الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

مدرات البول والتخسيس

شارك المقالة :

أنواع المشروبات الطبيعية المدرّة للبول :


عندما تريدين أن تفقدي الوزن بسرعة، اختيار سائل فعال يمكن أن يكون مساعدا إضافيا من شأنه أن يسهل فقدان الوزن الخاص بك. في الواقع، السائل المدر للبول الطبيعي والقوي سيكون حليف جيد للتخسيس لأنه غالبا ما يكون مصنوعا من  خلاصة النباتات مع الفضائل العلاجية.
بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي صحي يتكون من وجبات متوازنة، اكتشفي الآن كيف يمكن استخدام  سوائل التخسيس لتكون فعالة. في هذه المقالة سوف نعرض لكنّ أيضا عدة مشروبات للتخسيس، والتي سوف تعمل بمثابة الدعم الحقيقي لبرنامج التخسيس.

فما هي أنواع السوائل الطبيعية المدرّة للبول ؟
البيئة المحيطة بنا تتسبب في تراكم عدد من السموم أو النفايات في أجسامنا، إضافة إلى الغذاء الصناعي، والتدخين. كما أن غياب النشاط ونمط الحياة المستقرة يسهمان في هذه  المشكلة.

الجسم يلغي الغالبية العظمى من هذه الشوائب، ولكن لا تزال هناك بعض المخلفات التي تعيق سير العمل الصحيح  لعملية الهضم، وحرق الدهون، والقضاء على السموم، وباختصار، فإن الجسم لا يعمل على النحو الأمثل. هذا يمكن أن يكون له تأثير في الدهون تراكم السيلوليت بأكثر سهولة.

من ناحية أخرى، بسبب عدم الطاقة و النشاط، سوف يكون من الصعب حرق الدهون وفقدان الوزن حتى لو كنت تقومين بإتباع نظام غذائي فعال أو إذا قررت أن تلعبي الرياضة في المنزل على سبيل المثال.

1) الهدف من شرب السوائل الطبيعية المدرّة للبول :
بفضل مساهمتها في التخلص من السموم والجانب المدر للبول فيها، فإن سوائل التخسيس تعمل على تحسين أداء الجسم لأنها تسمح بما يلي:

  • للتخلص من السموم في الدم واللمف
  • لتنظيف أمعاءك
  • لتحسين وظائف الكلى

لذلك، سوف تلاحظين هضم جيد من شأنه أن يعزز العبور المعوي و تعديل السكر وحرق الدهون وبالتالي الحد من تخزينها. في الخطوة الثانية، زيادة وتيرة البول تسمح لك أكثر بالقضاء على أي دهون الزائدة.

2) ما يميز السوائل الطبيعية المدرّة للبول ؟

  • مشروبات تحارب احتباس الماء
  • تجنب آلية احتباس الماء الذي يخلق تورم في الفخذين والأرداف والبطن والوركين. ولذلك، فمن الأفضل أن تختاري شراب مدر للبول بدلا من الكبسولات المجففة لأنها بخلاف ذلك تفقد جانب ترطيب الجسم.


3) سبب اختيار السوائل الطبيعية المدرّة للبول ؟
من الأفضل اختيار المشروبات الطبيعية من خلاصة تجفيف الأعشاب بدلا من السوائل الكيميائية و المصطنعة. تذكر أن الهدف هو القضاء على السموم لتحسين أداء الجسم، وليس لإضافتها.

وتتمثل المهمة الرئيسية للسوائل المدرة للبول في أنها ليست للحد من الرغبة الشديدة في الجوع ولكن باعتبارها مصرفة فعالة. في الواقع، يجب إلى جانب تناول مشروب التخسيس أيضا الحد من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.

4) أمثلة من السوائل الطبيعية المدرّة للبول :

مشروب الشاي من جافا ؛
مشروب الشاي جافا يسمى أيضا "أورثوسيفون"، هو مصنع مع قوة مدرة للبول تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم و تسهل تدمير الدهون بسبب المحتوى العالي من الفلافونويد.

من ناحية أخرى، فإنه يعمل ضد حصى الكلى. الشكل الأكثر شيوعا هو في شكل كبسولات ولكن ننصحك بالعثور عليه في شكل أوراق تباع في المحلات التجارية العشبية.

الشاي البتولا ؛
البتولا هي شجرة كثيفة الأوراق، وأحيانا براعم تستخدم لصنع الشاي العشبي. هذه الفضائل معروفة في عالم النحافة. بل هو مصفاة فعالة يعمل أكثر على إزالة احتباس الماء و إزالة الدهون.

عصير الليمون ؛
من المعروف أن من فوائد الليمون التخلص من السموم التي تعزز تدمير الدهون من خلال الحموضة. وهو أيضا مجفف فعال لتنظيف الكبد- الكبد هو مركز التنقية والترشيح الذي يحتاج في بعض الأحيان إلى تنظيفه قليلا.

للقيام بذلك، قومي ببساطة بتمييع عصير الليمون في الماء بحيث هذا الشراب يمكنك أن تتناولينه كل يوم في العمل أو في المنزل. إضافة 3 إلى 4  من حبات الليمون في لتر واحد من الماء. ليست هناك حاجة للحديث عن السعر، عصير الليمون هو على الأرجح أقل تكلفة في السوائل الطبيعية المدرّة للبول.

شاي الهندباء ؛
الهندباء ينظف الكلى التي تصفي الدم لأنه يحسن وظيفتها البولية. كما أن له تأثير على سد الشهية لأنه ينظم مستويات السكر في الدم بشكل صحيح. وتجدر الإشارة إلى أن الهندباء مدر طبيعي للبول، والقضاء البولي يزيد من فقدان البوتاسيوم، والهندباء الغني يسمح بالموازنة.

مشروب الخرشوف :
الخرشوف يعمل مباشرة على تحسين أداء و صحة الكبد والمرارة. أنه يحفز إنتاج الصفراء، وبالتالي يعزز الهضم الجيد وخصوصا  من الدهون. بالإضافة إلى ذلك، مادة "سيكارين" الواردة في الخرشوف هي مضادة للأكسدة. وهو يمتص الدهون.

إن "الإينولين" في الخرشوف يساعد على تعزيز القضاء على السيلوليت. كل ما عليك القيام به هو ترك حفنة من ورقة الخرشوف في لتر واحد من الماء. ثم طهي مرق الخرشوف.

العيب الوحيد، لهذا الشاي أنّ لديه طعم مر لا يستحمله سوى عدد قليل من الناس. من ناحية أخرى، الخرشوف هو رخيص وسهلة للعثور عليه في السوق.

5) كم من الوقت لاستخدام السوائل الطبيعية المدرّة للبول ؟
كل هذا يتوقف على عدد المرات التي تستهلكين فيها السوائل الطبيعية المدرّة للبول .و لا شيء يمنعك أن تستهلكيها كل يوم، على مدار السنة.

ويفضل آخرون أن يستهلكو السائل بعد كل وجبة من أجل القضاء على الدهون التي تم استهلاكها. و في هذه الحالة الجسم سوف يكون في حالة تأهب لاستهلاك كبير جدا ومتكرر جدا من مشروب التخسيس.

تجنبي تجاوز 2 لتر يوميا من السوائل الطبيعية المدرّة للبول ، يجب أن تكثري من المياه بالإضافة إلى هذه المشروبات.

6) الاحتياطات لاستخدام السوائل الطبيعية المدرّة للبول :
من الضروري أن تكوني في صحة جيدة قبل استخدام السوائل الطبيعية المدرّة للبول ، سواء أكانت طبيعية أم لا. في الواقع، إذا كنت تعانين من الفشل الكلوي أو إذا كان لديك مشاكل في الكبد، في هذه الحالة، استشيري طبيبك أولا.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف