الاثنين، 15 يناير 2018

تقشير الوجه بالسكر والليمون

شارك المقالة :

طرق تقشير الوجه بالسكر والليمون:


تقشير الوجه هو من أسرار جمال البشرة وهو الجزء المهم لتجديد شبابها وإزالة الجلد الميت منها وذلك لتسهيل عملية تنفس المسام. ويساعد أيضا في الحد من ظهور الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والعيوب، ندبات حب الشباب ومعالجة البقع الداكنة واسمرار البشرة.
تقشير الوجه بالسكر
تطلق البشرة الزيوت الضرورية للحفاظ عليها صحية ورطبة. ومع ذلك، عدم تقشيرها  سيعمل على انسداد خلايا الجلد مع الزيوت والعرق والأوساخ اليومية، وغالبا ما يؤدي إلى بشرة دهنية وحب الشباب.

هناك أنواع من التقشير الكيميائية، ولكن نميل إلى التقشير الطبيعي والغير مكلف وفي نفس الوقت له نفس النتيجة، فمثلا تقشير الوجه بالسكر والليمون.

أنت تعلم أن الليمون غني بفيتامين C، وما قد لا تعرفه بالفعل هو كيف يعمل على البشرة على وجه التحديد. هذه الفاكهة تحتوي على المعادن ومضادات الأكسدة التي لها جوانب الأخرى لصحة البشرة.

الليمون ينظف المسام التي فتحها السكر عند التقشير. وخصائصه المضادة للبكتيريا هي ما يجعلها عنصرا مشتركا في عمال النظافة، ولكنه يساعد أيضا على شفاء وإصلاح  ندوب الوجه ومكافحة الزيوت الزائدة ويفتح البشرة بفضل فيتامين C.

تنظيف البشرة اولا:
أول خطوة يجب إتباعها هي فتح المسام مع البخار. إذا كنت تستخدم هذه التقنية قبل تطبيق مقشر السكر والليمون، سيعمل على فتح مسام وجهك ويكون قادر على تنظيفها تماما، والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها من الشوائب.

طريقة تقشير الوجه بالسكر والليمون:

المكونات :
  • 3 ملاعق من السكر الأبيض
  • نصف ملعقة من عصير الليمون
  • 3 ملاعق من زيت الزيتون

الخطوة الأولى: أولا، في وعاء صب عصير الليمون المخفف (الحمضيات الموجودة في الليمون يمكن أن تضر بشرتك). إضافة إليه السكر الأبيض وتحريكه جيدا بإستخدام ملعقة صغيرة، ولكن لا تحرك هذا المزيج كثيرا كي لا يذوب السكر في عصير الليمون. إضافة ملعقة من زيت الزيتون ببطء والحفاظ على التحريك حتى تحصل على مزيج متجانس.

بعض الناس ترغب في إضافة عنصر آخر إلى الخليط. القليل من العسل يساعد على تحسين الخصائص المضادة للجراثيم من السكر والليمون. لأن العسل هو وسيلة رائعة للمساعدة على شفاء البشرة التالفة.

الخطوة الثانية: هذا المقشر البسيط هو جاهز للإستخدام. نوصي تطبيقه على وجهك مع حركات دائرية ناعمة. والأكثر أهمية هو أن الوجه نظيف تماما قبل استخدامه وتجنب الفرك بالقرب من عينيك والشفتين، لأنها أجزاء حساسة جدا. بعد 5 دقائق، شطف الوجه  مع الماء الدافئ وتطبيق كريم الترطيب.

طريقة أخرى:
صنع مقشر للوجه بدلا من عصير الليمون، يمكنك تقطيع حبة من الليمون على نصفين وأخذ نصف الليمونة ووضع الجانب المكشوف منها في السكر. حتى تصبح الليمونة  مرصعة بحبيبات السكر. بعد ذلك، فركها على وجهك كما فعلت من قبل. مع الضغط على الليمونة في كل مرة لتخرج العصير منها.

أيا كانت الطريقة التي إستعملتها لتطبيق مقشر السكر والليمون على وجهك، ولكن لا تدع أي من العصير أن يدخل عينيك. ما يجعل خاصيته الحمضية غير مريحة للغاية، ويمكنها حتى أن تتسبب في تلف العين. كما أن حبيبات السكر قد تضر عينيك أيضا، لذا كن حذرا.
مقشر السكر والليمون والعسل:
ما ستحتاج إليه:
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج 
  • ملعقتين كبيرة من حبيبات السكر 
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي 

فوائد المكونات:
  • الليمون - هو مصدر طبيعي لفيتامين C. كما أنه عنصر يستخدم عادة لتخفيف بقع العمر  وبقع الشمس، وهو قابض طبيعي يشد المسام ويفتح البشرة. 
  • السكر - مقشر طبيعي وهو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك الذي ينظف المسام، ويحسن نسيج الجلد بشكل عام عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، والمملة. 
  • زيت الزيتون - عالي في فيتامين E، الذي يعمل كبلسم للبشرة ويشفيها من الجروح، وهو عنصر ترطيب طبيعي غالبا مايستخدم لمزاياه المضادة للشيخوخة. 
  • العسل - مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة مما يجعله عنصرا مثاليا للوقاية من علامات التقدم في العمر. وهو مرطب طبيعي يحافظ على بشرة مرطبة لفترة طويلة. كما أن  الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة فيه تحمي البشرة المعرضة لحب الشباب.

خطوات التطبيق:
إضافة عصير الليمون وزيت الزيتون في وعاء ويخلط هذا المزيج معا. يضاف إليه العسل ويخفق أو يحرك بسرعة حتى ترتبط المكونات معا في إتساق سميك. يمكنك إضافة كمية من زيت الزيتون والعسل التي تستخدمها اعتمادا على مدى سميكة المقشر الذي تريده، وأخيرا إضافة حبيبات السكر إلى الخليط.

استخدم هذا المقشر مع حركات دائرية لطيفة. هذا الفرك مثالي للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب كما جميع المكونات هي مفيدة للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب. 

الليمون يشد المسام، السكر يزيل خلايا الجلد الميتة وينظف المسام، زيت الزيتون يشفي ندوب حب الشباب، والعسل يحافظ على رطوبة البشرة.
كن حذرا من استخدام المقشر على الجروح المفتوحة، كما أن الليمون لديه ميل إلى اللدغة. ترك هذا الخليط على الوجه لمدة 7-10 دقائق وشطفه مع الماء البارد. يمكنك إتباع هذا المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع لا أكثر، هذا بالنسبة للبشرة الدهنية. وإذا كانت بشرتك جافة يفضل مرة واحدة فقط في الأسبوع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *