الأحد، 24 ديسمبر 2017

اكلات تمنع تساقط الشعر

شارك المقالة :

ماهي الاكلات التي تمنع تساقط الشعر؟


التغذية الجيدة هي في غاية الأهمية لنمو الشعر الصحي. وهي واحدة من الأشياء الأولى التي يجب أن نركز عليها عندما نعاني من فقدان الشعر، و الإفراط في تلفه أو بطء نموه. فالشعر هو نسيج سريع النمو وما نأكله يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في كيفية نمو شعرنا.
اكلات توقف تساقط الشعر
لعلاج تساقط الشعر، من الضروري تناول مجموعة متنوعة من المواد الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات  A، C، E، B5، B6  و B12، وكذلك الحديد والزنك والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والسليكا والكبريت والجرمانيوم.

يمكنك أن تنفق الكثير من المال على منتجات العناية بالشعر. ولكن أفضل طريقة لمنع تساقطه وتحسين مظهره هو أن تبقى عن كثب حول ما تأكله. هناك بعض الاطعمة التي يمكن أن تشجع نمو الشعر و تحل مشكلة تساقطه سنطلعك عليها بكل دقة في هذا المقال.  

١) البيض لمنع تساقط الشعر:
البروتين هو المكون الأساسي للشعر، لذلك تحتاج إلى تناول الأطعمة القائمة على البروتين مثل البيض للحفاظ على شعرك صحي. بالإضافة إلى البروتين، البيض هو مصدر جيد من البيوتين وغيره من الفيتامينات B التي تساعد على السيطرة على تساقط الشعر.

يعتبر البروتين الموجود في البيض عالي الجودة وممتازا لنمو الشعر وقوته. للحصول على أقصى قدر من الفوائد، يفضل تناول كل من بياض البيض و صفاره على حدة.

حاول أن تأكل بيضة واحدة يوميا. يمكنك أن تأكل البيض المخفوق، المقلي أو المسلوق، اعتمادا على التفضيل الخاص بك.

٢) سمك السلمون لمنع تساقط الشعر:
سمك السلمون هو نوع من الأسماك الدهنية التي هي جيدة لعقلك، الأوعية الدموية، بشرتك وأيضا شعرك. سمك السلمون هو مصدر ممتاز للأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعزز نمو الشعر و تمنع تساقطه.

كما أنه يحتوي على كمية جيدة من البروتين جنبا إلى جنب مع الفيتامينات B، بما في ذلك B12، والفيتامينات والمعادن الأخرى. كل هذه العناصر الغذائية ضرورية للاستمتاع بنمو الشعر السليم وحل مشاكل عديدة مثل الشعر الجاف، وتساقط الشعر الشديد وهلم جرا..

لمنع تساقط الشعر، من الضروري أن يأكل سمك السلمون مرتين على الأقل في الأسبوع من أجل جني الفوائد. يمكنك أن تأكل سمك السلمون المشوي والمدخن أو المخبوز. الأسماك الدهنية الأخرى التي يمكنك أن تأكلها لمنع تساقط الشعر هي الرنجة والسردين والتروت والماكريل.

٣) لحم البقر لمنع تساقط الشعر:
يحتاج الجسم للبروتين لإنتاج شعر عالي الجودة. لحم البقر يحتوي على كمية جيدة من البروتين جنبا إلى جنب مع الفيتامينات B والحديد والزنك. يمكن أن تؤكل لحوم البقر العجاف مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لنمو الشعر الأمثل.

للحصول على أفضل النتائج، حاول تناول لحوم البقر الطازجة بدلا من النسخة المعلبة. يمكنك التمتع بلحوم البقر في الحساء والسلطات أو طبق رئيسي. إذا كنت لا تحب طعم لحوم البقر، يمكنك اختيار اللحوم الخالية من الدهون مثل البيسون والضأن لوقف تساقط الشعر.

ملاحظة: إذا كانت لديك نسبة عالية من الكولسترول، قد تكون مصادر أخرى من البروتين أكثر ملائمة لك ويكون لها تأثير أقل على مستويات الكولسترول.

٤) الفول لمنع تساقط الشعر:
الفاصوليا هي مصدر كبير منخفض السعرات الحرارية من البروتين والألياف والفيتامينات B، وفيتامين C والزنك والمعادن، والتي هي ضرورية لنمو الشعر.

كما تحتوي الفاصوليا على كمية جيدة من الحديد الضروري لمنع تساقط الشعر. لإعطاء شعرك المواد الغذائية التي تشتد الحاجة إليها لنمو الشعر بشكل أفضل.

عليك تناول أنواع مختلفة من الفاصوليا الطازجة أو المجففة بما في ذلك الفاصوليا والفاصوليا السوداء والفاصوليا البحرية وحبوب البينتو والحمص وفول الصويا. ويمكن إضافة الفاصولياء إلى السلطات والأطباق الجانبية.  

٥) بذور عباد الشمس لمنع تساقط الشعر:
بذور عباد الشمس تحتوي على الكثير من المواد الغذائية لوقف تساقط الشعر بما في ذلك البروتين والزنك والسيلينيوم والبيوتين والبوتاسيوم والنحاس والحديد والفيتامينات B وفيتامين E والمغنيسيوم والكالسيوم. كما أنها عالية في الأحماض الدهنية أوميغا 6.

يمكنك أن تأكل حفنة من بذور عباد الشمس لتشجيع نمو الشعر الصحي. يمكنك أيضا رش بعض بذور عباد الشمس على السلطات والخضار على البخار، أو مزجها إلى أطباق مخبوزة. تجنب تناولها بنسبة مبالغة، على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية والدهون فيها.

٦) المكسرات لمنع تساقط الشعر:
المكسرات تحتوي على مجموعة واسعة من المواد الغذائية بما في ذلك البروتين والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والمواد الكيميائية النباتية التي هي ضرورية لحل مشكلة تساقط الشعر.

في الواقع، تناول المكسرات بانتظام سوف يبقي شعرك صحي لسنوات. يمكنك تضمين أنواع مختلفة من المكسرات مثل اللوز والفول السوداني والجوز والكاجو في النظام الغذائي الخاص بك.

ليست هناك حاجة لتناول كميات كبيرة من المكسرات للاستمتاع بنمو الشعر السليم. ببساطة الاقتصار على أكل حفنة من المكسرات، ويفضل أن تكون منقوعة بين عشية وضحاها في الماء، أو إضافة بعضها في السلطة الخاصة بك، والمعكرونة أو الحلوى.

٧) السبانخ لمنع تساقط الشعر:
الملف الغذائي للسبانخ الغذائية يجعل منه طعاما ممتازا لعلاج تساقط الشعر. السبانخ يحتوي على كمية جيدة من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة.

هذا الخضار الورقي الأخضر هو مصدر جيد من الفيتامينات B، C و E والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي هي مطلوبة لنمو الشعر الصحي.

يمكنك شرب كوب من عصير السبانخ، حاول تجريب حساء السبانخ، و تحضير طبق من سلطة السبانخ. جنبا إلى جنب مع السبانخ، يجب عليك أيضا تناول الخضروات الخضراء الأخرى، مثل القرنبيط والملفوف والشارد السويسري، لمنع تساقط الشعر.

٨) الشوفان لمنع تساقط الشعر:
الشوفان يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات B والزنك والبروتين والنحاس، والتي هي بعض من العناصر الغذائية الأكثر أهمية لمنع تساقط الشعر. كما أنه يحتوي على المعادن الهامة لنمو الشعر، مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد.

تناول وعاء من دقيق الشوفان للإفطار هو وسيلة رائعة لبدء اليوم. كما يمكنك الاستمتاع بالوجبات الخفيفة المصنوعة من الشوفان. إذا كنت ترغب في إدراج الشوفان في السلطة الخاصة بك، قم بنقعه لعدة ساعات لتحسين القيمة الغذائية.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف