الجمعة، 29 ديسمبر 2017

علاج الشعر المتقصف من الامام

شارك المقالة :

ماهي افضل العلاجات للشعر المتقصف من الامام؟


تعاني من شعر شديد التقصف و الجفاف؟ هذا هو الواقع الذي تراه نصب عينيك أمام المرآة في الحمام.  ملمس ناشف، شعرة متعبة و تنتهي إلى الانقسام؟ لا داعي للذعر!
الشعر المتقصف من الامام
في هذه المقالة سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تم جمعها من المتخصصين سوف تساعدك على علاج الشعر المتقصف الأمامي بشكل ذاتي وتحويله إلى شعر لامع وصحي.

فكيف يمكن علاج الشعر المتقصف من الامام؟

علاج الشعر المتقصف من الامام من خلال تحفيفه:
عندما يتقصف الشعر من الامام، للأسف، تحفيفه قليلا هو بمثابة العلاج الضروري له وذلك للتخلص من انقسام الغايات. في الواقع، حتى لو كنت قد بدأت القيام برعاية جيدة لتحسين جودة شعرك، قص طفيف لأطرافه الأمامية سيساعدك في استعادة صحته و لما لا طوله. 

علاج الشعر المتقصف من الامام من خلال غسله دون تجفيفه:
الشعر المتقصف لا يحتاج إلى الكثير من الغسل. شامبو واحد في الأسبوع يكفي! إلا في حالة الرياضة المكثفة و يغسل دائما مع منتجات تكييف مثل الشامبو الغني بالمكونات النشطة على غرار الكيراتين، السيراميد، الزيوت أو الأحماض الدهنية الأساسية.  

الجمع بين قناع و كريم الشعر لعلاج الشعر المتقصف من الامام:
حول سؤال "هل يمكن أن نطبق كريم للشعر بعد وضع القناع عليه"؟ الجواب هو حتما نعم! إذا كنت تعاني من تقصف الشعر، لا تتردد في بذل كل جهد لتدليله. فالقناع، الذي يتم استعماله مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، له تأثير ترطيب وتغذية عميقة للشعر المتقصف في حين أن الكريم،يستخدم يوميا، لتنشيط فروة الرأس.

ماسك للشعر المتقصف من الامام:
الماسكات المصنوعة من زيت الأفوكادو، زبدة الشيا، زيت الأركان والجوجوبا (التي لها خصائص مغذية جدا) غالبا ما تكون أفضل علاج للشعر المتقصف. تطبيق سخي على جذور شعرك من الأمام وابقائه مغمورا بحمام الزيوت طوال الليل ثم شطفه مع الشامبو مناسبة في الصباح هو روتين فعال جدا لعلاج شعرك المتقصف من الامام.

لكن حذار من المنتجات التي تحتوي على كبريتات / سولفيتس وخاصة السيليكون لأنه يخنق الشعر و يؤدي إلى إضعافه أكثر قليلا. ومن الممكن أيضا صنع قناع للشعر المتقصف، وذلك باستخدام الزيوت الأساسية. 

تغذية الشعر المتقصف من الامام ضرورية لعلاجه:
إذا كانت تغذية شعرك من الخارج بواسطة حمامات الزيوت و الماسكات وكريمات الشعر و غيرها من منتجات العناية بالشعر المتقصف ضرورية لعلاجه،فأن القيام بذلك من الداخل أمر ضروري أيضا!

ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالسيليكا والحديد وفيتامين ب مثل العدس والحبوب و القمح و كذلك الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل السلمون والبندق أو زيت الزيتون.

علاج الشعر المتقصف من الامام من خلال تناول الفيتامينات:
تناول الفيتامينات ضرورية لعلاج الشعر المتقصف من خلال تعزيز مصادرعناصر الزنك النزرة في جذور الشعر، فيتامين (أ) أو الفيتامينات من المجموعة ب (الفيتامينات B5، الفيتامينات B6، الفيتامينات B8). هذه المكملات الغذائية أساسية للشعر المتقصف حيث يمكنها أن تجعله يستعيد قوته وحيويته عن طريق القيام ب 3 أشهر متواصلة على الأقل من العلاج.

وصفات لعلاج الشعر المتقصف من الامام:

وصفة الليمون وزيت الزيتون:
هذه الوصفة الطبيعية تجد مكوناتها في المطبخ و يتحقق صنعها في لمح البصر. لعلاج الشعر المتقصف، ببساطة قم بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع صفار البيض وملعقة من عصير الليمون.

تطبيق هذه الوصفة قبل الشامبو على شعرك من الامام و تركه يرتاح لمدة عشر دقائق، تحت منشفة ساخنة. ثم شطف و غسل شعرك مع الشامبو المعتاد له.

الرهان على بيضة للشعر المتقصف:
مع هذه الوصفة، سوف تكون قادرا على صنع القناع الخاص بك بنفسك! للقيام بذلك، سوف تحتاج صفار البيض، الأفوكادو الناضج أو الموز وكوب من الزيت. تبدأ بهرس الأفوكادو أو الموز. ثم، يضاف المايونيز و يواصل الخفق مع صفار البيض و الزيت.

عندما يصبح المايونيز ثابت، يتم خلطه مع الهريس. عند هذه النقطة سوف تحصل على كريم دسم. يتم تطبيق هذا القناع على شعرك من الامام و تركه 15 دقيقة على الأقل. ثم شطفه مع الشامبو المعتاد و سوف تعجب بالنتيجة!

حماية الشعر المتقصف على أساس يومي:
لحماية الشعر المتقصف على أساس يومي يجب توفير حماية جيدة له ضد آثار التقصف التي يمكن ان تعقد مشكلته و تزيد من تقصفه مما يؤدي إلى تلفه و تساقطه .عندما نقول الحماية فإننا نقصد جميع الاعتداءات الخارجية من البرد، الحرارة، التلوث أو الرياح...

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف