الخميس، 7 ديسمبر 2017

علاج قشرة الراس بالخل

شارك المقالة :

الخل لعلاج قشرة الراس :


قبل قرون، اكتشف الناس أن الخل يجعل الشعر يبدو حريريا وبراقا. مزيج بسيط من الخل والماء ينعم  فروة الرأس ويطهر تراكم القشرة فيها. استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح بعد الشامبو على شعرك هو وسيلة ممتازة لتنشيط نسيجه و تخليصه من القشرة.
علاج قشرة الراس
في مقال اليوم سوف نقدم لك طريقتين مختلفتين لعلاج قشرة الراس بالخل. فلا تتردي في معرفتهما.

1) الطريقة الأولى لعلاج قشرة الراس بالخل :
عليك خلط الخل والمياه. الخل العادي هو قوي جدا للاستخدام على الشعر، لذلك فمن المهم القيام بتخفيفه بالماء أولا. يجب أن يكون ربع كوب الخل وربع كوب من الماء كافيا لشطف شعرك مرة واحدة.

إذا كان شعرك زيتيا جدا، يمكنك إضافة ملعقة إضافية من الخل. أمّا إذا كان شعرك جاف،عليك إضافة ملعقة كبيرة من الماء.

الشعر المجعد وباهت اللون يجب أن يعالج بواسطة خل مخفف كثيرا، في كل من 2 إلى 4 أجزاء من المياه  تقومين باعتماد 1 جزء من الخل.

إما الخل الأبيض المقطر أو خل التفاح يعمل بشكل جيد هنا. يفضل الكثيرون استخدام خل التفاح في الحمام لأن الرائحة أقل كثافة.

اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد. إذا أمكن، استخدمي الماء الفاتر أو البارد. استخدام الماء الساخن يسبب تلف الشعر و جفافه ولا يعالج تماما قشرة الشعر. سوف يساعد الماء البارد شعرك على التخلص من القشرة و يساهم في جعله لامعا، على نحو سلس. 

يمكنك أن لا تستعملي البلسم. فعندما تستخدمين الخل عند الشطف، ليست هناك حاجة لشطف شعرك بعد الشامبو.الشطف بواسطة الخل سيترك شعرك لينا وناعما و الأهم من كل هذا سيريحه من القشرة بصفة دائمة.

يمكنك شطف شعرك بالخل. تصبين الخل ببطء على فروة الرأس ومحاولة توزيعه بالتساوي على فروة رأسك.عليك استخدام أصابعك للتدليك في فروة الرأس الخاصة بك على نحو سلس في شعرك من الجذور إلى الأطراف.

انتظري من خمس إلى عشر دقائق. هذا سوف يسمح لشطف الخل تماما بالغوص في أعماق جذور شعرك. عليك استغلال الوقت لاستكمال روتين الاستحمام.

يمكنك كذلك شطف شعرك مع الماء البارد. تقومين بشطف سريع لإزالة الخل الإضافي من شعرك. ليست هناك حاجة لتكرار ذلك كثيرا، لأن رائحة الخل سوف تذهب مرة واحدة حين يجف شعرك.

تقومين بعد ذلك بتجفيف شعرك كالمعتاد. إما السماح له بأن يجف من خلال الهواء الجاف أو استخدام مجفف الشعر لتحقيق الغرض المطلوب. عند الانتهاء، سيكون شعرك حريري وناعم و خال تماما من القشرة المزعجة. ستكون حينها رائحة الخل قد ذهبت.

كرري العلاج المذكور مرة أو مرتين في الأسبوع. قد تحبين نتائج الشطف بواسطة الخل كثيرا ما يجعلك تميلين إلى تكرار ذلك في كل مرة تغسلين فيها شعرك. ومع ذلك، يمكن للخل أن يجف في شعرك إذا كنت تستخدمينه في كثير من الأحيان.

عليك استخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع فقط لإزالة تراكم القشرة في شعرك واستعادة تألقه. 

2) الطريقة الثانية لعلاج قشرة الراس بالخل :

صنع الخل المخصص لشطف الشعر :
حاولي إضافة ملعقة كبيرة من العسل للخل. العسل يتمتع بكل من خصائص التنعيم والترطيب، مما يجعله هاما بالإضافة إلى خل شطف الشعر. هذا المزيج مفيد بشكل خاص إذا كان شعرك يميل إلى أن يكون جافا قليلا.

العسل أيضا له رائحة رائعة ويمكنه بالتالي مكافحة رائحة الخل بينما تكونين في الحمام. إذا كنت ترغبين في محاولة إضافة العسل، هنا تجدين كيفية القيام بذلك :

  • مزج الخل بالماء الدافئ للمساعدة في حل العسل. صبه في وعاء مع غطاء.
  • إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  • وضع الغطاء على الوعاء و خضه جيدا قبل الاستخدام.

يمكنك استخدم بياض البيض للحصول على تألق إضافي. فأبيض البيض، مثل الخل، يخلص الشعر من القشرة إلى حد ما ويجعله يبدو لامعا بشكل جميل. عندما تكونين قد حصلت بالفعل على الخل، لماذا لا تحاولين إضافة بيضة؟

يمكنك أيضا استخدام بياض البيض بدلا من الخل عندما يحتاج شعرك للشطف. وإليك كيفية استخدام البيض للشطف :

  • خلط الخل للشطف ووضعه في وعاء مع غطاء.
  • فصل الأبيض من البيض لوحده، و مزجه في الوعاء مع الخل. إذا كان لديك شعر جاف كثيرا يمكنك تطبيق الصفار على جذور شعرك لرطوبة إضافية تساهم بدورها في طرد القشرة من فروة الرأس.
  • يجب وضع الغطاء على الوعاء و خضه جيدا قبل الاستخدام.
  • عليك محاولة استخدام القليل من الزيت لترطيب شعرك. إذا كان شعرك جاف جدا، يمكنك تدليك القليل من الزيت في الجذور قبل شطف شعرك مع الخل. 

محاولة :
  • نصف إلى 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

يمكنك مقاومة رائحة الخل مع الأعشاب المغذية. إذا كنت تواجهين مشكلة مع هذا العلاج لأنك لا تحبين رائحة الخل، الأعشاب تضفي رائحة لطيفة تساعد على إخفاء رائحة الخل واجعلها أكثر متعة للاستخدام. وإليك كيفية القيام بذلك :

  • مزج الخل الخاص بك للشطف كالعادة، وصبيه في قدر صغير.
  • إضافة ملعقة كبيرة من العشب المجفف المفضل لديك ، مثل الخزامى، الورد، حكيم، النعناع، ​​أو روزماري.
  • السماح للأعشاب بالطهي على نار هادئة لمدة 10 دقيقة.
  • تستعملين الآن سلالة الأعشاب للشطف بعد السماح لها أن تبرد قبل الاستخدام.

اقرأي أيضًا :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف