الأحد، 3 ديسمبر 2017

رجيم المكرونة للتخسيس

شارك المقالة :

ماهو رجيم المعكرونة؟


تماما مثل رجيم الأرز، رجيم المعكرونة هو اتباع نظام غذائي سهل على أساس الأغذية منخفضة السعرات الحرارية. تناول المعكرونة لإنقاص الوزن قد يبدو أمرا مستغربا لأن هذا النوع من المعجنات غالبا ما يرتبط مع الوجبات السريعة التي تساهم في زيادة الوزن.
في الواقع، أن النظام الغذائي القائم على المعكرونة يسمح لك بإنقاص وزنك. فما عليك سوى التركيز على هذا النظام الغذائي البسيط و الفعال!

1) مبدأ رجيم المعكرونة :
المعكرونة لديها مؤشر منخفض بنسبة السكر في الدم. وهذا يعني أنها تثبت مستوى السكر في الدم، مما يساهم في حسن سير عملية التمثيل الغذائي. فهي طويلة الهضم، والنظام الغذائي المعكرونة له تأثير على الشعور بالشبع يمتد مع مرور الوقت:

ستصبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام أقل. المعكرونة منخفضة في السعرات الحرارية، و هي أيضا واحدة من الأطعمة الأكثر شعبية في فرنسا و ايطاليا حيث يعتبرونها فرصة جيدة لإنقاص الوزن أثناء الولائم.

2) مزايا رجيم المعكرونة :
  • هو نظام غذائي سهل ورخيص.
  • من السهل تطبيقه.
  • جيد إذا كنا نحب المعكرونة.
  • لا يسبب أوجه القصور.
  • متكامل
  • يتضمن العديد من التوليفات الممكنة (الحجم، شكل المعكرونة، التكوين، وما إلى ذلك).
  • لطيف لمتابعة.

3) عيوب رجيم المعكرونة :
  • فقدان الكيلوغرامات بطيء.
  • مدة النظام الغذائي (من الناحية المثالية 2 أسابيع). 
  • من الصعب متابعته إذا كنت لا تحبين المعكرونة.
  • يمكنك أن تشعري بالجوع إذا كنت لا تختارين المعكرونة مع أفضل مؤشر للشبع (العجين الكامل)
  • المشجعين المتشددين للمعكرونة يمكن أن يصابو بخيبة أمل من خلال ملاحظة أن هذا النظام الغذائي ليس مجرد تناول المعكرونة لإنقاص الوزن، و هناك حاجة إلى الأطعمة الأخرى.

4) لمن يوجّه رجيم المعكرونة ؟
رجيم المعكرونة هو لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن دون قيود. على عكس الوجبات السريعة (التي هي في كثير من الأحيان تأثر على الشعور بالجوع )، والنظام الغذائي المعكرونة يجعلك من الممكن أن تكتسبي عادات جيدة، ستتعرضين للحرمان القليل جدا من أجل الحصول على نتائج على المدى الطويل.

إذا طبقته بشكل جيد، فالنظام الغذائي للمعكرونة يوفر لك الفرصة لإنقاص الوزن دون التعرض لأوجه القصور-على عكس أنواع الرجيم الأخرى. ومن الممكن أيضا مواصلة ممارسة النشاط البدني خلال إتباع هذا الرجيم.  

5) كم من الوقت يستمر رجيم المعكرونة؟
رجيم المعكرونة عادة ما يستمر 2 أسابيع. والهدف من ذلك هو تكوين القوائم اليومية مع طبق واحد على الأقل من المعكرونة يوميا. أنت حرة في الاختيار بين الغداء والعشاء. في الغداء، رجيم المعكرونة يزيد من وظيفة الدماغ في فترة ما بعد الظهر بفضل فيتامين (ب) في القمح.

في المساء، رجيم المعكرونة فعال للنوم بشكل أسرع. يمكنك أن تسمحي لنفسك بقضاء يوم واحد في الأسبوع دون تناول المعكرونة إذا كنت ترغبين في تغيير الوعاء الخاص بك.

6) ماذا يجب أن أكل بعيدا عن أطباق المعكرونة ؟
سيكون عليك تكوين القوائم اليومية كاملة، من الخضروات المسلوقة أو على البخار إذا كنت تريدين أن تنجحي رجيم المعكرونة. كما تفضلين اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والفواكه الطازجة والحليب الخالي من الدسم.

يمكنك استكمال النظام الغذائي الخاص بك مع البقوليات (العدس، على سبيل المثال، يجلب الحديد ويمكن أن تحليه محل اللحوم الحمراء).

7) كيفية الطهي أثناء رجيم  المعكرونة؟
يجب طهي المعكرونة "جدا" لتكون فعالة خلال إتباع نظام غذائي. في الواقع، فإن مؤشر نسبة السكر في الدم يمكن مضاعفته عمليا إذا كانت المعكرونة مطبوخة نصف بنصف. لذلك تأكدي بدقة من إتباع  التعليمات المذكورة على الحزمة إذا كنت تريدين أن تنجحي رجيم المعكرونة الخاصة بك.

8) ما الصلصة  التي يمكنني إعدادها لرجيم المعكرونة ؟
طبق من المعكرونة وحدها، من دون صلصة، يحتوي على حوالي 180 سعرة حرارية في حين أنّ طبق من المعكرونة مع صلصة بولونيز يحتوي على 420 سعرة حرارية وصفيحة المعكرونة مع صلصة كاربونارا 535 سعرة حرارية!

وبالتالي فإن الصلصة لها دور محدد في نظام غذائي المعكرونة. لتحقيق هدف التخسيس الخاص بك، فمن الأفضل التركيز على الخضار (وليس المقلية) في مرافقة المعكرونة.

مثال: صلصة الطماطم محلية الصنع كالطماطم الطازجة أو المعلبة يمكن أن تكون ممتازة (مع البصل والقرفة والثوم والملح والفلفل على سبيل المثال).

الطعم المميز: استبدال اللحوم في صلصة بولونيز مع بروتين الصويا، والنتيجة ستكون السعرات الحرارية أقل بكثير.

9) الأطعمة التي عليك تجنبها خلال رجيم المعكرونة :
لتنفيذ رجيم المعكرونة الخاصة بك،سوف تحتاجين إلى تجنب:
  • الأطعمة المقلية
  • الدهون (زبدة، كريم، زيوت ساخنة) 
  • اللحوم والأسماك الزيتية.
  • حلويات من جميع الأنواع
  • المشروبات الغازية و جميع المشروبات الأخرى الحلوة جدا.

المشروبات التي ينصح بها خلال إتباع رجيم المعكرونة :
مشروبات التخسيس الموصى بها خلال هذا النظام الغذائي سهلة و هي تشمل الشاي (ويفضل الأخضر)، والقهوة والشاي العشبي والعصائر الطازجة. لا ينصح بإضافة السكر إلى هذه المشروبات. كما يجب أن تستهلكي المياه بانتظام، بمعدل 1.5 إلى 2 لتر يوميا.

10) ما نوع المعكرونة التي يمكنني استخدامها لهذا الرجيم البسيط؟
يمكنك طهي أي نوع من المعكرونة تريدينها طالما كنت تتجنبين تلك المرفقة بالبيض لأنها أكثر سعرات حرارية! يفضل استخدام المعكرونة كلها، وهذه الأخيرة هي غنية بالألياف وبالتالي تساهم في تعزيز أفضل للهضم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف تولد الشعور بالشبع. المعكرونة الحنطة السوداء، المعكرونة الصينية مع الأرز، المعكرونة اليابانية ... يمكنكن التمتع بمذاقها كلها!

بديل فعال: رجيم الأرز
إذا كنت تحبين النشا ولكن لا تريدين أن تأكلي المعكرونة لمدة أسبوعين و تفضلين الأرز؟ رجيم الأرز يمكن أن يكون بديلا فعالا. النتائج هي إلى حد كبير نفسها مع رجيم المعكرونة.

مبدئه مشابه لرجيم المعكرونة والأرز هو الدعامة الأساسية لنظام غذائي لمدة أسبوع ولكن يجب أن يرافق ذلك أيضا مع الخضروات والفواكه التي تهدف للحد من السعرات الحرارية من خلال القضاء على جميع الأطعمة التي تجعلك تتناولين الدهون، السكريات 

سواء كنت تبحثين عن فقدان البطن أو فقدان الوزن، رجيم المعكرونة هو إتباع نظام غذائي سهل، في متناول الجميع. بسيط لمتابعته ودون قيود معينة، فمن العملي لبدء فقدان الوزن أو التخلص من السيلوليت بعد الانغماس في التجاوزات. بل هو أيضا نظام غذائي بسيط ومثالي لاستعادة الوزن بعد الحمل.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف