الأحد، 3 ديسمبر 2017

طرق فرد الشعر بزيت الزيتون

شارك المقالة :

ماهي أفضل الطرق فرد الشعر بزيت الزيتون؟


زيت الزيتون هو العنصر الطبيعي الذي يقدم فوائد عند استهلاكه على البشرة والشعر. عندما يتم استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر فإنه يحسن مظهره و ينعمه. زيت الزيتون هو من المطريات الغنية التي تجعل من السهل تمشيط الشعر.
كما أنه يضيف تألقه ويمنع كسره. زيت الزيتون مفيد لجميع أنواع الشعر والأعراق. أما الجمع بين زيت الزيتون مع المكونات المختلفة يوفر مجموعة متنوعة من الأقنعة لإضافة قوة وتألق لجميع أنواع الشعر.

فكيف يمكن فرد الشعر بزيت الزيتون؟

1) طريقة فرد الشعر بزيت الزيتون والعسل :
اختاري زيت الزيتون البكر الممتاز عالي الجودة لقناعك. ستحتاجين إلى حوالي نصف كوب من زيت الزيتون. زيت الزيتون البكر الممتاز هو أكثر تكلفة قليلا من الأنواع الأخرى، ولكن لديه عطر أجمل بكثير و يحتوي على المزيد من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي من شأنها أن تساهم في فرد شعرك وتعطيه قوة وتألق.
لإضافة عطر لطيف ومزايا إضافية، يمكنك استعمال بروج من روزماري المجففة أو الخزامى لامتصاصها في زجاجة زيت الزيتون قبل عدة أيام من صنع قناعك. هذه العطور ممتازة للاسترخاء.

طريقة التحضير :
صبي ربع كوب العسل في وعاء زجاجي. العسل هو من هدايا الطبيعية (وهذا يعني أنه يساعد على ترطيب الشعر) ويحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات. هذه الخصائص تجعل العسل مثالي في علاج الشعر الجاف والتالف ونهايات الانقسام بعد فرده. العسل الطبيعي يحتوي على هذه الخصائص أكثر من العسل المعالج. أخفقيه جيدا، و قومي بدمجه مع زيت الزيتون.

عندما يصبح قناعك لزج جدا، يمكنك تمييعه عن طريق إضافة المزيد من زيت الزيتون والاستمرار في خفقه.

قومي بهرس ثلاث كبسولات من فيتامين E و إضافة محتوياتها إلى الخليط. يمكنك العثور على كبسولات فيتامين E مملوءة بالسائل في معظم محلات البقالة والصيدليات. 

فإن فيتامين E الإضافي لن يساعد فقط في فرد الشعر التالف، لديه خصائص مضادة للالتهابات من شأنها أن تهدئ فروة الرأس. اخفقي الخليط حتى الاتساق على نحو سلس. لا ينبغي أن يكون الخليط لزجا بشكل مفرط.

طريقة التطبيق :
استخدمي فرشاة الطلاء لتسهيل توزيع القناع على الشعر الرطب. عليك التركيز على الغايات، والتي تميل إلى أن تكون أكثر جفافا وتلفا. تأكدي من توزيع الخليط بالتساوي في جميع أنحاء شعرك.

قومي بتغطية شعرك بواسطة غطاء دش، ثم لفه بكيس من البلاستيك. انتظري لمدة 90 دقيقة للسماح لخليط الزيت والعسل أن يتخلل تماما شعرك. فالحرارة داخل البلاستيك تساعد الشعر على امتصاص زيت الزيتون والعسل.

طريقة الغسل :
شطف شعرك بالماء الدافئ وليس الساخن، قد تشعرين أن شعرك قاسي أو لزج. استمري بالشطف حتى يصبح شعرك فضفاضا ونضرا.عليك استخدام الشامبو لطيف لغسل شعرك ومتابعته مع البلسم. 

الشامبو الخالي من الكبريتات هو مناسب أكثر على شعرك من أنواع الشامبو الأخرى. أنها لا تشكل نفس الرغوة ، لكنها مساعدة تماما على تنعيم الشعر.

2) طريقة فرد الشعر بزيت الزيتون  وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند البكر الممتازهو الأفضل جنبا إلى جنب مع زيت الزيتون لفرد الشعر، ولكن أي زيت بدون عطور أو نكهات أو ملونات إضافية  سيساعدك أيضا على الفرد. 
زيت جوز الهند هو جيد بشكل خاص للشعر التالف لأن تكوينه من الأحماض الدهنية يخترق جذور الشعر لذلك فهو أكثر كفاءة من معظم الزيوت الأخرى. كما انه علاج ممتاز للقشرة، و حكة فروة الرأس وهو عامل مضاد للفطريات الطبيعية.  ولأن هذا القناع خفيف الوزن جدا، فهو مثالي للشعر الرقيق.

أولا :
قومي بمزج 2 أجزاء من زيت جوز الهند مع 1 جزء من زيت الزيتون البكر الممتاز. تحريك هذه الزيوت معا في جرة زجاجية. إذا كان لديك شعر قصير، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، عليك ضبط الكميات حسب الضرورة وفقا لطول شعرك وسمكه.

ثانيا :
قومي بتطبيق خليط الزيت لشعرك. باستخدام يديك، عليك تدليك الزيت في شعرك. التركيز على  الجذور التي عادة ما تكون الأكثر جفافا والأكثر تضررا. قومي بتمشيط شعرك باستعمال مشط واسع الأسنان أو مباشرة باستخدام أصابعك.

ثالثا :
لف شعرك. إذا كان لديك شعر طويل، عليك لفه في شكل ذيل حصان أو كعكة فضفاضة، ثم تغطيته بواسطة غطاء الدش، أو بكيس من البلاستيك.

رابعا :
ترك خليط زيت جوز الهند على شعرك بين عشية وضحاها لإعطائه الكثير من الوقت لاختراق جذور الشعر الأكثر تضررا. في الصباح، اشطفيه بالماء الدافئ مع شامبو لطيف و بلسم.

3) طريقة فرد الشعر بزيت الزيتون والموز :
قشري و أهرسي موزة ناضجة في وعاء متوسط. الموز عالي بالمواد الغذائية مثل الفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة، التي تعزز فرد الشعر الصحي. السكر والبكتين في الموز يساعدان أيضا على الحفاظ على الرطوبة في شعرك. هذا القناع مثالي لفرد الشعر الذي يجف من المعالجة الزائدة أو التلوين.
طريقة التحضير :
قومي بإضافة ربع كوب زيت الزيتون البكر الممتاز إلى هريس الموز. أخفقيه بقوة حتى يصبح الخليط سلسا إلى حد ما. يمكنك أيضا خلط الموز وزيت الزيتون في معالج الطعام أو خلاط، إذا كان لديك واحدة.

طريقة التطبيق :
  • وزعي الخليط على الشعر. تأكدي من توزيع القناع بالتساوي وأنه ليس لديك أي قطع ضخمة من الموز على شعرك.
  • قومي بلف شعرك مع غلاف بلاستيكي، قبعة الاستحمام. إذا كان لديك شعر طويل، قومي بلفه في شكل ذيل حصان أو كعكة فضفاضة ، أو تأمينه مع مشبك قبل لفه. تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة.

طريقة الغسل :
اشطفي شعرك جيدا بالماء الدافئ. هذا القناع لزج جدا، لذلك تأكدي من شطفه تماما مع شامبو لطيف و بلسم.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف