الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول

شارك المقالة :

وصفات رجيم صحية :


تريد أن تفقد الوزن بسرعة؟ تحتاج إلى العثور على خطة غذائية سليمة بعد القيام ببعض التجاوزات؟ ترغب أيضا في الحصول على بطن مسطحة؟ قد تكون وصفات التخسيس هي الحل كما أنها سهلة الأداء و لا تتطلب منك سوى حدا أدنى من الإرادة.
وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول
ناهيك عن أن إتباع رجيم سريع المفعول وفعال يسمح لجسمك بإذابة الدهون في أقل من 10 أيام. مقالنا اليوم سوف يطلعك على وصفات رجيم سريعة للتخسيس بعد اطلاعك على أهمية هذا النظام الغذائي. ففي أي الحالات يجب إتباع رجيم سريع؟

1) نبذة عن رجيم التخسيس السريع:
الذي يقول وصفات التخسيس السريع يقول رجيم على المدى القصير، والنظام الغذائي السريع هو أكثر ملائمة للأشخاص الذين يرغبون في استعادة الوزن الخاص بهم عن طريق فقدان 1-6  كيلوغرام فائضة في أجسامهم.

وعادة ما يكون هدف التخسيس السريع من أجل الحصول على جسد مثالي يليق بفستان الزفاف،أو أن تريد المرأة فقدان الأرداف والبطن بعد الولادة، يمكن أن يكون إتباع رجيم سريع المفعول حلا عمليا.

لكن الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة لسنوات عديدة لا يتأثرون بالحمية السريعة. فهي لن تؤدي إلا إلى نتيجة سريعة الزوال، علاوة على ذلك، من شأنها أن تولد آثارا سلبية.

هل تشعر بالسوء من نفسك لأنك تعاني من زيادة الوزن؟ هل تريد أن تكون قادرا على ارتداء اللباس المفضل لديك مرة أخرى؟ هل تخططين للبس بيكيني لطيف الصيف المقبل أو في الإجازة؟ وصفات التخسيس هي الحل المناسب و المجدي لك!

2) كيفية اختيار رجيم سريع المفعول؟
اختيار رجيم للتخسيس السريع لمدة 4 أيام أو أكثر لا يمكن أن تكون مرتجلة. سوف تحتاج إلى النظر في عدة إعدادات قبل أن تبدأ. قبل البدء،عليك تقييم عدد الكيلوغرامات التي ترغب في فقدانها ثم تحديد قائمة التنازلات التي سوف تكون قادرة على تحقيق إنقاص وزنك بسرعة.

هل تميل إلى تفضيل الطعام الحلو أو المالح؟ هل تشعر أنك أكثر استعدادا لتناول الطعام أقل؟ ما هو الجدول الزمني الخاص بك لتناول الطعام وكيف يمكنك تنظيمه؟

ومن غير المجدي الشروع في إتباع رجيم إذا كنت لا تستطيع أن تطبق ذلك بشكل صحيح. تأخذ كل هذه المعايير في الاعتبار و تقوم باختيار قائمة من وصفات الرجيم التي سنقدمها لك ادناه.

3) من يستطيع تقديم المشورة لك؟
إذا كان يعرفك جيدا، طبيبك هو على الأرجح أفضل شخص كفء لتقديم المشورة لك. بإمكانك أيضا  استشارة أخصائي (التغذية) للاستفادة من مشورته. هؤلاء المهنيين سوف يستمعون اليك بانتباه و يساعدكونك على اختيار الوصفات الملائمة لجسمك وفقا لوزنك، وطبيعة زيادة الوزن الخاص بك (المرض والعلاج، الشره المرضي، والوجبات الخفيفة ...) والحالة الراهنة للصحة.

وقد يتم تقديم بعض الخطط، خاصة في حالة وجود أوجه قصور. ففقدان الوزن بسرعة هو في بعض الأحيان صدمة للجسم، لذلك ينصح بشدة استشارة أخصائي قبل أي قرار متسرع. إذا كانت صحتك ممتازة و ترغب فقط في صقل الجسم الخاص بك، أهدافك سوف تتحقق بسهولة أكبر.

4) كيف تنجح وصفات الرجيم للتخسيس السريع التي تعتمدها؟
لتحقيق النجاح في فقدان الوزن بسرعة، سيكون عليك اعتبار التخسيس دافعا حقيقيا لك. وذلك من خلال اختيار نظام غذائي سريع و تكييفه مع رغباتك وقبل كل شيء، تكون واقعيا.

على سبيل المثال إذا كنت تكره الملفوف، عليك تجنب اعتماد حمية الملفوف كحساء. ونحن ندعوكم لاختيار النظام الغذائي الذي  يروق لك. خذ الوقت، يوم أو يومين. قم بتنظيم نفسك بحيث لا يكون لديك شعور بأي أي إجهاد أثناء إتباع رجيم للتخسيس. 

قم بالتسوق في وقت مبكر، و إعداد صناديق الغداء وإعداد نفسك نفسيا و كذلك من المهم إفراغ الثلاجة من جميع الإغراءات (الكريمات الحلوى، الايس كريم، الشوكولاطة..) إن أمكن، تخلى عن مشاهدة الإعلانات التجارية في التلفزيون، فإنها غالبا ما تشجع على استهلاك أطعمة عالية السعرات الحرارية.

أيضا عليك تحذير كل من حولك الخاص بك عن طريق إخبارهم بأنك تتبع رجيم للتخسيس. وسوف يتجنبون تقديم عروض المطاعم لك خلال هذه الفترة القصيرة.

5) مزايا وعيوب وصفات الرجيم للتخسيس السريع:
قد يبدو إتباع  وصفات الرجيم السريع حل فعال لأولئك الذين يريدون أن يخسروا  بضعة كيلوغرامات. ولكي تكون الوصفات  فعالة، لا بد من إتباع نظام غذائي صحي دون فائض في الأشهر التالية للرجيم. بالنسبة للناس الذين لديهم يعانون من زيادة وزن كبيرة كبيرة يجب أن يستغلو الوصفات على المدى الطويل.

6) وصفات رجيم سريعة جداً:

وصفة رجيم للتخسيس السريع 1 : حمية أتكينز (2 إلى 4 كغم خسارة) 
الأطعمة المحظور من هذا النظام الغذائي السريع :
الأطعمة النشوية ومشتقاتها (الخبز والبسكويت والكعك وغيرها) والسكر والمنتجات الحلوة بشكل عام والفواكه والبقول.لا ينبغي أن تأكل أكثر من 50 غرام من الخضروات الخضراء لكل وجبة.

الأطعمة الموصى بها:
السمك والجبن واللحوم والبيض والزبدة والزيت وغيرها. من الاطعمة التي لم يتم حضرها.

وصفة رجيم للتخسيس السريع 2 : قائمة محددة لنظام غذائي 
اليوم الأول:
  • في وجبة الإفطار: شاي أو قهوة بدون سكر، شريحة من الخبز مع قليل من الزبدة ونصف الجريب فروت بدون سكر.
  • في الغداء: شريحة من الخبز المحمص، نصف علبة من التونة والقهوة أو الشاي بدون سكر.
  • العشاء: 100 غرام من اللحوم الخالية من الدهون (الدجاج على سبيل المثال)، نصف الكراث، الجزر، الآيس كريم الخفيف والتفاح.

اليوم الثاني:
  • في وجبة الإفطار: نصف الموز، بيضة مسلوقة، شريحة من الخبز المحمص والشاي أو القهوة دون السكر.
  • في الغداء: كوب من الجبن المنزلي يرافقه  قطع من 5 البسكويت.
  • في العشاء:صحن من القرنبيط والجزر، ونصف الموز، والتفاح.

اليوم الثالث:
  • في وجبة الإفطار: شريحة من الجبن الخالي من الدهون، تفاحة، 5 قطع بسكويت منخفضة السكر وقهوة أو شاي بدون سكر.
  • في الغداء: شريحة من الخبز المحمص مع بيضة مسلوقة.
  • في العشاء: ما يعادل كوب صغير من الهليون والقرنبيط.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف