السبت، 2 ديسمبر 2017

فوائد الزنجبيل لتكثيف الشعر

شارك المقالة :

ماهي فوائد الزنجبيل لتكثيف الشعر؟


إستخدمت الساق الترابية (الجذمور) لنبات الزنجبيل في جنوب آسيا، والهند، والصين شعبيا في الأدوية العشبية الهندية والآسيوية والعربية لعدة قرون. وقد تم التعرف على على خصائصه كمطهر وملين ومنشط وغيرها من الخصائص الطبية من قبل الصينيين لأكثر من 2000 سنة، حيث تم استخدامه لعلاج أمراض مختلفة.
فوائد الزنجبيل لتكثيف الشعر
وعلاوة على ذلك، قد لعب الزنجبيل دورا رئيسيا باعتباره من توابل الطهي في آسيا لأكثر من 4400 سنة مما يجعله اليوم يعتبر من التوابل المهمة جدا. بالإضافة إلى ذلك إستعمل الزنجبيل في علاج المشاكل المتعلقة بالشعر ومنها تكثيف الشعر.

ماهي فوائد الزنجبيل للشعر :
الزنجبيل غني بالكبريت والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والفيتامينات مما يجعل شعرك صحي وقوي وكثيف. كما أنه يقوي جذور الشعر ويحارب الجفاف. وهو غني بالأحماض الدهنية التي تمنع ترقق الشعر وتحسن نمو الشعر الجديد.

والمكون الرئيسي للزنجبيل هو الكبريت والذي هو ثالث المعادن الأكثر وفرة في الجسم. والكيراتين الموجود فيه هو البروتين الهيكلي الرئيسي التي يوجد في الشعر والأظافر، ولديه تركيز عال من الكبريت ليجعله مناسب لتكثيف الشعر.

فوائد الزنجبيل وزيت الأرغان لتكثيف الشعر :
مزيج الزنجبيل مع زيت الأرغان يعملان على تعزيز وتكثيف الشعر وتغذية فروة الرأس. وهو غني بخصائص مضادة للأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد، ويحتوي على فيتامين (E) والأحماض الدهنية التي تحسن نسيج الشعر وتؤدي إلى تكثيف الشعر بعد بعض التطبيقات.

طريقة الإستخدام :
  • خذ 3 ملاعق من مسحوق الزنجبيل وإضافة إليه ملعقتين من زيت الأرغان الدافئ  وملعقتين من زيت الجوجوبا.
  • قم بتدليك هذه الخلطة على فروة الرأس والشعر وتركها لمدة ليلة كاملة.
  • وفي الصباح، إغسل شعرك بالشامبو وإستخدام مكيف.
  • إتبع هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الزنجبيل لتكثيف الشعر :
مزيج أجزاء متساوية من زيت الزنجبيل مع زيت آخر مثل زيت الجوجوبا، زيت الأفوكادو، أو زيت الزيتون وتدليك هذا الخليط على كامل فروة الرأس بلطف وفي حركة دائرية مع تغطية الشعر وتركه ليلة كاملة، ثم شطفه في الصباح. 

ليست هناك حاجة لتطبيق الكثير من هذا الخليط أو سوف ينتهي بك الأمر مع  فوضى زيتية، لذلك استخدم ما يكفي لتدليك فروة الرأس. ومع الإستخدام المنتظم سيعمل هذا المزيج على تكثيف الشعر وتقويته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف