الاثنين، 4 ديسمبر 2017

طرق تطويل الشعر في اسبوع

شارك المقالة :

كيفية تطويل الشعر في اسبوع :


ربما كنت  تندمين على قصة شعر جديدة، أو تحاولين أن يطول شعرك بسرعة من أجل عرس أو حفلة عيد ميلاد. مهما كانت أسبابك، هناك بعض الإجراءات العملية التي يمكنك اتخاذها لتشجيع نمو الشعر بسرعة.
طرق تطويل الشعر في اسبوع
حاولي إثراء علاجات الشعر مثل تدليك فروة الرأس بالزيوت الدافئة وضبط روتين العناية بالشعر بطريقة تجنبك الضغط على شعرك واستهلاك المغذيات المعروفة للمساعدة في نمو الشعر (مثل البروتين والبيوتين).

هناك حدود لكمية الشعر التي سوف تنمو في أسبوع، ولكن إعطاء شعرك عناية إضافية قليلا سوف تعظم نمو الشعر في فترة قصيرة.

فماهي طرق و أساليب تطويل الشعر في اسبوع؟

1) علاجات تساعد في تطويل الشعر :

علاج الزيت الساخنة لتطويل الشعر :
تستخدم الزيوت الطبيعية لتحسين صحة فروة الرأس ولتطويل الشعر وتشجيع نموه. كل من الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت الأركان يمكن استخدامها أثناء تدليك فروة الرأس.

تبدئين في إعدادها عن طريق إحماء الزيت في وعاء. اختبار الزيت قبل استخدامه للتأكد من أنه ليس  حارقا. عليك اعتماد درجة حرارة مريحة لن تضر فروة رأسك أو شعرك.

استخدام أطراف أصابعك (لا أظافرك) لتدليك بلطف فروة الرأس الخاصة بك مع الزيت الدافئ في الحركات الدائرية البطيئة. إذا كان لديك شريك أو صديق قريب، اطلبي منهم مساعدتك على تدليك فروة الرأس. يكون عليهم تدليك فروة الرأس مع أطراف أصابعهم لمدة 3 دقائق.

ثم،السماح للزيوت بالبقاء في شعرك لمدة 30 دقيقة. ربما تستعملين الشامبو أكثر من مرة، لإزالة الزيت.

ماسك الزيوت لتطويل الشعر :
قناع الزيوت للشعر يساهم في تشجيع بصيلات الشعر لتنمو بشكل أسرع من خلال تطبيق قناع الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع. يمكنك أن تصنعي ماسك الزيوت في المنزل أو شراء أقنعة الشعر دون وصفة طبية من المتجر المحلي. 

يمكنك الجمع بين 1 كوب (237 مل) من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة (14.8 مل) زيت اللوز، زيت المكاديميا، وزيت الجوجوبا. ضعي القناع على الشعر الرطب واتركيه لمدة عشر دقائق. ثم، قومي بغسل شعرك كما تفعلين عادة.

اقرأي أيضًا : افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

زيت الخروع لتطويل الشعر :
يمكنك محاولة العلاج بزيت الخروع. ومن المعروف أن زيت الخروع له آثاره المفيدة على البشرة والشعر. استخدام ماسك زيت زيت الخروع قد يساعد تطويل شعرك بشكل أسرع وأكثر صحة. 

تبدئين عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت الخروع والسماح للزيت أن يغوص في شعرك. لف الشعر والرأس مع غطاء دش من البلاستيك. ترك الزيت ليله كاملة. في صباح اليوم التالي، يغسل شعرك كما  تفعلين عادة، مع التأكد من إزالة جميع بقايا الزيت منه.

اقرأي أيضًا : زيت الخروع لتطويل الشعر بسرعة

خل التفاح لتحسين نمو الشعر :
يمكنك تطبيق خل التفاح لقدرته الفعالة في إزالة الأوساخ، وتراكم الزيت في شعرك، وكذلك أي بقايا من منتجات تصفيف الشعر الخاصة بك. يمكنك استخدام خل التفاح في الأيام التي لا تستخدمين فيها الشامبو كبديل طبيعي، أو تطبيقه بعد الشامبو كروتين بلسم منتظم. 

إضافة ملعقتين من الخل إلى كوبين من الماء وشطف شعرك مع هذا الخليط. على الرغم من أن الماء قد تفوح رائحته بقوة من الخل، لا تقلقي سوف تتلاشى هذه الرائحة.

2) ضبط روتين العناية بالشعر :
أغسلي شعرك من مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع. إن خفض روتين الشامبو إلى مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع سيسمح للزيوت الموجودة في فروة رأسك باختراق شعرك. شعرك يمكنه بعد ذلك ترطيب وإصلاح نفسه مما يساعد على تطويله في فترة أقصر.

إذا لاحظت أن فروة الرأس صارت دهنية أو شعرت بحكة بعد غسل الشعر بالشامبو لمدة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، قد تحتاجين إلى زيادة كمية المرات التي تستعملين الشامبو فيها كل أسبوع.

عليك استخدام الشامبو لشعرك بشكل صحيح، وفركه فقط في فروة الرأس،ومن ثم السماح للشامبو  بالانسياب أسفل جذور شعرك.

على عكس الشامبو، فمن المهم أن تستخدمي دائما بلسم على شعرك في الحمام. البلسم يمكن أن يساعدك على استبدال الدهون والبروتينات في جذور الشعر الخاص بك والسماح لشعرك أن ينمو لفترة أطول وأكثر صحة.

قومي بشطف شعرك في نهاية الحمام. شطف شعرك بواسطة الماء البارد في نهاية الاستحمام الساخن يمكن أن يساعد على ختم فروة الرأس وإعطاء شعرك المزيد من المتانة عندما  تتبعين هذا الاسلوب. 

تجنبي لف الشعر الرطب في منشفة. القيام بذلك يمكن أن يسبب الكسر و الإجهاد على فروع شعرك.

إذا كنت ترغبين في لف شعرك في منشفة، يمكنك محاولة استخدام المناشف الرقيقة والمناشف الستوكات لينة. هذه المناشف مصنوعة من مادة لطيفة على شعرك وتجففه جيدا دون الكسر.

3) سرّحي شعرك قبل النوم :
الإفراط في تنظيف شعرك كل يوم يمكن أن يكون في الواقع سيئا لشعرك ويؤدي إلى نقص طوله. بدلا من ذلك، استخدمي الفرشاة عدة مرات قبل الذهاب للسرير. فهذا يساعد على توزيع الزيوت في فروة رأسك و على جذور شعرك بحيث يبقى رطب. 

استعمال الفرشاة مرة واحدة في اليوم قبل السرير يمكّن أيضا من زيادة الدورة الدموية على فروة رأسك، والتي يمكن أن تحسن صحتها و تساهم بدورها في تشجيع نمو الشعر.

على الرغم من أن استخدام الفرشاة على شعرك ثبت علميا أنها تؤدي إلى نمو شعر أسرع، فإنها يمكن أن تساعد على تحسين الصحة العامة لشعرك.

4) تجنبي أدوات التصفيف الساخنة :
واحدة من الطرق الأكثر شيوعا التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك وتعيق قدرته على النمو و الطول هي استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة مثل مجففات الشعر.

عليك محاولة الحد من استخدامها  أو قطعها من روتين العناية بالشعر تماما. انتقلي إلى أدوات أكثر طبيعية حتى لا تعيقي نمو الشعر الصحي.

إذا كنت تستخدمين أدوات التصميم الساخنة، يجب عليك استخدامها بإعداد الحرارة المنخفضة واستخدام هلام حماية الحرارة، أو مع كريم، لتجنب إتلاف شعرك.
 تجنبي أدوات التصفيف الساخنة
5) تحفيف شعرك :
في حين أنه قد يبدو غير متوقع، تحفيف شعرك يمكن أن يساعده في الواقع على تطويله بشكل أسرع وأكثر صحة. سوف تحففين شعرك بانتظام لمنع الانقسام في جذور شعرك.

يجب أن تقومي بتحفيف الشعر الخاص بك ⅛  (3 مم) قبالة شعرك كل 6 إلى 8 أسابيع لمنع تطور انقسام النهايات الضار.

حاولي جدولة المواعيد الثابتة مع مصفف الشعر الخاص بك حتى يبقى شعرك صحي وخالي من الانقسام. كل مرة تبادرين فيها بالتحفيف سوف تراهنين على  سرعة نمو شعرك ومنع تلف أطرافه.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف