السبت، 13 يناير 2018

خلطات لتطويل الشعر في يومين

شارك المقالة :

خلطات لتطويل الشعر بسرعة:


الشعر القصير هو مشكلة للعديد من النساء و الرجال على حد السواء. فرغم محاولة الكثير منهم اعتماد منتجات تجارية باهضة الثمن إلا أن هذه التجارب لم تكن ناجعة و فشلت في تطويل شعرهم.
خلطات لتطويل الشعر بسرعة
زيت الزيتون مفيد للصحة ولكن أيضا للبشرة والشعر. فهو يتميز بفضائل تجميلية قوية تجعل منه مادة معتمدة في أفضل الخلطات الطبيعية لتطويل، ناهيك عن ذلك زيت الزيتون يحسن مظهر و ملمس الشعر.

فهو يقوي الشعر الهش و الآيل للسقوط. إذا يمكن للجميع أن يتمتعوا بفوائد هذا الزيت لأنه مناسب لتطويل كلّ أنواع الشعر. في مقالة اليوم سوف نرشدك لكيفية صنع خلطات الشعر الخاصة بك عن طريق الجمع بين زيت الزيتون مع المكونات الطبيعية الأخرى لتطويله فقط في ظرف يومين اثنين:

افضل ٤ خلطات لتطويل الشعر في يومين:

خلطة زيت الزيتون والعسل لتطويل الشعر:
اختيار زيت الزيتون البكر الممتاز:
على الرغم من أن أكثر تكلفة زيت الزيتون باهضة مقارنة بالزيوت الأخرى، زيت الزيتون البكر الممتاز قادر على تطويل الشعر القصير بسرعة غير مسبوقة. فهو غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، كما يعطي قوة و تألق لشعرك بعد تطويله.

يمكنك استخدام زيت الزيتون البكر ولكن تجنب تماما الزيوت المكرّرة (غير الطبيعية). لإعداد خلطة لشعرك، عليك اقتناء حوالي 100 مل من زيت الزيتون. كن على علم، أنك لن تحتاج بالضرورة كل هذه الكمية خلال الاستعمال الأول.

خطوات التحضير:
عطرّ زيت الزيتون الخاص بك عن طريق إضافة قطرات من زيت روزماري أو زهور الخزامى المجففة.

صب أربعة ملاعق كبيرة من العسل في وعاء زجاجي. العسل هو مصدر التغذية والترطيب لتطويل الشعر. كما أنه بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، يساهم في إصلاح الشعر الجاف والتالف. مثلما هو الحال مع زيت الزيتون، عليك اختيار العسل الطبيعي للتمتع بجميع فوائده. 

تصب تدريجيا زيت الزيتون في العسل و تمزج الخليط. يمكنك استخدام أي نوع من الحاويات الزجاجية طالما أنها نظيفة. إذا كنت ترغب في الحفاظ على الخلطة لاستخدامها لاحقا، يفضل استخدام جرّة مع غطاء محكم.

عليك ملاحظة اتساق الخلطة الخاصة بك. إذا كانت لزجة جدا بسبب العسل، يجب إضافة زيت الزيتون مع الاستمرار في الخفق البطيء. ملمس الخلطة يجب أن يكون مرنا دون أن يكون سائلا.

تقوم بعد ذلك بإضافة بضعة قطرات من فيتامين E، هذا الفيتامين متاح في الصيدليات والمتاجر المتخصصة لبيع مضادات الأكسدة الطبيعية، فيتامين E يحسن من فعالية خلطتك في تطويل الشعر.

كما يقوم بإصلاح الشعر و يعمل بمثابة البلسم لفروة الرأس بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. اخفق الخليط حتى تحصل على مزيج غير لزج و سهل التطبيق.

تطبيق الخلطة:
بواسطة فرشاة، قم بتطبيق الخلطة على الشعر الرطب. خذ فرشاة (المعجنات، الطلاء أو فرشاة التلوين). وزع الخليط على شعرك تدريجيا مع التركيز على الجذور و الأطراف على حد السواء.

بعد الانتهاء من توزيع الخليط على شعرك بالتساوي قم بتغطيته. يمكنك استخدام غطاء الدش أو التفاف شعرك في كيس من البلاستيك. دع الخلطة تمكث لمدة 90 دقيقة على الأقل حتى يتغلغل زيت الزيتون والعسل في شعرك.

الخطوة الأخيرة هي شطف شعرك بالماء الدافئ. عليك أن تأكد من أن الماء ليس ساخنا. فشعرك قد يكون لزجا بسبب الزيت والعسل. لذلك عليك شطفه حتى يصبح لينا. ثم غسله مع شامبو خفيف و تطبيق بلسم.

حاول اختيار الشامبو الطبيعي دون الكبريتات و المواد الاصطناعية. على الرغم من أن بعض أنواع الشامبو الطبيعي لا تشكّل رغوة، لديه نفس قوة غسل الشامبو الصناعي مع ميزة عدم الضرر بالشعر.
خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند لتطويل الشعر:
اختيار نوعية زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند البكر الممتاز هو الأكثر فعالية لتطويل الشعر. ومع ذلك، تأكد من أنه لا يحتوي على أي رائحة مضافة، أو صبغ. زيت جوز الهند مغذي جدا بفضل الأحماض الدهنية التي تخترق جذور الشعر، مما يجعله زيتا فعالا بشكل خاص في التطويل و تعزيز النموّ. و بالإضافة إلى ذلك، فإنه يطهر ويهدئ فروة الرأس الجافة، ومكافحة قشرة الرأس وله خصائص مضادة للفطريات.

خطوات التحضير:
كلما أمكن، استخدم زيت جوز الهند غير المكرّر (المصنّع). قم بتسخينه لمدة 10 إلى 20 ثانية في الميكروويف. هذه الخلطة خفيفة جدا. ولذلك من المستحسن اعتمادها إذا كان لديك شعر ضعيف وهش ترغب في تطويله في فترة وجيزة.

عليك مزيج جرعة واحدة من زيت الزيتون مع جرعتين من زيت جوز الهند. للشعر القصير جدا، قم بإضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

باختصار يجب ضبط كمية الزيوت المستخدمة وفقا لطول وسمك شعرك الذي ترغب في زيادة طوله. كما عليك مزجه المكونات بشكل متجانس في حاوية قابلة للإغلاق.

الخطوة التالية تتمثل في تدليك فروة الرأس وفرك شعرك مع هذه الخلطة. الإصرار على تدليك الأطراف، والتي عادة ما تكون أكثر أضرارا. ثم تسريح الشعر بأصابعك أو بواسطة مشط واسع مسنن.

التفاف شعرك: إذا شعرك طويل (نسبيا)، قم بلفّه مرة أخرى في شكل ذيل حصان أو كعكة. ثم تغطيته باستعمال غطاء الدش أو التفافه في كيس من البلاستيك.

ترك الخلطة على رأسك طوال الليل. وبهذه الطريقة، سيكون لزيت جوز الهند الوقت الكافي لنقع الشعر بعمق. في اليوم التالي، قم بشطفه بالماء الدافئ. ثم غسله مع شامبو خفيف و تطبيق البلسم كالمعتاد.
خلطة الموز وزيت الزيتون لتطويل الشعر:
هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة و كل من الفيتامينات A و E هذه العناصر الغذائية مفيدة بشكل خاص لتطويل الشعر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن السكر والبكتين الموجودين في الموز يحافظان على ترطيب شعرك. بالتالي هذه الخلطة مثالية لنموّ الشعر القصير في وقت قياسي. 

طريقة إعداد الخلطة:
أضف أربعة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز إلى الوعاء الخاص بك مع بضعة شرائح من الموز. قم بخفقها بقوة حتى يصبح الخليط متجانسا قدر الإمكان. قد تكون هناك كتل صغيرة، ولكن تأكد من سحق الموز بطريقة فاعلة.

يمكنك أيضا مزج الموز وزيت الزيتون معا في الخلّاط الكهربائي. الخليط الخاص بك سيكون أسهل لتطبيقه من خلال اعتماد هذه الطريقة في الإعداد.

تضيف للخلطة بعد تجانسها ملعقة صغيرة من العسل (يفضل العسل الطبيعي غير المكرر)، الذي يضمّ محتوى أعلى من مضادات الأكسدة. و لكن أي نوع من العسل سوف يكون مفيدا جدا في تطويل الشعر عبر هذه الخلطة.

طريقة تطبيق الخلطة على شعرك:
عليك توزيع الخلطة على شعرك بالتساوي. الإصرار على الجذور، وخاصة إذا كانت جافّة و متقصّفة فهي تحول دون طول الشعر. تأكد من عدم وجود قطع كبيرة من الموز في شعرك. إذا كنت قد أعددت قناعك بشكل صحيح، سوف لن تكون لديك هذه المشكلة!

التفاف شعرك في كيس من البلاستيك أو في قبعة الاستحمام. أو تشكيله في كعكة فضفاضة أو ذيل حصان إذا كان لديك شعر طويل نسبيا. احتفظ بالخلطة على شعرك لمدة 30 دقيقة.

شطف شعرك جيدا بالماء الساخن. هذه الخلطة لزجة جدا. ولذلك فمن المستحسن شطف شعرك لفترة طويلة للقضاء عليها تماما. ثم تطبيق الشامبو و البلسم. 
خلطة زيت الزيتون والأفوكادو والعسل:
يجب اقتناء الأفوكادو ناضج. بفضل محتواه من الفيتامينات A و E والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، يساهم في تعزيز طول الشعر بسرعة البرق. 

في وعاء قم بإضافة زيت الزيتون البكر الممتاز والعسل إلى الأفوكادو. خفق المكونات الثلاثة معا حتى تحصل على خلطة متجانسة. لاحظ أن القناع عادة يميل إلى لون أخضر فاتح. يمكنك أيضا مزج الخلطة في الخلاط الكهربائي.

يمكن أن يتم تطبيق الخلطة على الشعر مع الأصابع أو بمساعدة فرشاة. إذا كان لديك شعر طويل (نسبيا)، سرّح شعرك في شكل ذيل حصان أو كعكة. ثم التفافه في كيس من البلاستيك. 

عليك تسخين الخلطة: فهي ستصبح أكثر كفاءة تحت مصدر الحرارة. استخدم مجفف شعر لمدة 15 إلى 20 دقيقة. يمكنك أيضا الجلوس في الشمس أو في مكان دافئ لمدة 30 إلى 45 دقيقة.

شطف شعرك بالماء الدافئ. هذه الخلطة سميكة جدا، يجب شطفها طويلا وبعناية كبيرة. تطبيق الشامبو و البلسم كالمعتاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف