الجمعة، 1 ديسمبر 2017

ماهي اضرار القرفة ؟

شارك المقالة :

اضرار القرفة :


معظم المنتجات الطبيعية لها العديد من الآثار المختلفة على وظائف الأعضاء البشرية. قد يكون البعض مفيدا، ولكن البعض الآخر قد يكون ضارا. القرفة لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، ولكن إذا كنت تستخدمها خصيصا لفوائدها الصحية، تأكد من أنك لا تستخدمها بشكل مفرط.
اضرار القرفة
كما أن الكمية تعتمد على عمرك وصحتك وظروفك الأخرى وذلك لتحديد الجرعات المناسبة للقرفة. وإذا كنت ترغب في تناول جرعات من القرفة يوميا لأغراض صحية، يجب اتباع الاتجاهات الموجودة على المنتج واستشارة الصيدلي أو الطبيب أو غيرها من المتخصصين في الرعاية الصحية قبل استخدام.

أنواع القرفة :
هناك عدة أنواع من القرفة التي يتم تجميعها معا ويشار إليها باسم "قرفة كاسيا" أو ببساطة "كاسيا". هذه السمة تمثل غالبية القرفة وهي الأعشاب التي غالبا ما تستخدم كنكهات.

الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعا من القرفة الرخيصة هي:
  • القرفة الفيتنامية : غنية بالزيت، ليست حار جدا
  • القرفة الصينية : حلوة للغاية، توضيف رائحة أكثر حلاوة للأطعمة.
  • القرفة الإندونيسية : أفضل استخدام في شكلها الصلب. لا تذوب جيدا في السوائل.

كما أن هناك نوع أخر من القرفة تسمى قرفة سيلان ويكون شكلها أنبوبي طويل، وهي رقيقة إلى حد ما وهشة ورائحتها مثل الأزهار، والصنوبر. وليست سميكة مثل القرفة وغالبا ما توجد في محلات البقالة.

ماهي أسباب التي تجعل القرفة تتلف الكبد :
الكبد هو أكبر جهاز في الجسم الذي يقع فوق تجويف البطن إلى اليمين. الكبد يتلقى الدم المؤكسج من الشريان الكبدي والوريد البابي الكبدي يزودها بالدم الغني بالمغذيات. الكبد يؤدي العديد من الوظائف الهامة مثل تنظيم المستويات الكيميائية في دمنا وإفرازات النفايات.

كما أن الدم من الأمعاء والمعدة يمر عبر الكبد وهذا هو كسر لأسهل امتصاص من قبل الجسم. كما أنه ينتج بروتينات بلازما الدم والكوليسترول وتحول الجلوكوز الزائد ليتم تخزينه واستخدامه لاحقا وتنظم مستويات الأحماض الأمينية في الدم وتخزين الحديد عن طريق معالجة الهيموغلوبين وتحويل الأمونيا السامة إلى اليوريا لتفرز في وقت لاحق والتخلص من غيرها والسموم الضارة وينظم تخثر الدم.

لهذا يجب الحذر من  إستهلاك القرفة الرخيصة، الصلبة الوهمية والتي تحتوي على الكومارين المستخدم لصنع السم الفئران لهذا يكون السبب في الضرر بالكبد. كما أن جرعة منخفضة من الكومارين المستهلك على مدى أشهر قليلة يمكن أن يسبب تلف الكبد ويمكن أن يؤدي أيضا إلى إفراز إنزيمات الكبد في الدم، والتهاب الكبد، وربما حتى يسبب اليرقان في بعض الحالات. وخصائص مضادات التخثر القوية في القرفة (كاسيا) يمكن أن تضر الجسم من خلال عدم تخثر الدم في أوقات الإصابة.

اضرار القرفة على الحامل :
إستهلاك القرفة أكثر من اللازم تعطل السيطرة على الجلوكوز أثناء الحمل وتأثر على مستويات السكر في الدم. وقد تبيين أن تناول ما بين 1 و 6 غرام من القرفة يوميا يمكن أن يقلل من متوسط ​​مستويات الجلوكوز في الدم الصيام في مرضى السكري في اقل من 40 يوما. ولأنه يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم، فقد يسبب مشاكل في التحكم في نسبة السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها. وهذا يمكن أن يسبب مشكلة للمرأة التي لديها عملية قيصرية.

فوائد القرفة :
  • وقد ثبت أن القرفة تساعد على خفض نسبة السكر في الدم. وذلك عن طريق المساعدة على تأخير إفراغ المعدة، وبالتالي تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم على مدار اليوم. وإذا كنت لا تزال تشعر بالشبع بحيث يكون لديك أقل من ميل إلى الإفراط في تناول الطعام. يمكنك اتخاذ الاحتياطات لخفض استهلاك السكر، وإضافة ملعقة صغيرة من القرفة كل يوم يوفر حماية إضافية.
  • الفوائد الصحية من القرفة هو أنها يمكن أن تقلل من الألم. كما وجدت دراسة أجريت أن أولئك الذين يعانون من آلام التهاب المفاصل وجدوا نوعا من الإغاثة عند إتخاذ جرعة من ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من القرفة كل يوم.
  • كما ثبت أن القرفة لها تأثير مضاد للبكتيريا وذلك عند استخدامها كمادة حافظة في الأطعمة لتعمل كمادة حافظة. 
  • القرفة تساعد أولئك الذين يعانون من نزلات البرد الشديدة عن طريق أخذ ملعقة واحدة من العسل مع 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميا لمدة 3 أيام. وهذه العملية هي علاج للسعال المزمن والبرد والجيوب الأنفية.
  • القرفة تقلل من مستويات الكولسترول ويعرف باسم الكولسترول الضار وتساعد أيضا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .
  • القرفة لها تأثير مضاد للتخثر على الدم.
  • عندما تضاف القرفة إلى الطعام، تمنع نمو البكتيريا والمواد الغذائية من التلف، مما يجعل من المواد الغذائية حافظة طبيعية.
  • مجرد رائحة القرفة تعزز وظيفة المعرفية والذاكرة .
  • القرفة تحمي من مختلف الأمراض العصبية، بما في ذلك: مرض الزهايمر، مرض باركنسون، والتصلب المتعدد، ورم في الدماغ، والتهاب السحايا ، وفقا لبحث قسم العلاجات التجريبية، تبين أن الفوائد الصحية للقرفة تشمل الحد من التهاب مزمن مرتبط مع هذه الاضطرابات العصبية.
  • القرفة لديها المركبات الطبيعية المضادة للعدوى. وهي فعالة ضد البكتيريا المسببة للبكتيريا الحلزونية المسببة للقرحة ومسببات الأمراض الأخرى.
  • القرفة تحارب البكتيريا القولونية في العصائر.
  • تم العثور على القرفة لتكون العلاج الطبيعي الفعال للقضاء على الصداع والإغاثة من الصداع النصفي.
  • القرفة تحتوي على الألياف والكالسيوم والحديد والمنغنيز.
  • وقد ثبت أن القرفة فعالة لآلام الطمث والعقم. وتحتوي على مادة كيميائية طبيعية تسمى سينامالديهيد، وقد أظهرت الدراسات زيادة إنتاج هرمون البروجسترون يقلل من إنتاج التستوستيرون عند النساء، مما يساعد على تحقيق التوازن بين الهرمونات.
  • إذا كنت لا تستخدم حاليا القرفة، والتفكير في إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي من أجل الحصول على الفوائد الصحية. تحدث مع طبيبك أولا، قبل إستهلاكها لأغراض صحية.

الاحتياطات :
أولئك الذين لديهم حساسية للقرفة والنساء الحوامل والمرضعات يجب تجنب إستهلاكها. التعرض الشديد لزيت القرفة يمكن أن يسبب الحساسية وتهيج الجلد. أي شخص يعاني  من مشاكل في الكلى أو الكبد، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، ومشاكل النزيف مثل فترات الطمث الثقيلة والطويلة، ومشاكل الغدة الدرقية والحساسية وتتطلب جراحة يجب إبلاغ الطبيب إذا كانوا يتناولون الأطعمة التي تحتوي على القرفة. 

كلا من أصناف القرفة تقدم فوائد لمرضى السكري. ومع ذلك، فإن هؤلاء الناس يعانون دائما من مستويات أعلى من إنزيمات الكبد بسبب الرواسب الزائدة من الدهون في الكبد. هذا يسبب حالة تسمى مرض الكبد الدهني. وبالتالي، عند اتخاذ القرفة لمرض السكري، تأكد من إتخاذ الجرعات الموصي كي تكون آمنة للاستخدام ولن تضر الكبد.

تستخدم زيوت القرفة في صنع معجون الأسنان، ومضغ العلكة، النعناع وغيرها. والمحتوى سينامالديهيد الموجود فيها يمكن أن يسبب التهاب في الوجه، والشفتين، وأنسجة الفم وقروح الفم. ويجب على أي شخص أن يخطط لاستخدام القرفة ويتحقق من أنه لا يعاني من أي أمراض الكبد واستشارة الطبيب قبل القيام بذلك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف