الجمعة، 1 ديسمبر 2017

فوائد الحلبة للوجه الدهني

شارك المقالة :
ماهي فوائد الحلبة للوجه الدهني؟

الحلبة تستخدم على نطاق واسع في المطابخ الهندية وفي وصفات مختلفة مثل الكاري، والأطباق النباتية. على الرغم من أن بذور وأوراق هذا النبات تستخدم كعشبة الطهي، إلا أنها تعرف أيضا لعلاج العديد من المشاكل الصحية، والجمالية.
ماهي فوائد الحلبة للوجه الدهني
وذلك لأن الحلبة غنية بالخصائص الطبية. وتشمل مكوناتها البروتين، وفيتامين (C)، والألياف، والحديد، والبوتاسيوم، التربتوفان والقلويدات. كما تستعمل الحلبة للبشرة الدهنية، والتي هي نتيجة للإفراط في إنتاج سيبوم من قبل الغدد الدهنية.

وتنتشر هذه الغدد الدهنية في كامل البشرة  وهي المسؤولة عن إنتاج سيبوم، وهي مواد التشحيم الطبيعية اللازمة للبشرة والشعر. وعندما تنشط هذه الغدد أكثر سوف تنتج الزهم الزائد، وهذا بدوره يسبب البشرة الدهنية.

فوائد الحلبة للوجه الدهني :
تتسبب البشرة الدهنية لمشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء، والعيوب، وإنسداد المسام ولكن هل تعلم أنه يمكنك التخلص من البشرة الدهنية عن طريق اتباع أشياء بسيطة.

علاج الحلبة للوجه الدهني:
  • قم بنقع ملعقتين من بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء الفاتر.
  • وفي الصباح طحنها حتى الحصول على عجينة.
  • أضف إلى هذا الخليط ملعقتين من هلام الألوة فيرا.
  •  ثم تطبيق هذا المزيج على وجهك وتركه لمدة 10-30 دقيقة. وأخيرا، شطف الوجه بالماء الفاتر وترطيبه.
  •  كرر هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع لتنظيف الزيوت والأوساخ من الوجه.

الآثار الجانبية للحلبة :
في حين تعتبر الحلبة عادة آمنة، وهناك تقارير عن بعض الآثار الجانبية الخفيفة. عند استخدام هذه العشبة موضعيا على بشرتك من المهم أن تختبرها كي لا تتسبب في تهيج الجلد.

  • لا ينصح باستخدام الحلبة عند الحمل، ويجب إستشارة الطبيب قبل الاستعمال.
  • إذا كنت تتناول أي أدوية عن طريق الفم، يجب عليك التأكد من استخدام الحلبة قبل ساعتين أو أقل من هذه الأدوية. وهذا أمر ضروري لأن الألياف في الحلبة لديها القدرة على طريق امتصاص الأدوية عن طريق الفم.
  • بغض النظر عن مزايا الحلبة المسجلة على صحة الإنسان، كن متأكدا من أن تسأل الطبيب المعالج أو الرعاية الصحية الأولية قبل اتخاذ الحلبة. يجب أن تناقش هذا الأمر إذا كنت تتناول أي أدوية، أو إذا كنت تتناول بعض الأدوية الأخرى أو المكملات العشبية، الحلبة يمكن أن تغير مستويات السكر في الدم وعوامل تخثر الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف