الجمعة، 8 ديسمبر 2017

كيفية تطويل الشعر بدون خلطات

شارك المقالة :

كيفية تطويل الشعر بسرعة :


هل تريدين الحصول على شعر جميل و طويل يعجب به الناس؟ كثير من الناس يحلمون بأن يكون شعرهم طويل، ولكن لا يعرفون كيفية تحقيق مثل هذه النتيجة. معظمنا لا يدركون أن ما يكمن في جسمنا يمكن أن يؤثر على ما يحدث لشعرنا.حيث يمكن أن تساعدنا عادات جيدة للعناية بالشعر أيضا و على منع الشعر من الكسر قبل أن يصبح طويلا بما فيه الكفاية.
كيفية تطويل الشعر
فما هي طرق تطويل الشعر؟

1) الطريقة الأولى لكيفية تطويل الشعر :


الرعاية الجيدة به :
عليك تغيير الطريقة التي تغسلين بها شعرك. عوامل مثل عدد مرات غسل شعرك ودرجة حرارة المياه التي تستخدمينها يمكن أن تؤثر على طول شعرك. وذلك لأن الغسل المفرط للشعر (نعتقد لو غسلته يوميا) واستخدام الماء الساخن جدا سوف يسبب له الجفاف ويصبح هش. هذا يؤدي إلى كسر الشعر، مما يمنعه من أن يصبح طويلا وسميكا.

الحل ؟ لا تغسلي شعرك أكثر من 3 مرات في الأسبوع، واستخدام المياه الباردة التي يمكنك التعامل معها.

في البداية، غسل شعرك أقل في كثير من الأحيان قد يجعله يبدو دهنيا قليلا.عليك ارتداء قبعة لبضعة أيام حتى تحصل فروة رأسك على إنتاج أقل من الدهون، وسوف تتوازن. لا ينبغي أن تستمر طويلا!

إذا كنت لا تحبين الاستحمام بالماء البارد، حاولي غسل شعرك في الحوض مع الماء البارد خارج الاستحمام المعتاد الخاص بك. عند أخذ دش،عليك الحفاظ على شعرك ملفوفا في قبعة الاستحمام.

تجفيف شعرك بلطف مع منشفة، لا بالمشط الكهربائي مباشرة حيث أنه يمكنه كسر شعرك! أنت لن تكوني قادرة عند القيام بذلك على الحصول على شعر طويل، شعر قوي، لأن التعامل معه من الصعب جدا في حين أنه رطب.

عليك التفكير في شعرك كما التعامل مع الملابس أنت لن ترميها في مجفف، سوف تنشرينها بلطف بحيث تجف ببطء. عامل شعرك بنفس الرعاية. بعد غسله، تجفيفه بلطف مع منشفة والسماح له بتنفس الهواء الجاف.

لا تستعملي المشط في شعرك بينما يكون رطب. يميل الشعر الرطب للتمدد والكسر بسهولة أكثر من الشعر الجاف. إذا كنت بحاجة إلى فكه، قومي باستخدام أصابعك ومشطوفة واسعة مسننة وتمريرها بلطف من خلال عقدة الشعر.

لا تستعملي مجفف الشعر باستثناء المناسبات الخاصة. التسريح بالمشط الكهربائي غالبا ما يسبب أضرارا مثل الشعر الهش، و الشعر المجعد و الانقسام و ليس من السهل إصلاحه. كل ما عليك القيام به هو انتظار الشعر الجديد لينمو مرة أخرى.

لا تستخدمي المواد الكيميائية على شعرك. الشامبو والبلسم الذي تستخدمينه يمكن أن يسهم في ضعف نمو الشعر. معظم الشامبوات التجارية تحتوي على الكبريتات، التي تزيل كل الدهون الطبيعية من الشعر وتجعله أكثر عرضة للضرر.

كما تحتوي مكيفات الشعر على السيليكون الذي يثري الشعر بالكيماويات ويجب غسله بشامبو أقوى. هذه الدورة تضر حقا بالشعر! وإليك ما يمكنك القيام به بدلا من ذلك :
غسل شعرك مع شامبو قوي، للتخلص من كل عناصر السيليكون المتبقية، عليك تفكيكها بلطف والسماح له بأن يجف طبيعيا.

لا تلمسي شعرك لبضعة أيام. لا تفعلي أي شيء له - لا يغسل، لا يقشر، أو استخدام المنتجات.

في المرة التالية التي تغسلين فيها شعرك، استخدمي شامبو طبيعيا. اقرئي التسمية واستخدمي الشامبو الذي يحتوي فقط على الزيوت الطبيعية والمنظفات الأخرى، دون مواد كيميائية. يمكنك حتى محاولة القيام بغسل شعرك دون الشامبو!

تعاملك مع خل التفاح عندما يجف لن تشعري بأي رائحة للخل على الإطلاق. لتكييف عميق، حاولي استخدام زيت جوز الهند. عليك أبدا أن لا تسلكي طريق العودة إلى المستحضرات المحشوة بالمواد الكيميائية التي استخدمتها من قبل.

2) الطريقة الثانية لكيفية تطويل الشعر :


جربي تقنيات تصفيف الشعر والمنتجات الطبيعية :
في نفس السياق، ابدئي باستخدام أساليب أكثر ليونة عندما يتعلق الأمر بتصفيف شعرك. حاول تجنب استخدام أدوات التسخين مثل مكواة التجعيد، ومنظفات الشعر، وبطبيعة الحال، مجففات الشعر.

تفضل مبادلة المواد الهلامية المحشوة بالمواد الكيميائية بنظرائهم الطبيعية. وهذا سوف يسمح لشعرك أن يكون أطول وأقوى و يأخذ الملمس الخاصة به، والفريد من نوعه والجميل.

يمكنك صنع بلسم للشعر بستخدام مكونات غير ضارة. لتلطيف أقفال فروة الرأس، يمكنك تطبيق القليل من زيت الأركان أو غيره من زيوت الشعر و مستحضرات التجميل، بدلا من استخدام منتج من غير وصفة طبية. حاولي تجريب طرق طبيعية لتجعيد أو تصويب شعرك دون تسخين.

تطبيق قناع على شعرك مرة واحدة كل أسبوعين. هذا سوف يساعدك على إصلاح جميع الأضرار التي  تعانين منها من خلال استعادة الرطوبة في شعرك. ثم شعرك سوف يكون لين اللمسة، حريري وصحي، و سوف يبقى صحيا لفترة طويلة بما فيها الكفاية لمواصلة النمو.

حاولي تجربة قناع الزيت الساخن باستخدام جوز الهند وزيت اللوز. مع زيت جوز الهند سيكون هناك اختراق عميق وتنشيط للطاقة في جذور شعرك في حين يضيف زيت اللوز تألق للشعر الجاف و الضعيف.

عليك تدليك شعرك مع الزيت ووضع قبعة الاستحمام عليه. ثم تعتمدين استخدام مجفف الشعر في وضع دافئ لمدة 10 دقائق، ثم تقومين بإزالة الغطاء وغسل شعرك. يمكنك أيضا محاولة استخدام زيت الزيتون الساخن والقرفة والعسل.

حماية شعرك ضد الضرر الخارجي. تغطيته عند قضاء ساعات طويلة في الشمس، والسباحة في بركة  المياه أو قضاء بعض الوقت في الأماكن التي يوجد فيها مستوى عال من تلوث الهواء.

شعرك يمكن أن يتلف من التعرض المتكرر لهذه العناصر، لذلك عليك ربطه، وارتداء قبعة الاستحمام والتأكد من استخدام أساليب الغسل والتجفيف اللطيفة للحفاظ على شعرك في صحة جيدة.

3) الطريقة الثالثة لكيفية تطويل الشعر:

تناول اغذية جيدة واتخاذ مكملات :
تناول المزيد من البروتين. فالبروتين هو الأساس للشعر و يساعد شعرك كثيرا على أن ينمو طويلا، لامعا وصحيا. هذا لا يعني أن عليك تناول طن من اللحوم (حتى لو كنت تستطيعين)،بل يعني فقط أن عليك وضع البروتين في وسط معظم وجبات الطعام الخاصة بك.

بالتالي يمكنك التمتع بتناول لحوم البقر والدجاج والأسماك وأنواع أخرى من اللحوم، البيض. كما أنّ بعض أنواع الجبن هي أيضا عالية في البروتين. وتحتوي الحبوب والبقوليات الأخرى والمكسرات والخضار الورقية مثل السبانخ من جهتها على البروتين.  

أكل الأحماض الدهنية التي تحتوي على أوميغا 3. هذه الدهون "الجيدة" تساهم في تحسين صحة فروة الرأس وإضافة لمعان للشعر. توجد هذه الأحماض في عدد من الأطباق اللذيذة مثل الأفوكادو والجوز والسلمون وزيت بذر الكتان... 

يمكنك أيضا أن تأخذي مكملات زيت السمك للحصول على كمية عالية من أوميغا 3 إذا كنت ترغبين في تطويل شعرك أكثر من ذلك.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف