الزيتون والعسل والبيض:
قناع آخر فعال جدا من شأنه أن يملأ رأسك بحيوية جديدة. لتحضيره قم بمزج 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من العسل وصفار بيضة. يتم تطبيق الخليط الناتج على الشعر، وبعد نصف ساعة،قم بشطفه بلطف.

التغذية المتوازنة ضرورية لتطويل الشعر الجاف:
إذا كنت تتبع النصائح لرعاية شعرك، ولكنك لا تتناول الطعام بشكل صحيح، ثق بنا، لن تكون قادرا على الحصول على التأثير المطلوب في ترطيب شعرك الجاف. عليك إضافة هذه العناصر إلى الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي:
  • البروتين
  • الفيتامينات من المجموعات A،B و E
  • العناصر الدقيقة مفيدة جدا للشعر كالزنك والحديد 
  • الدهون النباتية
  • تناول المكسرات والسلطات النباتية الطازجة مع زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس، و أيضا الفاكهة الطازجة.
  • أيضا، لا تنسى أن تأكل الأطعمة الغنية بالكالسيوم يوميا.عليك شرب 1-2 كوب من الحليب يوميا (يمكنك تغيير الحليب للبن)، وتناول وعاء من الجبنة المنزلية (فهي أيضا غنية بالبروتين النقي) أو الشوفان. 
  • اللحوم منخفضة الدهون أيضا مثالية كمصدر للبروتين والحديد.

زيوت للشعر الجاف:
إذا لم يكن لديك رد فعل تحسسي من الزيت، يمكنك استخدامه من دون خوف. فالزيت قادر تماما على استبدال الأقنعة و غيرها من الأدوية المماثلة لترطيب الشعر. يمكن أن تستخدم الرعاية الإضافية المتكونة من الزيوت بالتوازي مع المواد الآخرى، كل شيء يعتمد على شدة جفاف الشعر.

حالما يتم تطبيق الزيوت، على الفور تظهر النتيجة الأولى. الضفائر تصبح سهلة جدا للتمشيط. يظهر شعرك متألق جميل وناعم،رطب و ذو عطر لطيف. ويمكنك اختيار احد الزيوت التالية لاستخدامها: زيت الزيتون،زيت الجوجوبا،زيت روزماري،زيت الخروع...

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *