السبت، 23 ديسمبر 2017

وصفات للشعر الجاف

شارك المقالة :

وصفات طبيعية للشعر الجاف:


الجفاف هو المشكلة الأكثر شيوعا التي يعاني منها الشعر وخاصة بسبب عدم وجود الرعاية التي نقدمها له، أو من جرّاء المنتجات غير المناسبة التي نستخدمها. سنقدم لك في هذه المقالة أفضل الوصفات لمواجهة مشكلة جفاف الشعر. 
وصفات طبيعية للشعر الجاف
يمكنك استخدام هذه الوصفات قبل غسل شعرك مع الشامبو المعتاد الخاص بك، كما يجب الحرص على عدم الإفراط في استخدام مجفف الشعر لتجنب إتلاف شعرك
سوف تجد بالتأكيد في المتجر، أو عند مصفف الشعر المئات من المنتجات المصممة خصيصا للرعاية بالشعر الجاف.

وهي غالبا ما تكون مكلفة وعادة ما ينتهي تأثيرها بمجرد التوقف عن استخدامها. ثم ندخل في نوع من الحلقة المفرغة حيث يعود شعرنا للوضع الذي كان عليه. 

إذا،كنت متعبا من إضاعة مالك في هذا النوع من الرعاية، التي فعاليتها لا تستمر سوى بضعة أيام، إذا كنت ترغب في اختيار فعالية طبيعية واقتصادية وطويلة الأجل، فأنت حتما في المكان الصحيح!

اليوم نحن نقدم لك العديد من الوصفات للشعر الجاف التي يمكن القيام بها بكل بساطة في المنزل. حيث يمكنك دائما العثور على المكونات التي نقدمها بسهولة جدا، ويتم إعداد الوصفات في بضع دقائق فقط.

كل ما عليك القيام به هو إتباع تعليمات كل وصفة الموضحة في هذه المقالة، فضلا عن كميات وأوقات التثبيت المشار إليها.

من خلال تطبيق هذه الوصفات بانتظام على شعرك، فضلا عن الشامبو الطبيعي والبلسم، سوف تلاحظ تدريجيا أن شعرك أصبح أكثر ليونة على نحو متزايد وأكثر نعومة و تكون قد تخلصت إلى الأبد من مشكلة الشعر الجاف.

فماهي أفضل الوصفات للشعر الجاف؟

وصفة زيت الزيتون والبيض للشعر الجاف:
في وعاء، قم بتكسير بيضة وإضافة ملعقة من زيت الزيتون وملاعق من المايونيز إليها. تطبق الوصفة على الشعر وتركها لمدة 15 إلى 30 دقيقة. وأخيرا، شطفها جيدا وغسل شعرك مع الشامبو المعتاد الخاص بك.

وصفة الافوكادو للشعر الجاف:
قشر الأفوكادو، قم بإزالة النواة، ثم قطعه في النصف لجعله أسهل للسحق. ضعه في وعاء وأضف ملعقة من زيت الزيتون وصفار البيض. مزيج كل شيء حتى  يصبح الخليط متجانس (إذا لزم الأمر قم باستخدام خلاط). طبقه على شعرك. تركه لبضع دقائق ثم شطف القناع بدقة. أخيرا يغسل شعرك بواسطة منتجاتك المعتادة.

وصفة العسل والموز للشعر الجاف:
هذا القناع هو حقا من السهل القيام به، وسوف تجد بالتأكيد مكوناته في المنزل. قم بمزج الموز مع ثلاثة ملاعق من العسل، ثم إضافة بضع قطرات من زيت اللوز. ترك المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم شطفه جيدا. وأخيرا يغسل شعرك مع الشامبو المعتاد.

وصفة العسل والبيض للشعر الجاف:
تقوم بخلط ملعقة من العسل مع صفار البيض حتى تحصل على كريم. انشر هذا الكريم جيدا على الشعر الجاف، مع تدليك دائري لفروة الرأس. الفاف شعرك في منشفة دافئة وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل. ثم شطفه جيدا وغسله كالمعتاد.

بعد استخدام الشامبو للشعر الجاف، من المستحسن شطفه مع عصير الليمون وملعقة من الخل. هذا الخليط يضمن لك التألق الدائم لشعرك. يمكنك تطبيقه قبل أو بعد بلسم الشعر. 

عندما يجف شعرك في الهواء الطلق (بدون مجفف شعر)، عليك فركه على قطعة من الحرير على كامل طوله. يمكنك القيام بذلك أثناء مشاهدة التلفزيون والدراسة والقراءة وما إلى ذلك..

وصفة الزبادي والبيض للشعر الجاف:
لتحضير هذا القناع ستحتاج إلى 6 ملاعق من الزبادي العادي، وبياض البيض المخفوق. خلط المكونات الاثنين وتطبيقها على شعرك بين 15 و 30 دقيقة. أخيرا تقوم بشطف وغسل شعرك مع الشامبو والبلسم المعتاد.

وصفة زيت اللوز للشعر الجاف:
يستخدم زيت اللوز على نطاق واسع في العناية بالجمال، سواء للجلد، والأظافر، أو الشعر. لتحضير هذه  الوصفة، عليك فقط بتسخين بضع قطرات من زيت اللوز لعدة  ثوان في الميكروويف، ثم تطبيقه على جذور شعرك لمدة 20 دقيقة. أخيرا قم بغسل شعرك كالمعتاد.

وصفة العسل وزيت الزيتون للشعر الجاف:
لتحضير هذا القناع سوف تحتاج 1/2 كوب من العسل و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. عليك مزيج كل شيء في وعاء حتى تحصل على عجينة سلسة. تطبيقها من فروة الرأس إلى أطراف الشعر.

كل الشعر يجب أن يكون مغطى تماما. يوضع عليه غطاء الدش ثم السماح له بالبقاء لمدة نصف ساعة. بعد ذلك عليك شطفه بالماء وغسله كالمعتاد.

وصفة الصبار للشعر الجاف:
قطع اثنين من أوراق الصبار طولا لاستخراج اللب، ثم تخلط 5 دقائق في وعاء يحتوي على 3 ملاعق من مكيفك المعتاد. تطبيقه على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة. شطفه بالماء وغسله مع الشامبو المعتاد.

وصفة الفراولة والعسل وزيت الزيتون للشعر الجاف:
مزج 20 حبة  من الفراولة مع 2 ملاعق من العسل و 2 ملاعق من زيت الزيتون. مزجهم لبضعة دقائق وتركهم على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة. شطف المزيج بالماء ثم غسل شعرك.

وصفة زيت فول الصويا وزيت الخروع للشعر الجاف:
لإعداد هذه الوصفة  سوف تحتاج ملعقة من زيت فول الصويا واثنين ملعقة من زيت الخروع. تقوم بمزيج كل شيء على حرارة  نار منخفضة جدا. يمكنك أيضا تسخين هذا الخليط لبضع ثوان في الميكروويف.

عند النتهاء من تسخينه على النار أو الميكروويف، ليصبح دافئا قم بتدليك فروة رأسك بواسطته وتركه لمدة 15 دقيقة. أخيرا غسل شعرك مع البلسم المعتاد الخاصة بك.

وصفة زيت روزماري للشعر الجاف:
يساعدك هذا المستحضر على جعل شعرك أكثر قوة خلال 15 دقيقة فقط. بل هو حل ممتاز للحصول على نتيجة كما في تصفيف الشعر، ولكن في المنزل ومع المنتجات الطبيعية. سوف تحتاج لزيت روزماري الطازج والماء ولا شيء آخر.

قم بصب كمية كبيرة من الماء في قدر وإضافة زيت روزماري الطازج. ضعه على النار واتركه يغلي لمدة 15 دقيقة. خذ الخليط من النار، والسماح له بأن يبرد. تطبيق السائل على فروة الرأس كشطف نهائي بعد غسل شعرك بالشامبو والبلسم المعتاد. لا تقم بنقعه.

وصفة الجزر والبيض والأفوكادو للشعر الجاف:
لتحضير هذه الوصفة، ستحتاج إلى جزرة، ونصف الأفوكادو وصفار البيض. قشر الجزر قبل خلطه حتى يكون لديك عجين. إضافة صفار البيض والأفوكادو المقشر. تخلط المزيج جيدا حتى يصبح لديك عجين ناعم ودسم.

سوف تحصل على الاتساق الصحيح عندها يمكنك تطبيقه على شعرك دون أن يقطر. إذا كنت لا تستطيع، يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون. تطبيق الوصفة على فروة الرأس وتركها عليها لمدة 20 دقيقة. شطفها جيدا بالماء الدافئ وغسل شعرك كالمعتاد.

وصفة الفواكه للشعر الجاف:
لهذه الوصفة، سوف تحتاج إلى 2 الموز والبرتقال و 5 ملاعق من العسل. قشر الموز وقم بسحقه. عصر البرتقال. مزج كل شيء لعدة دقائق حتى تحصل على عجينة ناعمة. 

تطبيق هذا المستحضر على فروة الرأس وجميع أطراف الشعر (وخاصة على الجذور، حيث  تكون عادة أكثر جفافا ) تدليك شعرك جيدا مع أطراف الأصابع.

ترك الغسول لمدة ساعتين و حماية شعرك مع غطاء الاستحمام البلاستيك أو منشفة. يمكنك اغتنام الفرصة للاسترخاء، أمام التلفاز على سبيل المثال. شطف شعرك جيدا وغسله كالمعتاد.

اقرأي أيضًا :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف