السبت، 23 ديسمبر 2017

طريقة تبييض الوجه بالليمون

شارك المقالة :

كيفية تبييض الوجه بالليمون:


الليمون هو علاج "تقليدي" لتبييض الوجه بسرعة ودون الحاجة إلى إنفاق الكثير. ومع ذلك، قد تكون التفاعلات الكيميائية شديدة عندما يتعرض الجلد لعصير الليمون وأشعة الشمس.
تبييض الوجه بالليمون
ويسمى هذا الاضطراب المؤلم جدا فيتوفوديرماتيتيس، ويجب توخي الحذر لتجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية عندما يستخدم الليمون كعامل التبييض الطبيعي.

هل الليمون مفيد للبشرة؟
الليمون يحتوي ليس فقط على كمية كبيرة من فيتامين (C) ولكن أيضا حمض الاسكوربيك. حمض الاسكوربيك هو مضاد للأكسدة ممتازة التي يمكن أن يقتل الجذور الحرة المسببة لتلف الجلد والشيخوخة.

كما أن الليمون يحتوي على حامض الستريك، الذي له خصائص التقشير الكيميائي الطبيعي ليطهر الطبقة الخارجية من الخلايا الميتة، والأوساخ، والشحوم.

يتم تشكيل خلايا الجلد وغيرها من تراكم مثل البقع المصطبغة، حب الشباب، النمش، والبثور وغيرها على الطبقة الخارجية لذلك سيتم القضاء على هذه المشاكل عن طريق تبييض الوجه بإستخدام الليمون.

5 افضل طرق تبييض الوجه باليمون:

الليمون وعصير الطماطم لتبييض الوجه:  
يخلط لب الطماطم متوسطة الحجم مبشورة مع بضع قطرات من عصير الليمون. وتطبيق هذا الخليط على وجهك بما في ذلك منطقة العنق. اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء البارد. إتبع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

الليمون والخيار لتبييض الوجه:
مزيج كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار. ضع هذا المزيج على وجهك واتركه لمدة 15 دقيقة. ثم، اغسل وجهك بالماء الدافئ. وإتباع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

الليمون والكركم لتبييض الوجه:
تحتاج إلى ملعقة صغيرة من الكركم و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. إعداد عجينة وتطبيقها على وجهك في حركات دائرية. اترك هذا الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسله. الكركم هو من التوابل القوية، لذلك لا ينصح أي شخص يعاني من البشرة الحساسة لاستخدامه. طبق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

الليمون والعسل لتبييض الوجه:
يستخدم هذا القناع المصنوع من 5 قطرات من عصير الليمون 2 ملاعق من العسل قبل 45 دقيقة من الاستحمام. إذا كنت ترغب في تطبيق هذا القناع في المساء وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد. بعد استخدام هذا القناع، وتطبيق كريم مغذي. إتبع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

الليمون لتبييض الوجه الجاف:
مزج 1 ملعقة من مسحوق الحليب، وملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و2 قطرات من زيت من اختيارك. وتطبيق هذا المزيج على الوجه وتركه لمدة 20-25 دقيقة. وأخيرا، شطف الوجه بالماء الدافئ. كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

معلومات ونصائح اضافية:
  • الليمون حامضي ويمكن أن يسبب في جفاف بشرتك. لهذا يمكنك استخدام العسل، زبدة الشيا والأفوكادو لترطيب بشرتك يوميا. هذه المكونات تساعد على منع جفاف البشرة.
  • الليمون ممتاز للقضاء على التجاعيد والرؤوس السوداء والخلايا الميتة. خصائصه الطبيعية تساعد على تحسين الجلد. لهذا لاتنسى استخدام واقي من الشمس، إذا تعرضت لأشعة الشمس، يمكن أن يسبب أماكن داكنة على البشرة.
  • شرب عصير الليمون يساعد على طرد السموم من جسمك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف