الاثنين، 18 ديسمبر 2017

خلطة تطويل الشعر وتنعيمه

شارك المقالة :

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه:


الشعر الطويل على نحو سلس، حريري و لامع هو حلم الجميع .لكن للأسف معظم الناس يعانون من صعوبة في تطويل شعرهم و هذا يشكل قلقا كبيرا بالنسبة لهم و معاناة في استعمال المواد الكيميائية التي لا تقدم في الغالب النتيجة المرجوة.
خلطة تطويل الشعر وتنعيمه
لذلك تضل أفضل الطرق لتطويل الشعر هي من خلال الخلطات المنزلية باستخدام جميع المكونات الطبيعية فهي في الواقع فعالة وليس لها أي آثار جانبية. وفي مقال اليوم سوف نقدم لك أفضل الخلطات و أنجعها في تطويل الشعر.

فماهي هذه الخلطات وكيفية تحضيرها؟

خلطة عصير الليمون لتطويل الشعر:
-خلطة عصير الليمون المنزلية هي الأكثر فعالية لتطويل الشعر القصير كما أنها تعمل أيضا على مكافحة القشرة وحكة فروة الرأس. حيث تساعد الطبيعة الحمضية لعصير الليمون في إزالة الزيوت الزائدة من الشعر وتجعله طويلا وناعما. 

طريقة الاعداد:
تأخذين حبة ليمون واحدة كبيرة الحجم والضغط عليها للحصول على عصير كامل في وعاء زجاجي ومزجها مع كوب من الماء. بعد غسل شعرك بشامبو خفيف تقوم بشطفه مع مياه الليمون ثم تجفيفه بمنشفة.

عصير الليمون يمكن أيضا أن يطبق مباشرة على فروة الرأس والشعر. تبقيه لمدة ساعة ثم يغسل بشامبو خفيف. كرر هذا في كل مرة تعتمد فيها الشامبو لشعرك.

خلطة الحناء لتطويل الشعر:
الحناء هي واحدة من أفضل المنتجات الطبيعية لتوفير ترطيب عميق للشعر دون الآثار الضارة للمواد الكيميائية. وهو المنتج القديم الذي يزيد من الليونة واللمعان في جذور الشعر ويضيف حجم وطول أكثر إليه.

طريقة الاعداد:
تقوم بإعداد خلطة الحناء من خلال تحضير الشاي ثم تركه يبرد تماما، تكوين عجينة من مسحوق الحناء مع هذا الشاي والسماح لها بالبقاء بين عشية وضحاها، ثم تطبيق هذه الخلطة على الشعر في صباح اليوم التالي.

تغطية شعرك مع قبعة الاستحمام والسماح له بالبقاء لمدة 2-3 ساعات، ثم شطفه جيدا وغسله مع شامبو خفيف. ماسك الحناء يمكن استخدامه مرتين في الشهر.

خلطة صودا الخبز لتطويل الشعر:
فوائد الجمال من هذا المكون لا تعد ولا تحصى، تفعل صودا الخبز فعل العجائب عندما يتعلق الأمر بفروة الرأس والشعر. كما أنه يساعد في تحسين حساسية الجلد. صودا الخبز يمكن استخدامها بعديد الطرق كخلطة لتطويل الشعر.

طريقة الاعداد:
تقوم بتحضير هذه الخلطة من خلال مزيج 2 ملعقة من صودا الخبز بالماء وتحويلها إلى عجينة سميكة ثم تدليكها في فروة الرأس والشعر، والسماح لها بالبقاء لمدة 20 دقيقة وغسلها بالماء.

يمكنك تطبيق الشامبو إذا كنت تريد. كما يمكن خلط صودا الخبز مع الشامبو العادي الخاص بك لتنظيف الشعر. مجرد مزيج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الشامبو وغسل شعرك معها.

خلطة الألوة فيرا لتطويل الشعر:
الألوة فيرا هو عنصر الجمال القديم الذي يستخدم في منتجات التجميل المختلفة لعلاج الطفح الجلدي، تهيج الجلد والبثور وحب الشباب. ومن المعروف أيضا جودته المضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من حكة فروة الرأس، قشرة الرأس و توفر تكييف عميق للشعر عن طريق الحد من الزيت المفرط في فروة الرأس و جذور الشعر.

كما أنها تعزز نمو الشعر ولمعانه ومضاعفة طوله و تحسن توازن درجة الحموضة في فروة الرأس. هلام الألوة يمكن تطبيقها مباشرة على فروة الرأس والشعر أو مختلطة مع الشامبو.

حيث تقوم بقطع هلام الصبار الأوراق باستخدام سكين ومزجه جيدا في وعاء وتدليكه على الشعر المغسول وفروة الرأس. دعه يبقى لمدة ساعة ثم يغسل بشامبو خفيف.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام الألوة فيرا هي مزيج ملعقة أكل من هلام الصبار وعصير الليمون في كوب من الشامبو الخاص بك، وغسل شعرك بهذ المزيج، يمكنك تخزين ما تبقى منها في وعاء ويمكن استخدامها كل أسبوع.

خلطة خل التفاح لتطويل الشعر:
فوائد خل التفاح لتطويل الشعر هي معروفة جيدا ولكنه يساعد أيضا في تحسين ملمس ونوعية الشعر، عن طريق إزالة بقايا المواد الكيميائية بحيث يظهر شعرك طويلا و منسدلا على نحو سلس، لامع وصحي. فخل التفاح يقلل من الزيوت من الشعر وفروة الرأس ويجعل منه شعرا لينا وناعما.

طريقة الاعداد:
تقوم بإعداد هذه الخلطة من خلال مزيج 1 كوب من خل التفاح مع 1 كوب من الماء وشطف فروة الرأس والشعر بهذ المزيج بعد الشامبو. دعها تبقى لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء. كرر هذا 3-4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اقرأي أيضًا :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *