السبت، 27 يناير 2018

تكثيف الشعر للرجال في اسبوع

شارك المقالة :

ماهي طرق تكثيف الشعر الخفيف للرجال؟


الرجال الذين يرغبون في تكثيف شعرهم يمكن أن تكون لهم أسباب كثيرة لفعل ذلك. في كثير من الأحيان، يعتقدون أن كثافة الشعر سوف تمنحهم مظهرا أصغر من حيث السنّ من شأنه أن يساعدهم على أن يكونوا أكثر جاذبية. هناك العديد من الطرق لتكثيف شعر الرجال وفي فترة قياسية: اسبوع واحد فقط كفيل بذلك.
طرق تكثيف الشعر الخفيف للرجال
استخدام المنتجات التي تمنح الشعر كثافة:
كثير من الرجال يعتقدون أن غسل الشعر بانتظام، سوف يزيد من تساقطه أو يسبب خفّته، هو في الواقع العكس تماما حيث أنّ جذور الشعر الدهني أو المتسخ تميل إلى التمسك ببعضها البعض. لذلك عليك اكتساب عادة جديدة لغسله لمنحه المزيد من الكثافة.

هناك العديد من الشامبوهات أو المكيفات التي تفعل ذلك يمكنك استخدامها عند غسل رأسك. قبل اتخاذ قرار بشأن العلاج بعد الاستحمام، يجب التأكد من محاولة استخدام العديد من الشامبوهات والمكيفات المصممة خصيصا لتعطيك هذا النمط : كثافة الشعر.

يجب أن تلاحظ فرقا في مظهر شعرك مباشرة بعد استخدام هذه المنتجات وعليك أن تقوم بتجفيفه وتمشيط شعرك فيما بعد.

منتجات "مينوكسيديل" و "فيناسترايد" هما الأكثر شعبية من المنتجات في السوق لتكثيف الشعر بسرعة. "مينوكسيديل" هو علاج موضعي على فروة الرأس أما "فيناستريد" فيتم بيعه في شكل أقراص.

يجب عليك تطبيق هذه المنتجات بانتظام طيلة أسبوع كامل والتحلي بالصبر أثناء انتظار النتائج. كما يفضّل شرائها من الشركة المصنّعة ذات السمعة الطيبة. إن خفّة الشعر مشكلة واسعة الانتشار بين الرجال.

وبسبب هذا، هناك العديد من الشركات المصنّعة التي تقدّم حلول لتكثيف الشعر، سواء في متجر أو على الانترنت. ومع ذلك، فإن العديد منهم يقدمون "خصم" العلامات التجارية التي هي غير فعّالة للغاية ولن يكون لها أي تأثير. لذلك يجب أن تتأكد من شراء المنتج من قبل شركة ذات سمعة جيدة.

اقرأ التعليمات بعناية: غالبا ما تتكون منتجات تكثيف الشعر من المكونات النشطة المختلفة، وكثير منها يمكن أن تكون ضارة بصحتك إذا كنت لا تستخدمها بشكل صحيح. تأكد من قراءة التعليمات والتحذيرات على العبوة قبل استخدامها.

شطف شعرك بالماء الدافئ لتكثيفه:
يجب عليك أن لا تقوم أبدا بشطف الشامبو أو مكيف مع الماء الساخن. فإنه يمكن أن يضر بصيلات الشعر. المياه الدافئة أو في درجة حرارة الغرفة مثالية لشطف المنتجات التي وضعت على رأسك.

استخدام منتجات التصفيف المثالية لتكثيف الشعر:
هناك مجموعة متنوعة من منتجات التصفيف المصنوعة خصيصا لتكثيف شعر الرجال. ومع ذلك، هذه المنتجات ليست كلها فعالة في تحقيق غرضك. حاول أن تعرف كيف ولماذا يبدو شعرك أرق و قم باختيار المنتجات التي يمكن أن تساعدك على تحقيق التأثير المطلوب على شعرك.

المواد الهلامية، والمواد المصنوعة من الشمع والرغاوي الثقيلة جدا يمكنها تشويه ألياف الشعر ومنحه ملمسا دهنيا، الأمر الذي سيزيد من سوء نوعية الشعر. وكقاعدة عامة، كلما شعرت بثقل المنتج أقل على رأسك، كلما ساعد على منحك المزيد من الحجم و الكثافة له.

فإذا كان المنتج الذي تستعمله يعطي شعرك تأثير " الهدوء" أو "الثبات"، فإنه على الأرجح لا يعطيك الكثافة المطلوبة. كلما كان شعرك أكثر مرونة بعد استخدام المنتج سيكون أكثر كثافة.

تأكد من استخدام منتجات التصفيف بانتظام: فعلى الرغم من أن المواد الهلامية، مثل الموس، الشمع والبخاخ تساعدك على زيادة كثافة شعرك، إلا أن هذه الآثار هي مؤقتة فقط.

سيكون عليك استخدام هذه المنتجات باستمرار لتبقى فعالة على المدى الطويل. سيكون من الأفضل اتباع التوجيهات على الملصق لمعرفة كيفية تطبيقها. كما عليك استخدام كمية المنتج المشار إليها على الملصق أو، إن أمكن، استخدام أقل.

معظم هذه المنتجات يجب تطبيقها على شعر رطب. فهذا يساعدها على تغطية بصيلات ألياف الشعر جيدا.

قم باستخدام مجفف الشعر بعد تطبيق منتجات التصفيف. الشعر الجاف يمكن أن يكون أكثر كثافة من الشعر الرطب أو ذلك المشبع مع المنتج. للحصول على أفضل النتائج، جففه بمجفف شعر لتحسين تأثير منتج التصفيف الخاص بك.

ضبط التسريحة الخاصة بك لتكثيف شعرك:
تجنب تمشيط شعرك. فالتسريحات، على الرغم من أنها تعتبر منذ فترة طويلة أداة مثالية لشعر الرجال، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على كثافة شعرك. أنها تميل إلى سحب وتمزيق جذور الشعر و جرّ الألياف في اتجاه غير طبيعي، حاول استخدام يديك لتهييج تسريحة شعرك وإعطائه المزيد من الحجم.

قبل العثور على النمط الصحيح من تسريحة الشعر التي سوف تعطيك الكثافة التي كنت تبحث عنها، عليك قضاء بعض الوقت في محاولة البحث عن تقنيات مختلفة لمعرفة أي تسريحة مناسبة بشكل أفضل بالنسبة لك.

كما يمكنك استخدام أصابعك و يديك لإجراء التحسينات اللازمة. إذا كان لديك شعر طبيعي مجعد أو متموج، حاول مضاعفة تجعيد الشعر و التموجات بأصابعك لتعطيك المزيد من الكثافة.

قم بإضافة المزيد من منتجات تصفيف الشعر في المناطق حيث يبدو الشعر أرق ووضع أقل في المناطق التي يبدو فيها الشعر أكثر كثافة. هذا يجب أن يساعدك على التأكد من أن المنتجات تعطي شعرك مظهرا سميكا بشكل طبيعي.

اطلب رأي خارجي. عند محاولة ضبط تصفيفة الشعر لتعطيك المزيد من الكثافة، من المهم أن تسأل شخص ما يساعدك على اختيار مظهرك الجديد على غرار صديق أو قريب تثق به، بذلك سوف تكون لديك فكرة أفضل عن فعالية النمط الذي اخترته.

في مجتمعنا اليوم، العديد من الرجال يختارون أن يكون شعرهم قصير، بغض النظر عن حجم المشكلة. قص الشعر القصير أو حتى حلاقته بالكامل يمكن أن يكون النمط الذي يناسبك و أن يساعدك على حلّ مشاكل رقّة شعرك.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *