الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

طريقة تكثيف الشعر للرجال بسرعة

شارك المقالة :

ماهي افضل طريقة لتكثيف الشعر للرجال؟


الشعر الطويل و الكثيف، والصحّي هو مغر للرجال. إذا كنت تريد أن يكون شعرك كثيفا و غزيرا ولكنك لا تعرف كيف تفعل ذلك، سنقدم لك في هذه المقالة طريقة ممتازة لتكثيف الشعر حيث أن هناك علاجات محددة لنوع شعرك ويمكنك أيضا اعتماد تغييرات صغيرة في نمط الحياة للمساعدة في تحفيز نمو شعرك و زيادة كثافته.
طريقة تكثيف الشعر للرجال بسرعة
ففيما تتمثل طرق تكثيف الشعر للرجال؟

١) الطريقة الأولى:
دلك شعرك مع الزيوت الساخنة: ينمو الشعر الكثيف من خلال الجذر - وهو ما يعني أنه من خلال رعاية فروة الرأس وجذور شعرك، سوف تكون قادر على تحفيز نموه.

الزيت يساعد على تنشيط شعرك، لذلك تدليك فروة الرأس مع الزيت الساخن سيساعد على تعزيز نم الشعر. خذ البعض من زيت الزيتون، جوز الهند أو زيت أركان و قم بتسخينه قليلا. وزعه برفق على فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم ترك بقية الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة أخرى. شطفه بالماء الساخن عند الانتهاء.

شطف شعرك مع خل التفاح: فخل التفاح هو واحد من تلك المنتجات متعددة الأغراض التي تعمل عمل العجائب على الشعر والبشرة، و تقي من العديد من الأمراض. من فوائده العديدة، أنه يساعد على تكثيف الشعر وتحفيز نموه.

تقوم بمزيج ثلاثة أجزاء من خل التفاح مع جزء واحد من الماء. بعد كل شامبو، ترش  شعرك مع هذا الخليط. تركه لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم شطفه. سوف تلاحظ تغير في سرعة نمو شعرك بعد بضعة أسابيع.

فتكثيف الشعر التالف ليس سهلا مثل الشعر الصحي، لذلك يجب عليك استخدام الرعاية التي تعيد بصيلات التالفة وتساهم في نمو الشعر مع مرور الوقت. تقوم باختيار رعاية عميقة تتكيف مع نوع شعرك (متوفرة في معظم الصيدليات وصالونات الشعر) واتبع التعليمات المرفقة معها. عادة، وقت استراحة العلاج يتراوح بين 20 و 30 دقيقة، وبعد ذلك يجب أن يشطف بالماء البارد.

ماسك من البيض الأبيض والصبار: فقد استخدم كل من البيض والصبار لعدة قرون لتكثيف الشعر. أنهما يرطبان الشعر، و يمنحانه مظهر أكثر صحة و يساعدان على تحفيز نموه في نفس الوقت.

امزج بيضة بيضاء مع الصبار النقي (أو زجاجة تحتوي على 100٪ من الصبار الحقيقي) و وزعهما على كامل شعرك وفروة الرأس. تركهما لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطفهما بالماء البارد. دع شعرك يجف في الهواء عند الانتهاء.

حاول استعمال البصل: غلي البصل المقطع في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة. تركه يبرد، ثم تغطية فروة الرأس بواسطته. البصل يحتوي على المغذيات التي من شأنها أن تساعد على تكثيف وتسريع نمو الشعر وإعطائه تألق.

شطفه بالماء البارد، ثم ترك شعرك يجف في الهواء الطلق. ولا تقلق، فإن البصل لن يترك رائحة كريهة إذا كنت تشطفه جيدا.

٢) الطريقة الثانية:
تغيير نمط الحياة تصفيف الشعر هو منشط جيد لتكثيف الشعر لأنه يحفز فروة الرأس وينتشر الزهم الطبيعي في الشعر. ومع ذلك، هناك أشياء يجب القيام بها، كتصفيف شعرك 2-3 مرات في اليوم (عمد الاستيقاظ وقبل النوم على سبيل المثال).

يجب الحرص على عدم الضغط على شعرك كثيرا بالمشط، فذلك يمكن أن يتسبب في تمزيق الشعر الذي تحاول أن تجعله ينمو بكثافة. أيضا، لا تستعمل مشط شعر رطب، لأنها ستجعل شعرك أكثر هشاشة.

عليك تجنب الحرارة والمواد الكيميائية: على الرغم من أن هذه المشكلة غالبا ما تكون أنثوية، فإن استخدام الأجهزة الساخنة (مثل مجففات الشعر أو منظفات الشعر) والمواد الكيميائية (مثل أصباغ الشعر) ستضر شعرك.

ليس فقط سيكون لديك شعر مجعد بل سوف يكون ضعيفا، كما أنّ شعرك سوف يستغرق وقتا أطول ليتكثف. دع شعرك يجف في الهواء الطلق كلما كان ذلك ممكنا وتجنب استخدام أجهزة التصميم.

عليك كذلك تغيير عاداتك في الحمام: على الرغم من أن شعرك لن يكون في أفضل حالاته مع هذه التقنية، بالنظر إلى أنّ الزهم التي تنتجها فروة الرأس الخاصة بك هي ضرورية لتحسين صحة شعرك وزيادة معدل كثافته.

عند غسل الشعر بشكل مفرط، يمكنك إزالة هذا الزيت الطبيعي، مما يبطئ نمو شعرك. غسل شعرك في كثير من الأحيان ممكن في الأسبوع، مما يسمح على الأقل ببضعة أيام لتمرير هذا الزيت بين كل غسلة.

يمكن اتخاذ المكملات الغذائية لتكثيف الشعر: إذا كنت تأخذها بانتظام، يجب أن تلاحظ زيادة في كثافة شعرك كل شهر. ابحث عن المكملات المصنوعة من البيوتين وزيت السمك - على حد السواء تساهم في تعزيز نمو الشعر والأظافر، فضلا عن صحة جيدة، يمكنك أيضا اقتناء الفيتامينات والمعادن.

اختيار الشامبو الصحيح: هناك العشرات من شامبوهات الشعر في السوق، كل منها مناسب لنوع معين من الشعر أو تصفيفة الشعر. العنصر الذي عليك تجنبه، أيا كان الشامبو، هو "السيليكون".

فالسيليكون يمنع ترطيب ومنع تغلغل المواد الغذائية، وبالتالي تباطؤ نمو الشعر. ابحث عن منتجات الشعر (الشامبو أو غيرها) التي تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من السيليكون.

استخدام بلسم جيد: إذا كنت تستخدم بلسم، فإنه ينبغي أن يكون طبيعيا قدر الإمكان لأن المواد الكيميائية والسيليكون تمنع الترطيب السليم و العناصر المغذية.  

اغسل شعرك بالماء البارد: قد يكون الاستحمام الساخن أكثر متعة، ولكن دفء المياه يفتح جداول الشعر، مما يتسبب في فقدان الرطوبة، وهو ما يجعل شعرك أكثر هشاشة. 

عند غسل شعرك، تأكد من أن الماء بارد كما يمكنك التعامل معه. برودة الماء سوف تغلق جداول الشعر، والتي سوف تساعد على الحفاظ على ترطيب الشعر الكثيف.
  
إيلاء الاهتمام لصحتك: فالإجهاد وسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة يمكن أن يبطئ نمو الشعر و يجعله أرق. إجراء التغييرات اللازمة وتناول الطعام بشكل جيد. لعب الرياضة والقضاء على مصادر التوتر عندما يكون ذلك ممكنا.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف